أخباراندرويدهواتف ذكية

هواوي تقدم هاتفيها الجديدين HUAWEI Mate 10 و 10 Pro في معارض متنقّلة داخل المملكة

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية عن تواجدها في معارض متنقلة حاليا في المملكة العربية السعودية تستعرض فيها قدرات الهاتفين الجديدين HUAWEI Mate 10 وHUAWEI Mate 10 Pro، والتي يمكن فيها تجربة القدرات المتقدمة للهاتفين، حيث أقامت معارضها في مدينة الرياض في 16 و17 و18 في غرناطه مول  و23 و24 و25 نوفمبر في بانوراما مول، وفي مدينة جدة في 30 نوفمبر و1 و2 ديسمبر في رد سي مول و7 و8 و9 ديسمبر في الأندلس مول، وستقيم معارض أخرى في المنطقة الشرقية في 14 و15 و16 ديسمبرفي الظهران مول، وفي العثيم مول في المنطقة الشرقية في 21 و22 و23 ديسمبر.

وتم تقديم الهاتفين والتعريف بمزاياهما للزوار وتسليط الضوء على استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي وخصائصهما الفريدة، ولاسيما معالج “كيرين 970” Kirin 970 الجديد الذي يوفير تجربة أكثر سهولة للمستخدمين من حيث الذكاء وسرعة الاستجابة. وتمّ تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات المتطورة (TSMC 10mn)، حيث يضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسوميات الأولى في السوق من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تُعتبر الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للهواتف الذكية. كما ويتضمن معالج ’كيرين 970‘ معالج الاشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

كما تم تعرف الزوار بالكاميرا الثنائية الجديدة من لايكا المجهزة بعدسات SUMMILUX-H، ولكل منها فتحة عدسة بقياس f/1.6 بالتعاون مع شركة لايكا، حيث زودت الكاميرتان بمستشعر مزدوج ثلاثي الألوان بدقة 12 ميجا بكسل وأحادي الألوان بدقة 20 ميجا بكسل مع تقنية التثبيت البصري للصورة OIS للمساعدة على التقاط المزيد من الضوء وتمكين المستخدم من التقاط صور ذات تركيز بؤري مثالي لجميع الأشخاص والأشياء التي يحبها. وتعاون خبراء هواوي ولايكا لتحسين معالج إشارة الصورة  (ISP) الذي طورته هواوي من أجل توفير تجربة تصوير أكثر ذكاءً. وكما تم عرض خاصية التعرف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في هاتف مايت 10 برو مع خاصية الإعدادات التلقائية في الوقت الحقيقي التعرف على مختلف أنواع المشاهد والأجسام كالصور الشخصية والأجسام المتحركة والأطعمة والمناظر الطبيعية وغيرها.

وتسهّل مسألة تحديد الأجسام قيام الجهاز بضبط أفضل الإعدادات عند التقاط الصور. وبمجرد أن يتم تحديد الخلفية، تقوم الكاميرا المزدوجة الجديدة من لايكا بضبط اللون والتباين والسطوع والتعرض الضوئي بصورة تلقائية لإنتاج أفضل صورة ممكنة.

كما تم تسليط الضوء على البطارية التي تتمتع بسعة 4000 ميلي أمبير /ساعة وتكنولوجيا ذكية لتوفير الطاقة. وتمكن عملية الشحن لمدة 30 دقيقة أن ترفع مستوى الشحن من 1% إلى 58%، إضافة إلى أنها تمتاز بتكنولوجيا الشحن فائق السرعة (SuperCharge)، حيث أنها تستخدم حل شحن سريع بقدرة 4.5 فولت/ 5أمبير. وتعتبر هذه التكنولوجيا بمثابة تكنولوجيا الشحن السريع الأولى في العالم المصدقة والمعتمدة من قبل شركة “تي يو في راينلاند”. كما زود هاتف هواوي مايت 10 برو بخصائص مقاومة للمياه والغبار للاستخدام اليومي وفق معيار IP67.

وقال “بابلو نينغ”، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية: ” تمثل المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجية بالنسبة لنا ويسعدنا تقديم أفضل هاتف ذكي والتعريف بخصائصه ومميزاته للمستخدمين في المملكة العربية السعودية، ويعد الهاتف الخيار الأمثل لرجال الأعمال والمهتمين بالتقنية، لأنه أول منصة حوسبة متنقلة وقائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم وبفضل أدائها المعزز وسرعتها وقوتها وقدرتها العالية على التحميل والاتصال بسرعة أكبر، توفر سلسلة الأجهزة المرموقة هذه أفضل تجارب المستخدم، وتمهّد لحقبة جديدة وواعدة في مجال تطور الهواتف الذكية”.

الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: