أخبارعالم أبلمقالات وشروحات

ملخص شامل لمؤتمر WWDC 2020 : نظام iOS 14 ومعالجات ماك جديدة والمزيد!

انتهت منذ بضعة ساعات فعاليات المؤتمر العالمي لشركة Apple والمعروف بعنوان WWDC 2020 ، وقد كان هنالك العديد من الإعلانات التي يمكن القول أنها متوقعة على الأقل بالنسبة لبعضٍ منها.

وبأي حال لدينا في هذه المقالة الملخص الكامل لجميع ما كشفت الشركة عنه كي تتمكنوا من رؤية تفاصيل المؤتمر في مكان واحد وبأسلوب بسيط وملخص قدر الإمكان.

الأخبار الجديدة كانت كما يلي

iOS 14

تم الكشف عن بعض ملامح نظام iOS 14 الجديد والقادم لأجهزة الايفون والايبود، سيقدم لنا النظام الجديد تصميم مختلف ومنتعش للشاشة الرئيسية مع أماكن لوضع الاختصارات وتطبيق ذكي للإدارة والترتيب بالإضافة إلى دعم ميزة التشغيل المتعدد لنافذة فيديو وشيء ونافذة إضافية “Picture-in-Picture Video Playback” . سيصدر تحديث النظام الجديد في وقت لاحق من العام الحالي وسيجلب تحسينات للمساعد الذكي Siri بجانب إطلاق Apple Maps إلى مناطق جديدة (بريطانيا وكندا وإيرلندا).

iPadOS 14

تم الإعلان أيضًا عن نظام iPadOS 14 والذي سيجلب هو الأخر تعديلات مماثل لأجهزة الايباد بجانب إعادة تصميم لواجهة المستخدم المخصصة للمكالمات وتحسينات على ميزة البحث وجلب ميزة Scribble لقلم Apple Pencil كي تتمكن من الكتابة باستخدامه عبر أي تطبيق وبأي مكان من الشاشة، بحيث سيتم تحويل الكتابة بالقلم إلى كتابة رقمية مباشرة وتلقائيًا (وهذا يشمل الرسومات والأشكال التي سترسمها بالقلم بحيث يتم تحويلها إلى أقرب صورة رقمية ممكنة).

watchOS 7

نظام الساعات الذكية سيعود بإصدارٍ جديد ولكن لن يدعم ساعات Apple Watch Series 1 و Series 2 ، وسوف يجلب تقنية مراقبة نشاط النوم عند المستخدم وعداد خاص لتعرف كم أمضيت من الوقت في غسل يديك (مفيد خلال وباء كورونا الحالي) بجانب توفير دعم صوتي وبمؤثرات مختلفة في الإصدارات الحديثة من الساعات.

كما وسيتم إطلاق وضعية التشغيل Wind Down لتتيح للمستخدم وضع روتين يومي مخصص بهدف تقليل الازعاجات وما يشتت الانتباه ، وذلك بجانب ميزات جديدة أخرى قادمة مع نظام التشغيل مثل تصاميم watch faces مختلفة ومتعددة لواجهة شاشة الساعة.

macOS Big Sur

الاسم قد لا يلفت الانتباه ويبدو غريبًا في البداية ولكنه النظام الجديد والأحدث بالفعل لأجهزة الماك ويعتبر التحديث الأضخم لهذه الحواسب منذ سنوات عديدة، وتلقت واجهة مستخدم النظام تحديثات تشابه iOS بجانب إضافة مركز تحكم Control Center ليتمكن المستخدمون بسهولة الولوج إلى إعدادات مثل التحكم بنسبة السطوع وتفعيل الوضع الليلي و Night Shift وغيره.

سيتم أيضًا طرح ميزات جديدة لمتصفح  Safari (مثل تحسين إعدادات الخصوصية وتبويبة مدمجة للترجمة) وخيارات اختصارات جديدة للبرمجيات.

ميزات AirPods جديدة

ستتلقى سماعات AirPods جديدة سوف تتيح لك الانتقال بسهولة وبلا أي عناء بين الأجهزة والمكالمات، ولكن التقنيات الجديدة Spatial Audio سوف تتوفر فقط لسماعات AirPods Pro والتي تتيح لها التشغيل التلقائي لمسارات موسيقى Dolby 5.1 و 7.1 surround sound .

الماك ينتقل إلى معالجات A-Series

نختتم هذا الملخص بالإعلان الأهم والأبرز في هذا المؤتمر، حيث أعلنت الشركة رسميًا عن الانتقال في حواسب ماك التالية إلى معالجات A-Series مخصصة بدلاً من الاعتماد على معالجات من Intel.

المعالجات ستصمم خصيصًا لهذه الحواسب كي تساعدها على تحسين الأداء وتوفير استهلاك البطارية، وصرحت الشركة عن توقعاتها بالانتقال الكامل والتام إلى هذه المعالجات الجديدة خلال سنتين فقط، مع وصول الدفعة الأولى من الحواسب الجديدة المزودة بهذه المعالجات لاحقًا هذه السنة.

لن تتوفر هذه الحواسب للشراء على الفور ولكن يستطيع المطورون دفع 500 لاختبار تطبيقاته وبرامجهم على جهاز Mac mini المزود بشريحة A12Z Bionic .

هذه كانت كافة الإعلانات الجديدة من المؤتمر، وبلا شك العديد منها تم تسريبه بشكل صحيح خلال الساعات والأيام السابقة لافتتاحية المؤتمر.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: