أخبار

EVGA تكشف عن للوحة X79 في معرض CES2013

 

EVGA الشركة الرائدة في تصنيع للوحات الام و مكونات الحاسوب المختلفة كشفت اليوم اثناء فعاليات معرض CES 2013 عن motherboard مميزة للغاية EVGA X79 Dark و المصممة خصيصاً من اجل هواه كسر السرعة.

تحتوي اللوحة الجديدة على شريحة X79 و تدعم مقبس LGA 2011 أي انها تدعم جميع مُعالجات Sandy-Bridge من فئة Extreme و من الممكن ايضاً ان تدعم مُعالجات Ivy-Bridge E على حسب قولهم .

اللوحة تحتوي على دائرة طاقة قوية مكونة من 12+1 Phasw PWM و دائرة الطاقة تأتي بمشتت كبير حتى يتم تبريدها بشكل جيد و يأتي هذا المشتت بالوان الأحمر و الأسود، تحتوي اللوحة علي ثمان منافذ لتركيب الذاكرة العشوائية بحجم يصل الي 64GB.

كما انها تحتوي علي 5 منافذ PCIe 3.0 تعمل بسرعة x16، و توجد اخرى تعمل بسرعة x 4 و تدعم اللوحة تعدد البطاقات الرسومية لشركة انفيديا Qual-Way SLI.

يوجد عشر منافذ SATA على لوحة X79 Dark وهي خليط من SATA II و SATAIII، شريحة X79 مدمجة باللوحة تأتي بمشتت كبير الحجم يعمل علي تبريد الشريحة بكفاءة عالية كما انه مكتوب عليه حرف “E” بالون الأحمر.

من المتوقع ان يتم اطلاق اللوحة خلال الربع الثاني او الثالث من هذا العام، أي قبل اطلاق مُعالجات Ivy Bridge-E بفترة صغيرة.

ولايوجد خبر عن السعر المحتمل أن تباع به هذه اللوحة …

المصدر

الوسوم

عبدالرحيم عباس

أعشق الهاردوير .. وكل شي يتعلق بالتقنية .
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: