أخباربطاقات رسوميةمعالجاتمقالات وشروحاتهاردوير

ملخص مؤتمر AMD E3 Next Horizon : بطاقات وتقنيات جديدة والمزيد

انتهت فعالية جديدة بعنوان AMD E3 Next Horizon التي كانت جزء من المعرض الضخم لألعاب الفيديو E3 2019، وقد كان هنالك إعلانات كثيرة مشوقة من الشركة، سوف نتحدث عنها جميعًا في ملخص اليوم.

في البداية، نبدأ مع الفيديو الجديد الذي طرحته الشركة لتقنيات RDNA قبل انطلاق مؤتمرها الجديد بلحظات، وتشاهدون في الفيديو لقطات مشوقة لإمكانيات هذه التقنية، ويمكنكم مشاهدتهم من هنا.

ظهرت مديرة الشركة Lisa Su لتتحدث عن هذه الأوقات الحماسية والمشوقة لمحبين ألعاب الفيديو والتي نشهد فيها اجتمع واندماج بين المعدات والبرمجيات، وتعترف المديرة أن تقنياتها الأخيرة كان لها دور كبير في نجاح الشركة، وأبرز هذه التقنيات حسب ما ظهر في اللافتة ورائها هي : تصميم 7 نانومتر وأنوية جديدة للمعالجات والوحدات الرسومية وهندستها الخاصة للشرائح.

تحدثت المديرة باختصار أنها تعاونت مع شركتي Sony و Microsoft في السنوات الأخيرة لطرح الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية، كما أنها تشوقنا لخدمة Google Stadia التي ستعمل أيضًا بتقنياتها.

ثم عادت المديرة للتحدث عن تقنيات Zen 2 التي هي جوهر Ryzen 3000، واستعرضت عدة صور لأداء هذه التقنيات كما نرى أدناه، وهي الاستعراضات نفسها التي وجدت في Computex 2019، كما وقد ردت على تحدي  Intel في تقديم تجربة لعب حقيقية عبر استعراض إمكانياتها المبهرة أمام أداء معدات منافستها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

هذا وكشفت أيضًا عن مواصفات معالج Ryzen 5 3600X والذي سوف يمتلك 6 أنوية و 12 خيط معالجة ويتمتع بسرعة 3.8 و 4.4 جيجاهرتز واستهلاك طاقة 95 واط، وسوف يتوفر بسعر 249 دولار، وحسب هذه المواصفات وتقديرات الشركة لأدائه فإنه يتغلب على المعالج المنافس Core i5-9600K، وأعلنت أن كافة المعالجات التي تحدثت عنها اليوم سوف تتوفر في 7 يوليو القادم.

انتقل الحديث بعدها إلى تقنيات RDNA والميزات التي تجلبها من رقي في الأداء والجودة وما إلى ذلك، ثم كشقت عن بطاقة Radeon RX 5700 XT التي ستكون الأفضل والأقوى في سلسلة منتجات عائلتها، ويبدو أن التسريبات حوله كانت صحيحة فسوف يتمتع بسرعة أساسية 1605 ميجاهرتز ويمكن المضاعفة إلى 1755 وإلى حدود 1905 ميجاهرتز، وسوف يمتلك 9.75 تيرافلوب و 40 وحدات معالجة حاسوبية وذاكرة 8 جيجابايت GDDR6، ونرى في الصور مواصفاته الخارجية أيضًا وكيف يتغلب على RTX 2070 عند تجربته مع لعبة  World War Z.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كما ولدينا أيضًا تصريح رسمي بخصوص الإصدار العادي من البطاقة Radeon RX 5700، حيث تم الكشف عن مواصفاتها، وسوف تتمتع بسرعة أساسية 1465 ميجاهرتز ويمكن المضاعفة إلى 1625 وإلى حدود 1725 ميجاهرتز، وسوف يمتلك 7.95 تيرافلوب و 36 وحدات معالجة حاسوبية وذاكرة 8 جيجابايت GDDR6، وتشير اختبارات الشركة إلى أنه أسرع بنسبة 10% من بطاقة RTX 2060.

هذا وتم التأكيد بعدها أن محرك Radeon Media Engine يدعم التشفير وفك التشفير بدقة 4K وحاز على تحديثات أخرى أيضًا، وكذلك محرك Radeon Display Engine هو الأخر حاز على تحسينات وتحديثات.

كشفت الشركة عن المؤثرات الخاصة FidelityFX التي تزيد من قدرة الرؤية داخل الألعاب بدقة عالية دون التضحية بقوة الأداء، وسوف تتوفر مجانًا عبر GPUOpen، ثم كشفت الشركة عن تقنيات Radeon Image Sharpening التي ستقدمها للألعاب التي لا تدعم FidelityFX.

أعلنت الشركة عن تقنيات ثورية Radeon Anti-Lag تهدف إلى تقليص التأخر في الاستجابة بين البطاقة الرسومية والشاشة، وهي بلا شك كنز للاعبين في عالم الرياضة الإلكترونية التنافسية، ويمكن لهذه التقنيات تخفيض معدل التأخر هذا دون زيادة معدلات الإطار في الثانية بالضرورة.

صرحت الشركة أخيرًا أن بطاقة RX 5700 XT سوف تتوفر بسعر 449 دولار وبطاقة RX 5700 بسعر 379 دولار، وسوف يصدر كل منهما في 7 من يوليو، وهنالك عرض حزمة تحتوي على لعبة Gears 5 التي ستصدر قريبًا هي الأخرى، بالإضافة إلى أن من يشتري هذه الحزمة سوف يتمكن من تجربة اللعبة في جلسات تجريبية (أونلاين وغيره) مغلقة خلال شهر يوليو قبل طرحها في سبتمبر.

لعبة Borderlands 3 ستكون من أوائل الألعاب التي تدعم تقنيات Ryzen+Radeon الجديدة مثل FidelityFX وغيره، ومحرك Unity سوف يدعم هذه التقنيات هو الأخر، بجانب لعبة Ghost Recon: Breakpoint أيضًا.

الإعلان الأخير للشركة كان المعالج الخارق Ryzen 9 3950X سوف يكون أول معالج ذو 16 أنوية مخصص لألعاب الفيديو، وسوف يتم طرحه في سبتمبر بسع 749 دولار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: