أخبارالحاسبات والأجهزه اللوحيه

هل تريد تشغيل كمبيوتر آبل Apple الذي يتكلف 1000 دولار مجانًا؟ قريبًا سوف يكون الكود المصدري لنظام تشغيل آبل ليزا متاح!

يتكلف أحدث أجهزة سطح المكتب من آبل Apple نحو 5000 دولار ولكن أحد مشاريع الشركة الأكثر طموحًا والأكثر تكلفة الذي سيرى الضوء قريبًا – يمكنك أن تحصل عليه مجانًا! الحصول على أحد منتجات آبل مجانًا! لا يمكن أن يكون هذا صحيح أليس كذلك؟ ولكننا نتحدث عن نظام تشغيل ليزا وهو النظام الذي جعل آبل ما هي عليه اليوم. فقد تم تسعير الكمبيوتر الأصلي ليزا 1983 بسعر 1000 دولار.

آبل ليزا
آبل ليزا

كانت ليزا تعد واحدة من أول أجهزة الحاسب الشخصي التي وفرت واجهة مستخدم للرسوميات كما وفرت الماوس (الفأرة) ونظام الملفات إلى سوق التكنولوجيا ( ففي نهاية المطاف تمكنت من بيع 10000 قطعة بسبب الثمن الباهظ). ومع ذلك، فقد واصلت روح هذا الجهاز العيش بين محبي ومشجعي الشركة وتمكن القراصنة من تشغيل محاكيات لنظام التشغيل، ويبدو أن النسخة الرسمية في طريقها للإصدار.

سوف يتم الإفراج عن كود المصدر للحاسب الشخصي الذي يتكلف 10000 دولار – للمستخدمين في عام 2018.

وقال متحف تاريخ الكمبيوتر أن كود المصدر الأصلي لنظام تشغيل ليزا قد تم استرداده وأنه الآن يخضع لمراجعات من قبل شركة آبل Apple. وأن الكود سوف يتم إصداره للمستخدمين في العام القادم. ومن الواضح أنه لن يتم الإفراج عنه إجمالًا كما صرح المتحف وأنه سيكون متاح في وقت ما من عام 2018.

وقال أمين البرمجيات في متحف تاريخ الكمبيوتر آل كوسو أن الكود الذي تم استرداده يتضمن مصادر لكل من نظام التشغيل والبرمجيات. سوف يقدم لك نظام تشغيل آبل ليزا واحدة من أولى واجهات الرسوميات للمستخدم في التاريخ لتجربتها دون الحاجة لدفع 10000 دولار. هل تتخيل المرور بهذه التجربة!

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: