أخبارلوحات رئيسة

تحديث مجاني من شركة جيجابايت لتقنية Thunderbolt 3

قامت شركة جيجابايت للتكنولوجيا، رائدة صناعة اللوحات الرئيسية و بطاقات الرسوم ، بإعلان مجموعة جديدة من اللوحات الرئيسية تم اعتمادهم لتقنية المنافذ انتل Thunderbolt 3. شركة جيجابايت هي من الشركات الرائدة في تطوير هذه التقنية، حيث أن معظم الأجهزة الموجودة بالسوق اليوم قد استخدمت في مكوناتها اللوحة الرئيسية من جيجابايت .

جيجابايت

و قد أعلنت الشركة أن جميع منتجاتها الى اصدرتها حديثاً من اللوحات الرئيسية قابلة للتحديث بتقنية Thunderbolt 3 من جانب المستخدمين (GA-Z170X-Gaming G1, GA-Z170X-Gaming GT, GA-Z170X-Gaming 7). تحديث لنظام ادخال البيانات الأساسي BIOS و تحديث برمجي بسيط هو كل ما يحتاج اليه المستخدمين للاستفادة من هذه الميزة. مع عرض نطاق ترددي 40 Gb/s (ضعف سرعة النقل في Thunderbolt 2)، فإن تقنية Thunderbolt 3 بالإضافة الى قدرتها على نقل البيانات و مقاطع الفيديو، في وصلة واحدة و سرعة عالية جداً ، فهي أيضاً تعمل على ازالة تعقيدات التوصيلات حول الحاسب ، حيث يمكن للمستخدم توصيل حتي 6 أجهزة مع شاشة واحدة إضافية.

تستخدم تقنية Thunderbolt 3 واجهة USB Type-C™ ، كما يدعم هذا الموصل بروتوكول USB 3.1 للأجهزة المستقبلية. وبالإضافة إلى ذلك فإن GIGABYTE  قد طرحت رسمياً أول لوحة رئيسية بمنفذ وصلة Thunderbolt 3  . يمكن تثبيت هذا المنفذ في فتحة توسعية 5.25 “، و لديه دعم طاقة من  2.0 إلى 100 واط. وسيمكن للمستخدمين الاستفادة من دعم USB 3.1 في الوصلات من النوع-A الي جانب الوصلات من النوع C.

و أخيراً، فقد طرحت الشركة بطاقة تكميلية GC-ALPINE RIDGE لمستخدمين اللوحات الرئيسية التي لا تدعم تقنية Thunderbolt 3.

المصدر

الوسوم

Amira Hashim

محررة في موقع التكنولوجيا الشاملة واكتب المراجعات التقنية المتخصصة في كافة مجالات التقنية. اشكل العنصر النسائي في الموقع. مراجعات عتاد الكمبيوتر هي من احد اهتماماتي الكثيرة بالاضافة الى الكتابة الحرة في شتى مجالات التقنية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: