أخباراندرويدمقالات وشروحاتهواتف ذكية

ملخص مؤتمر MWC 2019 حتى الآن : إعلانات جديدة من Xiaomi و Huawei و Nokia

انطلقت بالفعل فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019، وشاركت فيه باقة من أبرز الشركات العالمية استعداداً للكشف عن مخزونها الجديد من المنتجات المنافسة.

سنطرح لكم في هذه المقالة ملخص لأبرز ما جاء من الشركات الضخمة في فعاليات هذا المؤتمر حتى الآن.

Xiaomi

انضمت الشركة إلى سباق الجيل الخامس من الاتصالات مع إصدار جديد من Mi Mix 3 ، مواصفات الهاتف التي تم الكشف عنها هي معالج من Qualcomm باسم Snapdragon 855، الرقاقة نفسها التي تعمل في هاتف Galaxy S10 5G وأجهزة جيل خامس من الاتصالات، وسوف يتوفر هاتف Mi MIX 3 5G بسعر 679 دولار بدءاً من شهر مايو

كما ويسر الشركة الإعلان عن إصدار سيتوفر عالمياً من هاتف Mi 9، وهو نفسه الإصدار الرئيسي من الهاتف (هنالك في الصين ثلاثة إصدارات) ومواصفات هذا الهاتف هو معالج Qualcomm Snapdragon 855 ومودم X50 وثلاث كاميرات خلفية ومستشعر للأصابع. وسوف يتوفر الهاتف بسعر 566 دولار، ويتوفر بخيارين من حيث الذاكرة والسعة، فإما 6GB+64GB  أو 6GB+64GB ، ويمكن القيام بالطلب المسبق عليه الآن في العديد من الدول الأوروبية، وسوف يتوفر بثلاث ألوان، الأزرق البحري وأسود كالبيانو والبنفسجي الأرجواني.

Huawei

كشفت الشركة عن أول جهاز منها قابل للطي باسم Mate X، وسوف يكون منافس في جودته لهاتف Samsung’s Galaxy Fold، ولكن سعره لن يكون منخفضاً بل لن يقل سعر Huawei Mate X عن 2299 يورو أو 2608 دولار تقريباً.

ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف أنه مرن وسلس اكثر في الاستخدام من منافسه، ويأتي مع شاشة 8 إنش عند فتحه بالكامل، وهنالك أيضاً شاشتين عرض.

Nokia

الأخبار الأكثف حتى الآن تأتي من محطة نوكيا، فقد أعلنت شركة HMD Global رسمياً عن طرح الهواتف التالية : Nokia 210 و Nokia 1 Plus و Nokia 3.2 و Nokia 4.2 و Nokia 9 PureView.

وأخرهم الهاتف الأكثر تطوراً، يأتي مع خمس كاميرات خلفية من Carl Zeiss، وتم الكشف عن سعره 699 دولار، وسوف يتم بدء شحنه في الأسبوع التالي، الهاتف مزود بشاشة pOLED QHD بحجم 5.99 إنش مع دعم HDR 10 ، مع معالج Snapdragon 845 وذاكرة 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت، ويدعم تقنيات شحن Qi وحاز على شهادة IP67 ، ويعمل الهاتف بنظام Android 9 Pie .

أما بالنسبة للهواتف الأخرى فهي إصدارات محدثة عن خليفتها التي طرحت في السنة الماضية، حيث هاتف Nokia 210 يأتي مع شاشة QVGA بحجم 2.4 إنش وكاميرا VGA خلفية، ويدعم إدخال بطاقتي SIM داخله، ومزود ببطارية 1,020mAh يمكن إزالتها، ويدعم راديو FM Radio، وفيه خدمة متجر الهاتف ولعبة الأفعى الكلاسيكية.

سعر الهاتف 35 دولار وسوف يتوفر في منتصف مارس، باللون الأسود أو الأبيض أو الأحمر.

ننتقل إلى هاتف Nokia 1 Plus خليفة Nokia 1 مع تصميم جديد ومحدث، يأتي مع شاشة FWVGA+ بحجم 5.14 إنش، وذاكرة 1 جيجابايت، وسعة تخزين 8 أو 16 جيجابايت.

الهاتف يعمل بالمعالج رباعي النواة MediaTek’s MT6739، ويوجد في الخلف كاميرا 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية 5 ميجابكسل، ويعمل الهاتف بنظام Android 9 Pie Go ويمتلك بطارية 2,500mAh، وبالنسبة لسعره فهو 99 دولار.

هاتف Nokia 3.2 يتمتع بتصميم جديد من الشركة فيما يخص المقدمة البارزة في الشكل الخارجي للهاتف، حيث تقول الشركة أن هذه المقدمة البارزة مخصصة لصور السيلفي.

الهاتف مزود بشاشة HD+ بحجم 6.26 إنش ومعالج Snapdragon 429 وبطارية 4,000mAh، وكاميرا أمامية 13 ميجابكسل وخلفية 5 ميجابكسل، سعره سيكون 139 دولار.

هاتف Nokia 4.2 هو الإضافة الجديدة للعلامة التجارية HMD Global’s kitty ويتوفر باللون الوردي الرمادي وأيضاً الأسود،  يمتلك شاشة HD+ بحجم 5.71 إنش ومعالج Snapdragon 439 SoC ، خيارات سعة التخزين هي إما 2GB+16GB أو 3GB+32GB ، لدينا في الخلف كاميرتين 13 و 2 ميجابكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل، وبطارية 3,000mAh ويأتي مع تقنية فك القفل عن طريق التعرف على الوجه، وزر خاص بالمساعد الذكي Google Assistant ، وزر الطاقة يأتي مع ضوء LED للإشعارات وهنالك أيضاً مستشعر لبصمة الأصابع من أجل القيام بالدفع عبر NFC ولكن فقط في بعض المتاجر المدعومة، وما نعرفه أيضاً أنه سوف يتوفر بنظام Android 9 Pie.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: