الحاسبات والأجهزه اللوحيهعالم أبلمقالات وشروحات

نصائح وإرشادات لتخفيض حرارة حواسب ماكبوك Macbook

مع أن هنالك حواسب ماكبوك مميزة ومتفوقة مثل MacBook Air و MacBook Pro إلا أن تصميمها الخارجي بالإضافة إلى عوامل أخرى يجعلها عرضةً للسخونة الكبيرة وهو غير محمود بالتأكيد.

نطلعكم أدناه على نصائح بسيطة وهامة للحفاظ على حرارة مقبولة لجهازك والابتعاد قدر الإمكان عن الحرارة المرتفعة المضرة والخطيرة لأي جهاز إلكتروني.

تحقق من التطبيقات

الخطوة الهامة الأولى دائمًا هي التحقق من البرامج التي لديك، فمع أن هذه الحقيقة قد تكون غريبة ومفاجئة إلا أن متضفحات Chrome and Firefox تساهم بشكل مباشر في رفع حرارة الماكبوك وخصوصًا عند مشاهدة أنواع معينة من الفيديو مثل VP9 على يوتيوب.

لذلك قبل تجربة أي نصائح أخرى تحقق أولاً من البرامج النشطة في الجهاز والتي تستهلك المعالج ومعدات الجهاز بمعدل أكبر من غيرها وبالتالي تزيد من حرارته، وهنا عليك إيجاد توازن بين البرامج التي تريدها والأخرى غير الضرورية، أو يمكنك البحث عن بدائل للبرامج المستهلكة كثيرًا للمعالج بحيث تستطيع على سبيل المثال الانتقال إلى متصفح سفاري Safari لمشاهدة الفيديوهات حتى وإن كان لا يدعم 4K .

استخدم Turbo Boost Switcher

لدينا اقتراح جيد في حال لم تنفع الملاحظات السابقة، حيث يمكنك ببساطة تغطيل مضاعف أداء المعالج Intel’s Turbo Boost عندما ترتفع حرارة الماكبوك.

وهو في الحقيقة البرنامج الأمثل لأنظمة macOS كونه بسيط ويتيح مباشرة تعطيل هذا الإجهاد المتعب للمعالج والذي بدوره سوف يؤثر على عمر البطارية وليس فقط الحرارة.

نذكر أيضًا أن البرنامج مجاني بالكامل ويمكنك الترقية إلى نسخة مدفوعة أكثر احترافية (بسعر 10 دولار فقط) وتتيح لك مراقبة حرارة الحاسب وسرعة دوران المراوح بالإضافة إلى تحديد وضعية تشغيل تلقائي دون تدخلك المباشر بين الحين والأخرى.

تتيح لك وضعية التشغيل التلقائية Auto Mode وضع خيارات الخاصة لحد الارتفاع الأعلى للحرارة عبر خيارات متعلقة بسرعة دوران المراوح والبطارية أو التطبيقات، بحيث عندما تصل المروحة مثلًا إلى سرعة معينة من الدوران يتم تعطيل ميزة Turbo Boost لتخفيف الضغط على المعالج وبالتالي إبطاء حركة المراوح وانخفاض الحرارة.

إعدادات البطارية تساعدك أيضًا على زيادة عمرها أثناء الاستخدام، وبالنسبة للتطبيقات فيمكنك إدخال أسماء تطبيقات معينة ترغب بتعطيل أو تفعيل Turbo Boost عند تشغيلها.

ننوه إلى أن البرنامج سابق الذكر لا يتيح لك تخصيص وضعية التشغيل التلقائي بناءًا على درجة حرارة معينة للأسف، ولكن يعمل المطور على إدخال هذه الميزة في تحديثٍ مستقبلي. وبأية حال تستطيعون تحميله من هنا.

نأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة في علاج مشكلة ارتفاع الحرارة مع هذه الأجهزة المحمولة.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: