مقالات وشروحات

واجهة المستخدم EMUI 9 تقدّم أفضل التجارب على سلسلة هواتف هواوي مايت20

أحدث أنظمة التشغيل التي ابتكرتها هواوي توفّر تجربة مستخدم سهلة وممتعة تتسم بالمتانة والثبات

تسبب إطلاق هواوي أحدث أنظمة التشغيل  EMUI 9  في IFA في برلين، ألمانيا، بالكثير من الضجة الإعلامية، واستقبل محبي ومستخدمي الهواتف الذكية واجهة المستخدم هذه بإعجاب مطلق حين استخدموها في سلسلة هواتف  هواوي مايت20  التي أطلقتها العلامة التجارية الرائدة في عالم التقنيات مؤخرا.

ويقدم أحدث أنظمة التشغيل من هواوي EMUI 9 المبني على الأندرويد تجربة مستخدم طبيعية تتسم بالسهولة والمتعة والأداء الممتاز الثابت. وقد حرصت هواوي على تحسين تجربة المستخدم منذ سنين طويلة بدءا من نظام التشغيل رقم 1 عام 2012 وصولا إلى EMUI 9 أحدث نظام تشغيل انتجته هواوي. وقد شهد نظام التشغيل EMUI 9 العديد من التحسينات التدريجية حتى أصبح واحدا من أغنى أنظمة التشغيل بالمزايا الرائدة في سوق الهواتف الذكية.

ويقدم نظام التشغيل EMUI 9 اداءا أسرع بنسبة 12.9% من الجيل السابق من نظام التشغيل مع القدرة على إطلاق التطبيقات بشكل أسرع، إضافة إلى قدرات لا مثيل لها مما يجعل شركة هواوي واحدة من أوائل مصنعي الهواتف الذكية في إطلاق نظام تشغيل مصمم بناءا على اندرويد باي.

ويوفر نظام التشغيل EMUI 9 تجربة مستخدم مبسطة وسهلة تستمد وحيها من الطبيعة. وقد دمجت هواوي أصوات ساحرة من الطبيعة إلى قائمة نغمات الرنين الافتراضية في واجهة المستخدم EMUI 9. وبفضل أصوات مياه الأنهار الجارية وتغريد الطيور الذي يملأ الهواء الطلق، أصبح بإمكان المستخدمين الآن التمتع بنغمات هادئة مستوحاة من الطبيعة.

قوائم معززة

قامت هواوي بتعزيز مجموعة من الإعدادات في واجهة المستخدم EMUI 9 من خلال الصور – حيث تم تخفيض حجم الإعدادات 10% وتم تقليص عددها من 940 إلى 843. فعلى سبيل المثال أصبح بإمكان المستخدمين تمكين وتشغيل جميع خدمات تحديد الموقع الجغرافي مرة واحدة بدلا من تمكين نظام الملاحة وشبكة الاتصال اللاسلكي وخدمات تحديد الموقع النقال كل على حدا، لتحسين وتنظيم العملية وحفظ وقت المستخدم. وتعمل هذه التحسينات بتناغم لخلق أفضل التجارب لمستخدمي الهواتف الذكية.

HiVision
HiVision
لغة تصميم أنيقة موحدة

تم إعادة تصميم واجهة المستخدم بالكامل في النظام الجديد بهدف تقديم تجربة أكثر سلاسة، حيث تم جمع العناصر المتشابهة أو المترابطة ضمن سمةٍ واحدة. وتم أيضاً تغيير موقع المزايا الأكثر استخداماً ضمن التطبيقات التي يحتاجها الجميع مثل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم والمفكرة إلى النصف الأسفل من الشاشة، مع الحفاظ عليها قريبة من المنتصف، بحيث يسهل الوصول إليها من خلال اللمس في جميع الأوقات. كما وعملت هواوي على تعديل التطبيقات المتشابهة بشكلٍ يضمن تجربة متماثلة في التطبيقات المتشابهة. وعلى سبيل المثال، باتت تطبيقات الساعة والمنبه والمؤقت والبوصلة، والتطبيقات ذات الواجهات الدائرية، تشترك بتصميم واجهةٍ متشابه لدرجةٍ كبيرة.

تصميم يضمن استخداماً مريحاً

تم تصميم واجهة المستخدم EMUI 9 بشكلٍ يضمن تجربة مريحة ولا تتطلب بذل الكثير من الجهد للوصول إلى الواجهة المطلوبة، وبالتالي تعزيز راحة المستخدم في حالات استخدام الهاتف لفترات طويلة. وتم نقل العديد من الإعدادات الموجودة في الجزء العلوي من الواجهة القديمة إلى أماكن في النصف السفلي من الشاشة، بحيث يسهل على المستخدمين الوصول إلى الوظائف التي يستخدمونها بكثرة باستخدام الإبهام وبشكلٍ سهل. وتم تعديل العديد من العناصر الحركية في الواجهة لتحسين راحة عيون المستخدم عند الانتقال بين الصفحات المختلفة للواجهة.

ويساعد إعادة تصميم هذه المزايا ووضع قوائم المهام في النصف السفلي من الشاشة بدلا من النصف العلوي على تحسين مرونة وسرعة استخدام الهواتف الذكية في يد واحدة.

مزايا تصفح جديدة باستخدام الإيماءات

ولتمكين أفضل تجربة مشاهدة للمستخدمين، يتيمّز الهاتف بشاشة العرض الكامل لتقديم تجربة سلسة دون تعقيد عملية التصفح، فيما تدعم واجهة المستخدم EMUI 9 نمط التصفح باستخدام الإيماءات. يمكن للمستخدمين عند تفعيل هذه الميزة التعامل مع الجهاز بشكلٍ سلسٍ بالاعتماد على بضع لمسات أو اتجاهات مسحٍ محدد على الشاشة.

قد يكون أصبع الإبهام كافي لمجرد التصفح، لكنك سوف تحتاج بالتأكيد خلال أوقات أخرى من استخدام تطبيقات مختلفة–وحينها سينتهي بك المطاف في مواجهة صعوبات للوصول إلى شريط الملاحة من خلال إصبع الإبهام بينما تمسك يدك الأخرى بدرابزين السلالم أو تحمل بها الحقائب.

وبفضل نظام التصفح بالإيماءات الجديد أصبح بإمكان المستخدمين من خلال بضع لمسات واتجاهات مسح من أطراف الشاشة نحو مركز الشاشة من العودة إلى الشاشة السابقة أو المسح نحو الأعلى لدخول واجهة المهام المتعددة.

وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0

تدعم وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0 مجموعةً واسعة من الألعاب التي تتطلب مستوياتٍ متقدمة من معالجة الرسوميات. ويستخدم الحل الجديد مزايا التوقع المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتقييم الموارد التي تتطلبها اللعبة وحشد الموارد اللازمة لدعم اللعبة. وحتى في سيناريوهات الاستخدام التي تتطلب موارد كبيرة، يدعم الحل الجديد الجهاز لتقديم تجربة متواصلة دون تأخير في أداء الرسوميات. وبالإضافة إلى ذلك، تسهم مزايا تعزيز اللمس المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين استجابة الجهاز لأوامر اللمس بمعدل 36%. وتتيح الاستجابات الأسرع لأوامر اللمس تحقيق نتائج أفضل في الألعاب على الهاتف.

ويشهد حل تسريع معالجة الرسوميات الرائد تحديثا مع واجهة التشغيل EMUI 9 وتدعم وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0 عددا اكبر من ألعاب الهاتف الجوال الشهيرة وتسهم في تحسين سرعة الاستجابة للمس في الجهاز بنسبة 36%. كما يتوفر في الجهاز مساعد التطبيقات لتبديل سريع في الاعدادات كوضع الألعاب الغير منقطع وميزة منع اللمسات الخاطئة. فقط انقر على الزر العائم في الجهة اليسرى من الشاشة (الوضع الافتراضي) عند تشغيل تطبيقات الألعاب.

أفضل مستويات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة

ويستغل نظام التشغيل EMUI 9 قدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين هذه المزايا وبفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المحسنة بإمكان أجهزة هواوي توليد مونتاجات تتراوح مدتها 10 ثوان مع تسليط الضوء على أفضل المشاهد من مقاطع الفيديو التي التقطها المستخدم من خلال ميزة سبوت لايت ريل. يمكن استخدام هذه الميزة للصور ومقاطع الفيديو.

فمن السهولة بمكان تفعيل ميزات HiTouch و HiVision السهلة والبسيطة والمدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي. وعند استخدام ميزة HiTouch يستطيع المستخدم من خلال اصبعين الضغط على الصور في الشاشة إما من خلال تطبيق الرسائل النصية أو من خلال صفحة الويب، وسيقوم الذكاء الاصطناعي في الجهاز بتوفير المزيد من المعلومات. ويعد HiVision المرشد السياحي المثالي عند التسوق والسفر واستطلاع معالم المدن. فعلى سبيل المثال، عندما يوجه المستخدم كاميرا الهاتف نحو الأشياء التي يراها يحصل على معلومات إضافية وشرح لمعالم سياحية في 15 بلد و10 ملايين عمل فني من مختلف أنحاء العالم. وبإمكان المستخدم الحريص على نظام غذائي معين توجيه الكاميرا نحو اجزاء الطعام ليتمكن من معرفة كمية الحريرات. وسيتمكن المتسوقون من استطلاع أكثر من 120 مليون جزء من خلال واجهة المستخدم EMUI 9 حيث سيتمكنوا من الاتصال بأكثر من مئتي منصة تسوق الكتروني إضافة إلى 100 موقع تسوق أن لاين لمحلات عدة. كما يستطيع المستخدمين توجيه الكاميرا نحو نصوص مختلفة من لغات الأخرى للحصول على الترجمة الفورية.

وفي العودة إلى فكرة “الأداء المطلق”، يدمج نظام التشغيل EMUI 9 تجربة مستخدم محسنة مع أفضل مستويات الأداء لتوفير نظام تشغيل فريد من نوعه لمستخدمي سلسة هواتف هواوي مايت20  يتسم بالسهولة والمتعة والبساطة والثبات في الأداء.

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: