أخبارالحاسبات والأجهزه اللوحيهالساعات الذكيةعالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

ملخص مؤتمر Apple الجديد Time Flies : جميع الإعلانات الهامة

انتهى مؤخرًا مؤتمر Time Flies الجديد من شركة Apple واستضاف لنا مجموعة من الإعلانات الشيّقة عن بعض المنتجات الجديدة للشركة والتي توقعنا الإعلان عن بعضٍ منها.

وفي تقرير اليوم ننقل لكم التقرير الشامل لأهم وأبرز الإعلانات من المؤتمر.

Apple Watch Series 6

الجيل الجديد من الساعات الذكية للشركة بات رسميًا، وتأتي السماعات الجديدة بنفس تصميم الأجيال السابقة لكن مع تقنيات أحدث فهذه الساعات قادرة الآن على قياس معدل الأكسجين في الدم و VO2 Max وغيره.

تعمل الساعة بمعالج S6 ثنائي النواة وهو معالج خاص مبني بالأصل على معالج A13 Bionic الشهير لهواتف الايفون، وبخلاف ذلك لدينا أيضًا وجوه ساعات جديدة مثل Chronograph Pro و GMT وغيره.

وقد كشفت الشركة أيضًا عن سوار جديد للساعة يدعى  Solo Loop يتميز بعدم تزويده بأي مشبك أو طوق لتثبيته مع الساعة، كما ونرى في الصورة أعلاه هنالك خيارات جديدة من الألوان.

الساعات الجديدة متوفرة بحجم 40 ملم وبسعر 400 دولار.

Apple Watch SE

ساعة ذكية تستهدف جميع فئات المستخدمين وليس فقط الفئة الفاخرة أو الباهظة، وتتوفر هذه الساعة بخيارين إما GPS أو خلوية، وتحتوي بداخلها على شريحة المعالجة S5 وهي أسرع بمرتين من ساعات Series 3 الذكية.

لا تتمتع الساعة بتقنيات صحة متطورة وإنما تم تزويدها بميزة always-on altimeter التي تراقب مقياس الارتفاع بشكل دائم. وتتوفر هذه الساعة للشراء بسعر 279 دولار.

iPad 8

أعلنت الشركة أيضًا في فعاليات Time Flies عن منتجٍ جديدٍ لا صلة له بالساعات وإنما هو ايباد جديد بعنوان iPad 8 يتمتع بمعالج A12 Bionic ومزود بتقنيات المحرك العصبي لتعلم الآلة “Neural Engine Machine Learning” ويدعم قلم اللمس  Apple Pencil ومتاح ببطارية 10 ساعات.

يتمتع الايباد بشاشة 12.2 إنش LCD ولكنها لا تتمتع بمعدل إنعاش عالي وتحتفظ بزر الصفحة الرئيسية في أسفل الجهاز بالمنتصف مع دعم تقنية التعرف على هوية اللمس Touch ID ، وقد تم تزويدها بمدخل Lightning port بدلاً من  USB-C وتستطيع وصل لوحة مفاتيح ذكية للجهاز أيضًا.

هذا ويتمتع الجهاز بكاميرا FaceTime بدقة 8 ميجابكسل. يمكنكم شراء الإصدار القياسي بسعر 329 دولار وينخفض هذا السعر بعرض خاص لطلاب التعليم ليصبح 299 دولار.

iPad Air 4

يعتبر هذا الإعلان من أبرز ما تم الكشف عنه في مؤتمر Time Flies لشركة Apple فقد جلب لنا هذا الجهاز الجديد عدة ميزات وابتكارات متطورة ومثيرة للاهتمام.

قامت الشركة على سبيل المثال بالجمع بين زر الطاقة وتقنية التعرف على اللمس Touch ID ولدينا شاشة 10.9 إنش Liquid Retina دون وجود معدل إنعاش عالي إلا أنها مزودة بأقوى وأحدث معالج للشركة حاليًا وهو A14 Bionic chip ذو 11.9 مليار ترانزستور برفقة وحدة معالجة أخرى ذات 6 أنوية.

وهنالك وحدة معالجة رسومية ذات 4 أنوية مع تقنية المحرك العصبي الذكي Neural Engine ذو 16 نواة، ويتوفر أيضًا في الجهاز أصوات ستيريو ووضعية landscape mode .

يتوفر الايباد الجديد هذا بأربع خيارات جديدة للألوان جنبًا للخيارات السابقة كما نرى أعلاه وبسعر 500 دولار.

Apple One

Time Flies

كشفت الشركة عن خدمة اشتراك تجمع كافة خدماتها بعنوان Apple One وتهدف لجذب المستخدمين إلى دفع مبلغ مالي أقل شهريًا مقابل خدماتها العديدة، وهنالك ثلاث طرق للاشتراك والدفع مع العديد من الخدمات.

تطبيق Fitness+

كشفت الشركة رسميًا في مؤتمر Time Flies عن هذا التطبيق الجديد يتوفر مع الساعات الذكية Apple Watch ويتصل بأجهزة الايفون و Apple TV لتشغيل فيديوهات التمارين الرياضية بشكل متزامن.

يقدم التطبيق فيديوهات كثيرة ومتنوعة من فئات رياضياة متعددة مثل اليوجا وغيره.

Apple Watch Bands

كشفت الشركة رسميًا عن أسوار جديدة للساعات الذكية مثل Solo loop الذي تحدثنا عنه سابقًا وهنالك أيضًا Hermes bands و Braided Solo loop .

وقد نوّهت الشركة أيضًا إلى تحديث خيارات الألوان لإصدارات الأسوار السابقة.

____

نصل هنا إلى نهاية الملخص لمؤتمر Apple Time Flies، نرجو أن ينال إعجابكم وأن نسمع أرآكم بهذه الإعلانات، يمكنكم الإطلاع على المؤتمر الكامل عبر الفيديو الرسمي أدناه.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: