أخباراندرويدهواتف ذكية

نوكيا تطرح أربعة هواتف ذكية جديدة تضمن تجارب رائدة وإبداعاً حقيقياً في التصوير

أعلنت شركة HMD العالمية، الشركة المطوّرة لهواتف نوكيا، طرح أربعة هواتف ذكية جديدة بنظام أندرويد تضمّ أوّل هاتف ذكي في العالم مجهّز بخمس كاميرات خلفية فردية وهو نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView. ومن باب تفانيها في توفير تكنولوجيا متطوّرة وعالية الجودة للجميع، تتميّز هواتف نوكيا الجديدة بتنوّعها الكبير تلبية لتنوّع طلبات مستخدميها. ومن نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView إلى نوكيا أوتران، الهاتف المتّصل بالإنترنت الأقلّ ثمناً الذي تنتجه الشركة، يمكن للمستخدمين التأكّد والاطمئنان بأنّهم سيجدون من نوكيا الهاتف الأنسب لتلبية متطلباتهم الخاصة.

إبتكار في التصوير للهواة

يستعرض نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView مجموعة الكاميرات الخمس الأولى بنظام زايس للبصريات ZEISS Optics ليضع الجيل التالي من تكنولوجيا التصوير الحاسوبي في متناول هواة التصوير الأكثر تقدّماً. كلّ صورة يتمّ التقاطها بواسطة هاتف نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView هي بنطاق ديناميكي عالي HDR، حيث تعمل الكاميرات الخمس على التقاط الصورة بالتوازي وتصهرها معاً في صورة واحدة بوضوح 12 ميغابيكسل مع نطاق ديناميكي فائق وعمق ميداني. تمّ تصميم هذا الهاتف الرائع بحيث يلبي خصيصاً احتياجات عشّاق التصوير الفوتوغرافي، فهو يمتلك القدرة على التقاط صور في هيئة طبيعية غير مضغوطة بنسق “DNG” بحيث تتمكن من تعديلها وتنقيحها مباشرة في الهاتف، وذلك بفضل شراكتنا مع  Adobe Photoshop Lightroom. فمن المعروف أنّ خمسين بالمئة من الإبداع في فنون التصوير يعتمد على مرحلة ما بعد الإنتاج، ويتيح لكم هاتف نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView التألق في ذلك إلى أقصى درجة.

تنبيه: غيّروا طريقة تفاعلكم مع هاتفكم بفضل الزرّ الخاص بمساعد جوجل Google Assistant.

يغيّر الصوت الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع هواتفهم المتحرّكة. وانطلاقاً من تفانيها في توفير تكنولوجيا متطوّرة وعالية الجودة للجميع، تتيح هواتف نوكيا الذكية لمستخدميها الطريقة الأسرع للوصول إلى مساعد جوجل Google Assistant بفضل الزرّ المخصص للخدمة ابتداءً من الهاتف الجديد كلياً نوكيا Nokia 4.2 4.2 ووصولاً إلى نوكيا Nokia 3.2 3.2.

ومن المتوقع أن يحدث زرّ مساعد جوجل Google Assistant ثورة في طريقة تفاعلكم مع هاتفكم الذكي. يمكنك ببساطة الضغط مرّة واحدة للوصول إلى مساعد جوجل لإنجاز المهام خلال يومك مثل الحصول على التوجيهات، أو إجراء اتصالات، أو الاستماع إلى الموسيقى والحصول على إجابات عن أسئلتكم بأسرع شكل على الإطلاق. وعند الضغط على الزرّ مرّتين، يعرض لكم مساعد جوجل ملخّصاً بصرياً عن يومكم مع اقتراحات ذكية ومعلومات مناسبة لكم شخصياً، بما في ذلك معلومات عن التنقل، وماذا يتضمّن جدول أعمالكم لذلك اليوم بالتحديد فتضمنون بذلك أنّكم لن تنسوا أيّ اجتماع أو موعد بعد اليوم. ومن خلال الضغط بشكل مطوّل على الزر، تقومون بتنشيط نمط اللاسلكي walkie-talkie الذي يجعل مساعد جوجل يستمع إليكم حتى تقومون بتحريره لاستفسارات الجمل الطويلة.

تجربة هاتف نوكيا الذكي: تتطوّر باستمرار مع الوقت

يضمن عمق التزام المحفظة العالمية لنظام أندرويد ون Android One[i] ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية وسنتين من تحديثات نظام التشغيل، مما يوفر مجموعة من هواتف نوكيا الذكية التي تقدم أحدث تجربة لنظام أندرويد Android والتي تتحسن مع مرور الوقت. ويبقى بذلك كلّ هاتف من نوكيا جديداً بفضل الإبداعات المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI التي تعزز نظام الحماية جوجل بلاي بروتكت Google Play Protect المتواجد بالجهاز. وبمجرّد تحميل وتثبيت نظام الأندرويد، لا تحتوي هواتف Nokia الذكية أي تغييرات لا داعي لها في واجهة المستخدم أو عمليات مخفية يمكن أن تتسبب بتقصير عمر البطارية أو تبطئها، مما يتيح لك إمكانية استمتاعك بهاتفك الجديد لفترة أطول. ذلك، ويأتي كل هاتف جديد مجهّزاً بعدد محدود من التطبيقات المثبتة مسبقاً، بحيث تحصل على مساحة تخزين أكبر، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات التي تساعدك على البقاء في الطليعة كل يوم.

أجهزة موصى بها للمؤسسات

تتميّز هواتف نوكيا الذكية بمحفظتها الأكثر تنوّعاً على صعيد أجهزة أندرويد الموصى بها للمؤسسات من نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView ووصولاً إلى نوكيا Nokia 3.2 3.2[1]. ويمنح برنامجAndroid Enterprise Recommended عملاء المؤسسات الثقة بأن جميع الهواتف الذكية التي أقرها البرنامج قد تم الموافقة عليها من قِبل جوجل Google لتلبية معايير الأعمال الموضوعية، والتي تتضمن مجموعة كبيرة من المواصفات للأجهزة والبرامج والنشر والتحديثات الأمنية وتجربة المستخدم.
وقال فلوريان سيش، الرئيس التنفيذي لشركة HMD العالمية:

“لقد شهدنا استجابة استثنائية من المستخدمين لكامل محفظتنا وذلك بفضل نهجنا الفريد في استخدام نظام أندرويد، وتقديم تجربة نقية وآمنة ومحدّثة على الدوام. وقد وفينا بهذا العهد بحيث غيّرنا الشكل النموذجي لملكية الهواتف الذكية من خلال تقديم تجربة تتحسن بمرور الوقت. اليوم، ومع هذه الهواتف الجديدة، نتقدم خطوة جديدة للأمام من خلال تقديم أحدث الابتكارات من جوجل Google عبر مجموعتنا بأكملها.”

وقال جوهو سارفيكاس، كبير مسؤولي المنتجات، شركة HMD العالمية:

“نلجأ اليوم إلى إرثنا الغامر من الإبداع والابتكار لنخطو خطوة جريئة ونتصدّر الريادة مرّة أخرى مع مقاربة مبدعة بالفعل للتصوير مع هاتفنا الجديد نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView. وإذ نؤمن بأنّ التجارب الرائعة يجب أن تكون مُتاحة للجميع، فإننا نقدّم التجارب الأفضل مثل التصميم الرائع وأفضل ما تقدّمه جوجل بما في ذلك الزر المخصص لمساعد جوجل Google Assistant، وجودة التصوير الرائعة وتكنولوجيا الشاشة، بأفضل الأسعار الممكن الوصول إليها على الإطلاق حتى الآن. وكلّ ذلك يأتي مع الحرفية والمتانة التي تتوقعها من هاتف ذكي من نوكيا. وانطلاقاً من وعد أندرويد بتقديم تجربة نقية وآمنة ومحدّثة على الدوام، نحرص على أن يتحسّن هاتفكم بمرور الوقت.”

وقال بيكا رانتالا، رئيس قسم التسويق في شركة HMD العالمية:

“مع وعد علامتنا التجارية الفريد، نقوم بتغيير توقّعات المستخدمين من هواتفهم الذكية. وإضافة إلى توفير الموثوقية والمتانة اللتين يتوقعونها من هواتف نوكيا، إننا نقدّم لهم أفضل تجربة أندرويد على هواتفهم الذكية من نوكيا. ومع سنتين من تحديثات النظام التشغيلي و3 سنوات من تحديثات الأمن، تبقى هواتف نوكيا جديدة ومحدّثة مدى الحياة وتقدّم تجربة تتحسّن فقط مع الوقت.”

nokia 9نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView

نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView هو أوّل هاتف ذكي في العالم يضمّ مصفوفة من خمس كاميرات بنظام رايس للبصريات ZEISS Optics. يتميّز الهاتف بجهازي استشعار للألوان وثلاثة أجهزة استشعار للألوان الأحادية مما يضمن أعلى درجات الوضوح والتفاصيل. معاً تعمل جميع الكاميرات الخمس لجمع 10 أضعاف كمية الضوء مقارنة بمستشعر[2] واحد للألوان من النوع نفسه. كلّ صورة يتمّ التقاطها بواسطة هاتف نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView هي بنوعية HDR مع حتى 12.4 وقفة من النطاق الديناميكي ومشهد كامل لخريطة العمق بوضوح 12 ميغابيكسل. ويمكن لكل صورة JPG بدقة 12 ميغابيكسل أن تستفيد من التفاصيل المذهلة في مناطق أشعة الشمس الساطعة والظلال الداكنة على السواء مع تركيبة مذهلة. وتسمح خريطة العمق بالاستفادة من تأثير “بوكيه” الجميل، مما يتيح لك إمكانية ضبط التركيز في صور جوجل Google Photos بعد التقاط الصورة. ومن خلال تعظيم بنية الحوسبة غير المتجانسة لمنصة كوالكوم سنابدراغون Qualcomm Snapdragon المحمولة، ومعالج التصوير المشترك الخاص، يمنحك نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView  لمحة عن مستقبل التصوير باستخدام الهاتف الذكي مع تحكم لا مثيل له على صورك من خلال واجهة المستخدم Pro Camera UI المحدثة. ذلك، ويتيح لك نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView  أيضاً التقاط صور بنسق RAW “DNG” غير المضغوط، ومن خلال الشراكة مع Adobe Photoshop Lightroom يمكنك تنقيح الصور مباشرة على جهازك.

ذلك، ويقدّم هاتف نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView  تجارب رائدة بلمسة متقنة مع طقم الشرائح المتطور كوالكوم سنابدراغون، وشاشة PureDisplay بتقنية 2 pOLED، وشاحن Qi لاسلكي مدمج، وجهاز استشعار لبصمة الإصبع تحت الشاشة. وما من حدبة في الكاميرا للحصول على لمسة نهائية خالية من أي شائبة تعكس التصميم المدروس المتوقّع من هاتف ذكي من نوكيا. ونؤكّد لك أنّ نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView سيتمكّن من اجتياز جميع الصعوبات والحوادث بفضل زجاج Corning Gorilla Glass 5 من الجانبين الأمامي والخلفي.

نوكيا Nokia 4.2 4.2

صُمّم نوكيا Nokia 4.2 4.2 بشكل يضمن تقديم أحدث إبتكارات الهواتف المتحرّكة مقابل ثمن مدروس جداً وقريب إلى المتناول. يتمتّع الهاتف بتصميم أنيق ومنحوت للزجاج كما وتوفّر شاشة العرض الكاملة جمالاً خارجياً لافتاً كما وتتضمّن كاميرا خلفية مزدوجة، وتتميّز بابتكارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي AI وأحدث جيل من شرائح كوالكوم سنابدراغون، والتي يتمّ تشغيلها جميعاً بواسطة نظام أندرويد 9 باي Android 9 Pie. ويتضمّن نوكيا Nokia 4.2 4.2 زرّ مساعد جوجل Google Assistant الذي من شأنه أن يحدث ثورة في طريقة تفاعلك من هاتفك الذكي. ببساطة، يمكنك الضغط مرّة واحدة للوصول إلى مساعد جوجل للحصول على التوجيهات، أو إجراء اتصالات، أو الاستماع إلى الموسيقى والحصول على إجابات عن أسئلتك بأسرع شكل على الإطلاق. وعند الضغط على الزرّ مرّتين، يعرض مساعد لكم مساعد جوجل لمحة بصرية عن يومك مع اقتراحات ذكية ومعلومات مناسبة لك شخصياً، بما في ذلك معلومات عن التنقل، وماذا يتضمّن جدول أعمالك لذلك اليوم بالتحديد فتضمنون بذلك أنّكم لن تنسوا أيّ اجتماع أو موعد بعد اليوم. ومن خلال الضغط بشكل مطوّل على الزر، تقومون بتنشيط نمط جهاز اللاسلكي walkie-talkie الذي يجعل مساعد جوجل يستمع إليكم حتى تقوم بتحريره لاستفسارات الجمل الطويلة. وبفضل حجمه المدمج وشاشته التي تمتد من الحافة إلى الحافة وخاصية سيلفي نوتش Selfie Notch، يشكّل نوكيا Nokia 4.2 4.2 هاتفاً ذكياً بسماكة 8.4 ملم فقط، مما يعني أنّه رقيق بشكل مناسب لاستخدامه بيدٍ واحدة. يقدم نوكيا  Nokia 4.2 4.2 أيضاً ميزات تصوير رائدة مثل التصوير متعدد الكاميرات بسعرٍ مدروس جديد، كما وتتميّز الكاميرا الخلفية المزدوجة بجهاز استشعار عن عمق وتسمح بالتقاط أروع الذكريات.

نوكيا Nokia 3.2 3.2

يجمع نوكيا Nokia 3.2 3.2 بين أكبر شاشة عرض عالية الوضوح +HD وبطارية نوكيا المعروفة التي تدوم ليومين كاملين والمدعومة جميعها بتجربة أندرويد 9 باي Android 9 Pie الأحدث. يتمتّع نوكيا Nokia 3.2 3.2 بشاشة قياس 6.26 بوصة عالية الوضوح HD+ فلا تُضطر بعد اليوم للمعاناة لمشاهدة المزيد من الأفلام والبرامج التلفزيونية وبرامج البث المباشر. وبإلقاء نظرة شاملة على عمر البطارية، يجمع نوكيا Nokia 3.2 3.2 بطارية أكبر من العديد من الهواتف الذكية المتميزة ذات الكفاءة العالية في الأجهزة والبرمجيات. ذلك وإنّ الهاتف مدعوم بالمنصة المتنقلة كوالكوم سنابدراغون 429 Qualcomm Snapdragon 429 مما يسمح له بإتمام المهام بكل سهولة. ويأتي نوكيا Nokia 3.2 3.2 أيضاً مزوّداً بزر مساعد جوجل  Google Assistant الذي من شأنه أن يحدث ثورة في طريقة تفاعلك من هاتفك الذكي. ببساطة، يمكنكم الضغط مرّة واحدة للوصول إلى مساعد جوجل بشكل فوري، ونقرتين لاستعراض لمحة عما يبدو عليه يومكم أو يمكن الضغط مطوّلاً لنمط اللاسلكي.

 

نوكيا 1 بلس Nokia 1 Plus

ارتقِ بتجربة هاتفك الابتدائية مع هاتف نوكيا 1 بلس Nokia 1 Plus ، وهو عضو جديد بالكامل من عائلة الهواتف الذكية بنظام أندرويد (بنسخة Go). إنّه واحدٌ من أوّل الهواتف الذكية التي تُطرح عالمياً بنظام أندرويد 9 (بنسخة Go)، ويقدّم مزايا تصوير ممتازة في تصميم عالي الجودة من نوكا مع شاشة كبيرة، إضافة إلى أحدث خصائص أندرويد (بنسخة Go) مثل مساعد جوجل Google Assistant Go. ينضمّ نوكيا Nokia 1 Plus نوكيا 1 بلس ذات التصميم المتطوّر، إلى شريحة الهواتف عالية القيمة ذات الكلفة المتدنية. وباللجوء إلى مواد مبتكرة مع لمسات ثلاثية الأبعاد، يتألّق الهاتف بملمس رائع ذات نقش ناعم ودقيق في الخلف يغلّف هاتف نوكيا 1 بلس Nokia 1 Plus وصولاً إلى الشاشة. يمكنك أيضاً الحصول على تفاصيل رائعة في صورك من خلال الكاميرا الخلفية التي تعمل بتركيز تلقائي، والارتقاء بصور السيلفي إلى مستويات جديدة مع الكاميرا الأمامية الجديدة المعززة بميزة تجميلية “beautify feature”.

نوكيا نوكيا  Nokia  210 210

يشكّل نوكيا نوكيا  Nokia  210 210 الإضافة الجديدة إلى عائلة هواتفنا الابتدائية الرائدة في السوق.  يسمح هذا الهاتف بالإتّصال بالإنترنت بواسطة متصفّح Opera Mini browser والاستمتاع بلعبة الأفعى لساعات عديدة بدون القلق حيال البطارية. يتمتّع نوكيا نوكيا  Nokia  210 210 بدور أساسي في مجموعة أجهزة الإنترنت ذات السعر الأدنى من نوكيا، وهو يأتي بغلاف متين جداً بلون البولي كربونات الرصاصي كما أنّه مصمم خصيصاً ليخفي تأثيرات الحياة اليومية عليه. تصفّح الإنترنت بفضل متصفّح Opera Mini browser وابقَ على اتّصال بعائلتك وأصدقائك عبر فيسبوك بدون القلق على البطارية. ويمكن للهواة أن يجعلوا نوكيا نوكيا  Nokia  210 210 هاتفهم الشخصي من خلال تحميل تطبيقاتهم، ونغماتهم، وخلفياتهم المفضلة مباشرة من متجر موبايل ستور Mobile Store.

المنتجات المرافقة

ينضم إلى محفظة الملحقات جهازين لحلول الشحن اللاسلكي: شاحن نوكيا اللاسلكي وشاحن نوكيا المحمول اللاسلكي. ويدعم كلا الجهازين معيار الشحن العالمي Qi، بحيث يمكنهما العمل مع أجهزة الشحن اللاسلكية المتوافقة، بما في ذلك نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView ونوكيا 8 سيروكو Nokia 8 Sirocco.

يدعم شاحن نوكيا اللاسلكي الشحن السريع 10 واط، مما يجعله مثالياً لشحن الهاتف بسرعة في المنزل أو المكتب.  شاحن نوكيا اللاسلكي المحمول هو عبارة عن بنك للطاقة يدعم الشحن اللاسلكي حتى تتمكن من شحن أجهزتك اللاسلكية أثناء تجوالك، حتى لو نسيت الكابل. يدعم الشاحن اللاسلكي المحمول من نوكيا أيضاً منفذ USB، وبالتالي يمكنك شحن الغير لاسلكية عبر الكابل.

التوافر

يصبح نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView متوافراً ابتداءً من شهر مارس وسيُباع بمتوسّط سعر 2,199 ريال سعودي

يصبح هاتف نوكيا Nokia 4.2 4.2 متوافراً ابتداءً من شهر مايو وسيُباع بمتوسّط سعر 599 ريال سعودي

يصبح هاتف نوكيا Nokia 3.2 3.2 متوافراً ابتداءً من شهر مايو سعة 3جيجابايت/32جيجابايت بمتوسّط سعر 599 ريال سعودي  و2 جيجابايت/16 جيجابايت  وسيُباع بمتوسّط 469  ريال سعودي

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: