أخبار

AMD تعمل على بنية جديدة لوحدة معالجة الرسوميات لتكون خلفًا لـ GCN بحلول 2020 -2021

أثبتت بنية GCN من إي إم دي أنها واحدة من أنجح البنيات للمرة الأولى مع بنيتها المصغرة من الجزر الجنوبية (GCN من الجيل الأول) . وتعمل حاليًا مع بنية مصغرة فيجا (GCN من الجيل الخامس). وسوف تشكل بنية الجيل القادم Navi من إي إم دي في 2019 الجيل السادس من GCN. وسوف تكون هي المحرك الأخير والنهائي لسلسلة GCN. وستكون نافي هي البنية الأخيرة التي تستند على GCN وستنجح من خلال البنية المصغرة الجديدة في إطار عام 2020- 2021.

GCN
GCN

على ما سيعتمد خليفة GCN:

سيعتمد خليفة GCN على القيادة الجديدة لـ RTG . وقد أوضحت بعض التقارير أن العمل قد بدأ على البنية الجديدة للعلامة التجارية قبل رحيل راجا كودوري. وسوف تكون القيادة الجديدة لـ RTG هي القائدة لتصميم وتنفيذ البنية. وسوف تكون الجهود في الجانب الهندسي مُتَزَعمَة بديفيد وانج ومايك راي فيلد في الجانب التنفيذي وجانب الأعمال.

وقد ألمحت إي إم دي عن وجود هذه البنية. وهي نفسها البنية التي كانت موجودة في خارطة طريق الشركة، وكانت موجودة باسم Next-Gen. ولم يتم الإعلان عن الكثير من التفاصيل ولكننا نعرف أنها سوف تكون مستندة على تقنية 7 نانومتر+ وسوف تكون خلفًا لـ GCN في وقت ما من عام 2020/ 2021. وإذا جرى كل شيء كما هو مخطط له فسوف تكون نافي Navi هي أخر تكرار لبنية GCN يتم إصداره في الأسواق. وتخطط الشركة أيضًا لإصدار زين 3 في نفس الفترة الزمنية لإصدار نافي لذا تخطط الشركة للوصول إلى أقصى نجاح لها في السوق في مجال وحدات المعالجة المركزية ووحدات الرسوميات في 2020/ 2021.

 المصدر

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: