أخباراندرويدهواتف ذكية

HTC تعلن رسميا عن هاتفي U Ultra و U Play

كما كان مقررًا بالفعل، قامت شركة HTC أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفي HTC U Play و HTC U Ultra في المؤتمر الذي عقدته الشركة للتو في العاصمة التايوانية تايبيه، وتجدر الإشارة إلى أن هذين الهاتفين سيكونان ضمن سلسلة الهواتف الراقية لشركة HTC خلال هذا العام مع العلم بأنهما أول جهازين في سلسلة هواتف HTC U Series.

ويأتي هاتف HTC U Ultra بشاشة Quad HD بحجم 5.7 إنش محمية بطبقة Gorilla Glass 5 للنسخة التي تضم 64GB من الذاكرة الذاكرة الداخلية وبطبقة الياقوت ( Sapphire ) للنسخة التي تضم 128GB من الذاكرة الداخلية، فضلا عن شاشة ثانوية أعلى الشاشة الرئيسية يمكن تخصيصها لعرض الوقت والطقس وإختصارات التطبيقات وما إلى ذلك من الامور الأخرى. وبغض النظر عن الشاشة، فقد تم تزويد هذا الهاتف كذلك بمعالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 821، وبـ 4GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تدعم تكنولوجيا UltraPixel 2 ومرفوقة بليزر التركيز التلقائي، وبتقنية تثبيت الصورة OIS.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الهاتف HTC U Ultra بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مدعومة أيضا بتقنية UltraPixel قادرة على التصوير بدقة Full HD تقدم العديد من الأوضاع. وبغض النظر عن الكاميرات، فهذا الهاتف يعد أيضا بتقديم تجربة صوتية مميزة بفضل دعمه لتكنولوجيا الصوت HTC Usonic و BoomSound كما أنه يضم بطارية بسعة 3000mAh.

أما عندما يتعلق الأمر بهاتف HTC U Play، فهو يعد الأصغر حجما بالنظر إلى أنه يضم شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش. وتشمل المواصفات الأخرى لهذا الهاتف معالج ثماني النوى من طراز Mediatek Helio P10، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB/4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB/64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تدعم تقنية UltraPixel وخلفية بدقة 16 ميغابكسل كذلك وتدعم أيضا تقنية UltraPixel فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS.

وعندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل، فالهاتف HTC U Ultra يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat، في حين يأتي الهاتف HTC U Play مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow، ولكن هذا ليس كل شيء، فهذين الهاتفين يأتيان كذلك مع تقنية ذكاء إصطناعي تدعى HTC Sense Companion تستعين بأربع ميكروفونات مدمجة في الهاتف للتعرف على الأوامر الصوتية لأغراض فتح الهاتف، وإدارة البطارية، وعرض الإقتراحات، فضلا عن العديد من الأمور الأخرى. وعلاوة على ذلك، فهذين الهاتفين يفتقدان منفذ السماعات 3.5mm، ولكنهما يأتيان مع سماعات لاسلكية عالية الجودة مدعومة بتكنولوجيا HTC USonic.

ووفقا لشركة HTC، فقد ذكرت بأن الهاتف HTC U Ultra سيكون متاحا للشراء على الصعيد العالمي في وقت لاحق من هذا الربع بسعر 749 دولار أمريكي مع العلم بأن الطلبات المسبقة على هذا الهاتف مفتوحة الآن وسيتم البدء بشحنها في شهر منتصف شهر مارس. وليست هناك حاليا أية معلومات حول سعر وموعد إصدار الهاتف HTC U Play حتى الآن.

المصدر

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: