أخبار

AMD تكشف عن استراتيجيتها خلال يوم المحللين الماليين

كشفت شركة AMD ، خلال يوم المحليين الماليين لعام 2015 الخاص بالشركة، عن استراتيجيتها التي تمتد لسنوات متعددة والتي تهدف إلى دفع نمو الأرباح من خلال الاعتماد على تقنيات الجيل القادم التي تتميز بأدائها العالي مع طرح منتجات فريدة لمنصات الألعاب الإلكترونية ومركز البيانات.

واستعرضت AMD خلال الحدث عدة ابتكارات هندسية تضمنت تفاصيل حول معالجات الجيل القادم من 64-bit x86 و ARM والرسومات البيانية المستقبلية التي من المتوقع أن تقدم أداءً مضاعفاً لكل واط مقارنة مع العروض الحالية[i]، ومنهجية تصميم وحدات غاية في التطور من شأنها تخفيض كلفة تطوير أنظمة منظومة على رقاقة وتسريع الوقت للوصول إلى السوق.

ومن التقنيات المعلن عنها:

  • تطوير معالج X86 جديد كلياً تحت الرمز “Zen”، الذي سيحدث ثورة في أسواق الخوادم والحواسيب المكتبية بأداء عالي من خلال الإرشادات المعززة لكل ساعة تصل إلى 40% مقارنة مع المعالج الحالي. وسيقدم أيضاً خيوط معالجة متعددة فورية للحصول على إنتاجية أعلى وذاكرة تخزين بنظام فرعي.
  • تحديثات على أول معالج مخصص أطلقته الشركة 64-bit ARM، “K12”. حيث صممت هذه المعالجات للحصول على كفاءة في الاستخدام وهي مناسبة للخادم وأعباء العمل المضمنة.
  • تخطط شركة AMD إلى توسيع الريادة التكنولوجية الرسومية من خلال تقديم أول وحدات معالجة رسومات عالية الأداء في الصناعة تتميز بارتفاع عرض ذاكرة النطاق الترددي باستخدام تصميم متداخل السيليكون 5D. وتخطط AMD للكشف عن هذا الحل المبتكر هذا العام مع أحدث وحدة معالجة رسومات.

[i] استناداً على توقعات شركة AMD الداخلية لعام 2016 حول Graphics Core Next GPU مقارنة مع الجيل الماضي من المنتج.

 

 

 

 

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: