أخبار

AMD تكشف عن تصاميم اجهزتها اللوحية

AMD

قامت شركة AMD بإستعراض اجهزتها اللوحية القياسية لقطاع الاعمال و الوسائط اللمتعددة في عرض حي لقدرات اجهزتها اللوحية الجديدة.

وعلى نفس منوال ماقامت به شركة انتل عندما عرضت جهازها اللوحي الملقب “North Cape”, كشفت AMD عن اجهزتها اللوحية الجديدة من خلال تصميمين لجهازين لوحيين قابلة للتحول من جهاز محمول الى لوحي.

وفي هذه الاجهزة اللوحية تم الاعتماد على الجيل الجديد من  معالجات (APU) التي تحمل عدد من المميزات المثيرة للاهتمام.

ومن ما شوهد في العرض الحي (اسفل المقال) ان الاجهزة اللوحية الموجهة (لقطاع الاعمال) تم اعتماد معالج (Temash APU) رباعي النواة الذي بداخلة اربعة أنوية من نوع (Jaguar x86) المقترن بمحرك الرسوميات سلسلة ( Radeon HD 7000), اما الجهاز الاخر الموجه للوسائط المعتددة, فقد ضم معالج (A6 “Kabini” APU) والذي بالرغم من كونه موجود بشكل عام مستخدم في الاجهزة ذات مستوى قوة متوسط, اظهر اداء رائع مع لعبة (Torchlight II) بدقة 1920×1080 بمعدل اطارات 25 اطار في الثانية بإستخدام (DirectX 11).

وكلا الجهازين اللوحيين وظفت تقنية (Turbo Dock) المبتكرة ,التي تعني الادخال السريع, والتي لا توفر فقط ميزة استخدام لوحة مفاتيح ومنافذ توسعة فحسب, بل توفر نظام التبريد النشط الذي بدوه سيفع اداء المعالج مما سيمح للمعالج العمل بتردد أعلى، وبالتالي تقديم أداء أفضل. وبالمثل فإن هذه التقنية ستسمح بتقليل استهلاط الطاقة بإبطاء تردد المعالج عند الخمول أو عند تنفيذ المهام الخفيفة مثل تصفح الإنترنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو. ومن المتوقع ان يتم اطلاق اجهزة AMD اللوحية في الربع الثالث او الرابع من العام الحالي 2013 على الاجهزة الهجينة التي تستند على معالج (Temash).

اليكم العرض الحي وتجربة اجهزة AMD اللوحية.

 

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: