أخباروسائط التخزين

SK Hynix تتيح ذواكر الرسوميات GDDR6 للمستهلكين – بكثافة 8 جيجا بايت وسرعات تصل إلى 14 جيجا بايت

أتاحت SK Hynix الجيل التالي من ذواكر الرسوميات GDDR6 الخاصة بالشركة للمستهلكين ويمكن أن تشمل الشركات المصنعة لبطاقات الرسوميات مثل شركات إنفيديا NVIDIA وإي إم دي AMD. وسوف تتوفر ذاكرة SK Hynix الجديدة في تشكيلات مختلفة لتطبيقات الرسوميات عالية الأداء وتطبيقات الرسوميات الأساسية.

وتتوافر ذواكر رسوميات GDDR6 من SK Hynix حاليًا في وحدات تخزين مختلفة بسرعات تصل إلى 14 جيجا بايت في الثانية. حيث يتاح على الأقل أربع وحدات تخزين مختلفة من ذواكر GDDR6. وترتكز كافة الوحدات التخزينية على كثافة 8 جيجا بايت مما يعني الحصول على ذاكرة عرض 1 جيجا بايت من خلال رقاقة ذاكرة رسوميات GDDR6 واحدة. وتعتبر قوالب الذاكرة الخاصة بـ SK Hynix ليست بمثل كثافة ذواكر سامسونج التي تتميز بكثافة 16 جيجا بايت ولكن هذا يقتضي خفض تكاليف التصنيع مما يؤدي إلى تنفيذ المزيد من بطاقات الرسومات الأساسية.

GDDR6
ذواكر الرسوميات GDDR6

وفيما يلي مواصفات حلول ذواكر GDDR6 من SK Hynix:

تأتي ذواكر GDDR6 في عدة وحدات تخزينية من 10 إلى 12 جيجا بايت في الثانية وتعرف تلك الوحدة التخزينية بـ H56C8H24MJR-S0C ووحدة من 12- 14 وهي وحدة H56C8H24MJR-S2C. وتوفر تلك القوالب دخل قدرة 1.25 فولت إلى 1.35 فولت تختلف بناء على المتغيرات لكل ذاكرة.

وفي حين أن سامسونج لديها قالب واحد يخضع للإنتاج الضخم والذي يستهدف سوق محبي المكونات عالية الأداء، إلا أن SK Hynix فضلت أن تتجه إلى ذواكر تهتم بالأداء الأساسي وفقًا لمنهج أكثر تعميمًا وموفر للميزانية. وسوف تحل وحدات 10-12 جيجا محل حلول الذاكرة GDDR5X والتي تقدم نفس السرعات ولكن بدخل قدرة أقل 1.25 بالمقارنة بدخل قدرة 1.35 فولت.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: