أخبار

DELL تحقق نقلة فارقة في هيكلية البيانات المتدفِقة

كشفت اليومَ الشركة العالمية العملاقة «ديل» Dell النقابَ عن سلسلة من حلول التخزين المتكاملة، من النهاية إلى النهاية، المصمَّمة للارتقاء بهيكلية البيانات المتدفِّقة ومن ثم تمكين العملاء من الارتقاء بالبيانات على امتداد دورة حياتها. وأماطت «ديل» اللثام عن الحلول الجديدة خلالَ «منتدى ديل لحلول التخزين» الثاني [ديل ستورِج فورَم] لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الذي انعقد مؤخراً بالعاصمة الفرنسية ويُعدُّ أهم ملتقى لعملاء وقنوات مبيعات حلول التخزين من «ديل».

وقال دارين توماس، نائب الرئيس ومدير عام حلول التخزين لدى «ديل»: “تتغير معالم صناعة التقنية المعلوماتية من يوم إلى آخر، مثلما تتغير مهامّ مراكز البيانات بسرعة عالية، ويواجه العملاء أشكالاً متعدِّدة ومتباينة من الحلول التقنية، مثل نظم الخوادم وبيئة الحَوْسَبَة السحابية والحلول المتقاربة وغيرها. وتتفوَّق ديل على منافسيها من حيث قدرتها الفذة على تطوير وتوفير هيكلية تخزين متكاملة، من النهاية إلى النهاية، تسهم في الارتقاء بالبيانات على امتداد دورة حياتها من خلال التقنية الذكية والأتمتة الفائقة. وتتيح هيكلية البيانات المتدفِّقة من ديل قدرات وإمكانات غير مسبوقة تعزِّز فاعلية وأدائية مراكز البيانات بما يحقق للعملاء أهداف الأعمال المنشودة بالشكل الأمثل”.

أهم الحلول التي كشفت «ديل» النقابَ عنها خلال «منتدى ديل لحلول التخزين» الثاني

حلول الصفيفة التخزينية Dell Compellent Storage Center 6.3: توفر الحلول التي كشفت «ديل» عنها اليوم معايير غير مسبوقة من الأدائية والتدرُّجية لصفائف التخزين Dell Compellent. وعند اقتران المتحكِّمات Compellent SC8000 بالحلول البرمجية Compellent Storage Center 6.3 يضمن العملاء الارتقاء بالأداء بنسبة تصل إلى 100 بالمئة مقارنة بالإصدارات السابقة عند التعامل مع الأعباء المؤسسية. وبإماطة اللثام عن هذه الحلول تكون «ديل» أول مزوِّد بحلول التخزين في العالم يعلن عن قدرات قنوات ألياف ضوئية 16 جيجابت، من النهاية إلى النهاية، من الخوادم إلى المحوِّلات إلى وسائط التخزين، ما يضاعف عرض الحُزمة ويسرِّع النفاذ إلى تطبيقات وبيانات الأعمال ذات الأهمية الحاسمة.

وتوفر صفائف التخزين Dell Compellent المصمَّمة لدعم الشركات متوسطة وكبيرة الحجم وبيئة الحَوْسَبَة السحابية أفضل معايير التراتبية المؤتمتة وحماية البيانات وسهولة الاستخدام. ولا تقتصر مزايا هذه الصفائف على ذلك فحسب، بل تتسم أيضاً بتدرجية عالية تتيح للمستخدمين تحديث الحلول البرمجية دون تحمُّل تكلفة إضافية وكذلك توسيع نطاق الحلول التي يملكونها بالارتكاز إلى البنية التحتية الحالية. وتشير دراسة أعدَّتها المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي»، بتكليف من «ديل»، إلى أن عُمْر صفائف التخزين Compellent يناهز ضعف عُمْر الحلول المنافسة، إذ تستبدل الشركات صفائف Compellent كلّ 6.9 سنة مقارنة بنحو 3.5 سنة للحلول الأخرى.

ومن بين التطويرات والتحسينات الأخرى التي تضمَّنها الإصدار Compellent Storage Center 6.3 والتي كشفت عنها «ديل» اليوم:

  • تحسينات خاصة بالنسخة التكرارية التزامنية بما يعزز مرونة استرداد البيانات ومرونة إنشاء نسخة تكرارية متعدِّدة المواقع، الأمر الذي يقلِّل زمن استرداد النسخة الاحتياطية.
  • تكامل أفضل وأوسع نطاقاً مع بيئة مايكروسوفت، ودعم Windows Server 2012.
  • مناعة أمنية أفضل وتقليص زمن إدارة الحلول بفضل دعم Active Directory وبروتوكول LDAP بما يحقق أتمتة وتكامل صفائف Compellent مع الأدلة المؤسسية لتفعيل عملية التخويل والتفويض المُفرد الخاصة بحقوق النفاذ.
  • معايير أمنية فيدرالية معزَّزة عبر دعم USGv6/IPv6 لنطاق عريض من عناوين بروتوكول الإنترنت المتاحة.
  • متابعة استباقية للأدائية والسَّعَة التخزينية والتنبيه بالتدابير اللازمة على امتداد صفائف متعدِّدة.

وعلى نحو موازٍ، توفر تحسينات حلول Dell PowerVault MD3 حماية أفضل للبيانات مقرونة بمعايير غير مسبوقة على صعيد الأدائية والسَّعَة والتقنية الافتراضية، وهي مصمَّمة لتحقيق نسبة توافرية تصل إلى 99.999 بالمئة للصفائف ذات الأدائية الفائقة والتكلفة المعقولة.

وتشمل تحسينات حماية البيانات ما يُعرف باسم الجميعة القُرصيَة الدينامية التي تبسِّط عملية إدارة الأقراص وتحسِّن الأداء من خلال توزيع البيانات على امتداد الأقراص المختلفة وتقلِّل زمن استرداد النسخة الاحتياطية عند تعطُّل الأقراص. وبالإضافة إلى القدرات الحالية الخاصة بالنسخة التكرارية لقنوات الألياف الضوئي، توفر النسخة التكرارية التزامنية عن بُعد والمرتكزة إلى بروتوكول الإنترنت حماية من أعطال المواقع، كما تسرِّع إنشاء النسخة التكرارية، وتعزِّز الدعم عن بُعد.

«ديل» تعزز حزمة حماية البيانات لتبسيط إنشاء النسخة الاحتياطية واستردادها

الحزمة المتنامية من حلول حماية البيانات من «ديل» تمكِّن الشركات، على اختلاف أحجامها، من حماية بياناتها وتطبيقاتها على نحو غير مسبوق، مثلما تستفيد تلك الشركات من إمكانات استرداد النسخة الاحتياطية لبيئة الحَوْسَبَة الافتراضية والفعلية والسحابيَّة. ومن المعروف أن «ديل» توفر حزمة متكاملة من حلول إنشاء النسخة الاحتياطية والتكرارية واستردادها والمصمَّمة لتحقيق أفضل معايير الفاعلية على امتداد البيانات المؤسسية، وتعزيز مرونة التقنية المعلوماتية، وكذلك معايير مرونة الأعمال. وأما أحدث حلول حماية البيانات التي كشفت عنها «ديل» خلال «منتدى ديل لحلول التخزين» بالعاصمة الفرنسية فهي:

Dell PowerVault DL4000: مصمَّمة لدعم الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم والمكاتب النائية التابعة لشركات ومؤسسات، وهي أول حلول نسخة احتياطية من «ديل» مبنية على الحلول البرمجية Dell AppAssure، وتكمن أهميتها في تمكين الشركات من إنشاء نسخة احتياطية كاملة وسريعة واستردادها بسرعة مماثلة لحماية البيانات والتطبيقات المؤسسية ذات الأهمية الحاسمة للأعمال. زوِّدت بسَعَة تخزينية داخلية 5.5 تيرابايت، وهذه الحلول ذات الجاهزية الفورية مصمَّمة وفق النَّسق 1U وتتضمَّن تطبيقات النسخة التكرارية وإزالة النسخة المزدوجة وضغط الملفات بما يعزز قدرات إنشاء النسخة الاحتياطية. ويستفيد المستخدمون من استضافة جهازين افتراضيين احتياطيين لحماية التطبيقات الحاسمة لعدد خادمين كحد أقصى، ما يسرِّع استرداد النسخة الاحتياطية.

Quest NetVault Backup 9.0: تتكامل هذه الحلول البرمجية مع هيكلية NetVault Extended Architecture (NetVault XA)، وتتميز بواجهة تطبيقات رسومية جديدة ومجموعة من الخدمات المشتركة لتوحيد تقنيات حماية البيانات المتعدِّدة بما يسهِّل إدارتها. وتمكِّن هذه الحلول الشركات متوسطة وكبيرة الحجم من تبسيط عملية حماية البيانات والتطبيقات المؤسسية ذات الأهمية الحاسمة على امتداد بيئات الحَوْسَبَة الفعلية والافتراضية المتباينة. وتمتد قدرات المنصات المتعدِّدة لتشمل Windows Server 2012 و Novell Open Enterprise Server 11، فيما تحسِّن التعزيزات الخاصة بـ Windows Server 2012 و Hyper-V و VMware vSphere معايير الأدائية والتدرُّجية. وبإضافة خاصية النسخة التكرارية الأصيلة إلى حلول إزالة النسخة المزدوجة من NetVault SmartDisk ستستفيد الشركات من تحقيق الاتساقية على امتداد البيانات المخزنة خارج موقعها وكذلك ما يتصل بعملية استرداد النسخة الاحتياطية.

Dell PowerVault DL2300: يجمع هذا جهاز حماية البيانات بين الجيل الثاني عشر من خوادم Dell PowerEdge والحلول البرمجية لحماية البيانات CommVault Simpana 9 لتزويد الشركات كبيرة الحجم بإمكانات إنشاء النسخة الاحتياطية والتكرارية واستردادها والأرشفة وإزالة النسخة المزدوجة  على امتداد الخوادم الفعلية والافتراضية من خلال حلول مجرَّبة مسبقاً وسهلة التهيئة. ويجمع هذا الجهاز الجديد بين أحدث جيل من المعالِجات وقدرات الذاكرة لتعزيز تهيئة إزالة النسخة المزدوجة بما يعزز انسيابية وسرعة عملية إنشاء النسخة الاحتياطية. وتستفيد الشركات كذلك من اختصار المهام الإدارية من بفضل الأتمتة المدمجة والمبنية على سياسات محدَّدة لإدارة النسخة الاحتياطية والأرشفة.

وقال دان ماربيس، مهندس النظم الأول لدى «أسوشيتد بنك»: “حلول التخزين Dell Compellent ذات دور محوري في البنية التحتية للتقنية المعلوماتية لدينا، ونحن نتطلع دوماً إلى التحسينات والتطويرات الجديدة التي تطلقها ديل وتمكِّننا من مواكبة متطلبات التخزين المؤسسية بالشكل الأمثل. ومن المؤكد أن مضاعفة الأداء عند تشغيل التطبيقات المؤسسية سيضمن لنا النفاذ إلى المعلومات المهمة والمفصلية بسرعة خاطفة. كما أننا نتطلع إلى تكامل تخويل Active Directory بما يسهِّل النفاذ إلى تلك الموارد”.

من جانبه، قال مايكل راب، مسؤول أمن المعلومات بمركز تقنية المعلومات التابع لكلية التربية بجامعة هيوستن: “نحن نعتمد على حلول AppAssure لاسترداد النسخة الاحتياطية منذ أعوام على امتداد وسائط تخزينية متعدِّدة، وقد أعطتنا طوال تلك الأعوام طمأنينة البال التامة. وإن تكامل حلول حماية البيانات المذكورة مع منصة مبنية لتلك الغاية سيسهِّل على العملاء نشر الحلول المتوافقة مع AppAssure دون عناء يُذكر عند تهيئتها”.

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: