لوحات رئيسةمراجعات

مراجعة لوحة MSI Z170A M5

أصبح التطور التكنولوجى فى عصرنا أكبر بكثير من السابق فاليوم نرى العديد والعديد من التقنيات والأجهزة المتطورة التى تزهر عصرنا، ومن ضمن هذا التطور التكنولوجي هو تطور الحواسب المحمولة والحواسب الشخصية وهذا إذا لم يكن الحاسب الشخصي أساس ومنبع هذا التطور الذى وصلنا له اليوم.

ويقوم التطور بعمل منافسات حقيقية بين الشركات لتخرج كل شركة أفضل ما لديها وهذا بالطبع يصب فى مصلحة المستخدم ومن ضمن هذه الشركات شركة MSI الرائدة فى مجال تصنيع الحواسب المحمولة واللوحات الرئيسية وحواسب الكل فى واحد والبطاقات الرسومية أيضاً والعديد من المنتجات الأخرى التى يطول الحديث بها، وتتميز هذه الشركة بصيتها الواسع بفضل قوتها فى هذا المجال وخصوصاً بعد أن أصبح مجتمع اللاعبين هو جزء لا يتجزأ من مجتمعنا، فتطور الحواسب قد وصل إلى تطور الألعاب مما جعلها تمتاز برسوميات تفوق الخيال.

1

شركة MSI هى شركة تايوانية وتقدم تشكيلة مميزة من اللوحات الرئيسية الشهيرة بالأسواق وقد تم تأسيس هذه الشركة فى عام 1986 وقد سميت MSI إختصاراً لإسم Micro-Star International ومقرها الرئيسى يقع فى تايوان وفى بداية إنشائها كانت تلقى الشركة إهتمامها على تصنيع البطاقات الرسومية لكن فى العام 1987 قد صنعت أول لوحة رئيسية فى تاريخها لتزداد شهرة الشركة وتنال شعبية كبيرة ومن ثم قد ظهرت الشركة فى العديد من الأسواق العالمية. وسنة تلو الأخرى وأصبحت تنافس عمالقة الأسواق مثل Asus و Gigabyte وغيرهم بشراسة وهذا ينم على قوة الشركة ووضعها المميز بين الناس، ومن أهم سلاسل المنتجات التى تهتم بها الشركة إهتماماً كبيراً هى سلسلة Gaming الخاصة بالألعاب وتمتاز منتجات هذه الفئة بالقوة والإحترافية فى العمل.

-usr-local-www-raptor_rwd-cache-560dbf1919b3e.jpg

تقريبا اذا لم تكن من المتابعين لما هو جديد في مجال اللوحات الرئيسة وما هو الفارق بين اللوحات العادية واللوحات الاخرى المخصصة للالعاب, فإن الأخيرة تكون عادة موجهة للمستخدمين الاكثر تقدم وهي عادة تحمل تعديلات شكلية افضل بالاضافة الى تجهيزات صوتية عالية الاداء و معالج اتصال شبكي عالي الاداء وبعض البرامج المخصصة التي تزيد من فعالية اللوحة.

واليوم تأتى لنا اللوحة Z170 Gaming M5 والموجهة خصيصاً لجمهور اللاعبين الذى هو الأكثر طلباً على التوافق ما بين الإستخدام اليومى والصغط بشراسة أثناء الألعاب، ولهذا قد صنعت الشركة تحفة فنية لتبهر اللاعبين بالمميزات الهائلة والجديدة. وتقريبا تعتبر هذه اللوحة واقعة في المنتصف والخيار الاول لمن يرغب في الحصول على الاداء مقابل السعر خاصة بسعر اللوحة الحالي الذي هو 180 دولار.

تتميز هذه اللوحة بتوفر ثلاثة منافذ من نوع (PCIe x16) بالاضافة الى منفذي تخزين من نوع (M.2) ودعم لنظام تخزين (NVMe).

وجميع مواصفات اللوحة نقرأها فى الصورة التالية :

Z170A-GAMING-M5-Specs

1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: