مراجعاتوسائط التخزين

مراجعة ذاكرة ADATA XPG Z1 DDR4

خاتمة:

بعد تجربة هذا الطاقم من (ADATA) والذي يعتبر الخيار الامثل لمن لا يرغب بكسر السرعة والحصول على اداء مستقر (وهذه هي الشريحة العظمى), تبين لنا الاداء الرائع التي تقدمه هذه الذواكر من ناحية الاستقرار التام والجودة العالية. وفي الواقع معرفة أن هذه الذواكر تأتي بضمان مدى الحياة و معرفة ان كافة منتجات الشركة يتم اختبارها بعناية قبل الاطلاق للتأكد من عملها بالشكل السليم يضيف لها العديد من النقاط الايجابية حين الرغبة في الشراء .

الشئ الاخر هو الاداء الجيد خاصة عند الرغبة في كسر السرعة حيث ان هذه الذواكر تحمل امكانية للوصول الى تواقيت وسرعات تردد عالية باستقرار تام والفضل يعود الى نوعية الذواكر المستخدمة والمنتقاة بعناية وهي (Hynix MFR).

ايضا التصميم الجميل لهذه الذواكر مميز جدا خاصة لمن يرغب بالحصول على اللونين الذهبي او الاحمر مع اني كنت اتمنى توفير المزيد من خيارات الالوان مثل الابيض والاورق والاخضر ولكن قد نرى هذا مستقبلا. بالنسبة للارتفاع الخاص بهذه الذواكر مناسب جدا للتركيب مع اي مبرد هوائي موجود حاليا.

وصلنا الى النقطة المهمة وهي السعر. حاليا يبلغ سعر هذا الطاقم تقريبا بحدود (1700 ريال سعودي) والسعر لا يعتبر الاقل بحيث انه توجد ذواكر اخرى منافسة بسعر اقل ولكن في وجهة نظري سعر هذه الذواكر منطقي جدا لما ستحصل عليه من اداء واستقرار وامكانية كسر سرعة خاصة في الاصدارات الاقل من هذا الاصدار وكون هذا الطقم بحجم (32 جيجابايت) فهذا سيجعل البعض يتفق معنا على منطقية السعر. كذلك اتوقع ان ينخفض سعر هذه الذواكر بعد اطلاق الاصدار الثاني منها قريبا وهو (Z2).

اخيرا اعتقد ان هذه الذاكر مناسبة جدا للعمل على الترددات القياسية الخاصة بها دون ادنى مشكلة وهي خيار مناسب لمن يعشق كسر السرعة بشكل كبير خاصة وانه الان اصبحت هذه الفئة من الذواكر ليست حصرا على ملاك منصات (X99) فقط بل سيكون التوجه في هذا العام والعام القادم كبيرا بعد اطلاق منصات (Z170) وبكل تقة تنال هذه الذواكر التقييم الذهبي والاعتماد من قبلنا بسبب الاداء المميز.

 

 

  • توافق تام مع نمط (XMP 2.0)
  • تغليف جميل
  • تصميم عصري وجميل
  • توافق مع المبرد الهوائي
  • امكانية كسر سرعة متقدمة

  • السعر مرتفع نسبيا.
  • عدم توافر خيارات ألوان أكثر.

 



recomended

التقيم

الاداء - 95%
التصميم - 95%
كسر السرعة - 95%
تنوع الألوان - 75%
السعر - 87%

89%

منتج مميز

ذواكر (XPG Z1 DDR4) تعتبر الخيار الاول لمن يبحث عن ذواكر تقدم اداء رائع عند التركيب مباشرة او عند الرغبة في كسر السرعة للوصول الى ارقام تتخطى حاجز (3.9 جيجاهيرتز).

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الصفحة السابقة 1 2 3 4
الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: