أخبارمقالات وشروحاتهاردويرهواتف ذكية

ملخص اليوم الأخير من مؤتمر MWC 2019 : هواتف رائعة غابت عن الأضواء

وصلنا إلى المحطة الأخيرة من فعاليات مؤتمر MWC 2019 وسنتحدث في ملخص هذا اليوم الأخير عن أهم الأخبار والإعلانات التي ربما غابت عن اهتمام وسائل الإعلام.

Hisense U30

من غير المعروف عمل شركة Hisense على الهواتف الذكية بل هي معروفة أكثر فيما يخص الشاشات، ولكنها أظهرت في فعاليات المؤتمر هاتف مثير للاهتمام باسم Hisense U30.

هذا الهاتف لم يحصل على تقدير كافي من الإعلان عند الكشف عنه، ربما بسبب الاهتمام الكبير بالإعلانات التي سبق وقدمناها لكم من شركة Sony وغيرها.

حيث يبدو أنه من أفضل الهواتف التي كشف عنها مؤخراً من حيث الكاميرا، فيوجد في الخلف كاميرتين، واحدة 48 ميجابكسل والثانية 5 ميجابكسل، وكاميرا أمامية 20 ميجابكسل.

تتميز الكاميرات الخلفية بأنها سريعة في التركيز على الأشياء والبيئة المحيطة، وتستطيع التقاط صور بدقة كبيرة مع مجموعة من المؤثرات المتنوعة.

يمتلك الهاتف بطارية 4,500mAh ومن المتوقع إطلاقه لاحقاً هذه السنة، سعره سوف يتراوح بين 230 و 450 دولار.

Archos Diamond

ظهر في فعاليات المؤتمر هاتف جديد باسم Archos Diamond، ومن عادة شركة Archos أن لا تسبب الكثير من الضجيج في هذه المؤتمرات، ولكنه هاتف مثير للاهتمام بلا شك.

سعره قد يكون مرتفع أكثر من المتوقع عند 340 دولار، لكنه يقدم شاشة 6.39 إنش من نوع AMOLED وبطارية 3,500mAh وذاكرة 4 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت.

يمتلك الهاتف كاميرتين في الخلف، 16 و 5 ميجابكسل، وهنالك كاميرا أمامية 8 ميجابكسل، ومن الجدير بالذكر أن الهاتف سوف يتوفر خلال مايو أو يونيو.

USB 3.2

صدرت تصريحات في فعاليات المؤتمر تؤكد أن تقنيات USB 3.2 سوف تكون الصيغة الجديدة لعمليات النقل عبر وسائل USB وسوف تكون الجيل التالي الأسرع والأكثر حداثة من هذه التقنيات.

هذا وسوف تنطلق هذه التقنية الجديدة من سرعة نقل 20 جيجابايت في الثانية، ولكنها أيضاً سوف تصبح الاسم الجديد للتقنيات الأقدم لأسباب عير واضحة.

أي أن تقنيات  USB 3.1 Gen 1 سوف تصبح باسم  USB 3.2 Gen 1 و USB 3.1 Gen 2 سوف تصبح USB 3.2 Gen 2 مع أنها لن تقدم سرعات مختلفة في الأداء والنقل.

غياب الساعات

للسنة الثانية على التوالي، لم يظهر في فعاليات المؤتمر العالمي MWC 2019 أي منتج متعلق بالساعات الذكية أو الخاصة بمتابعة الصحة والرياضة، فالمنتج الوحيد المصنف ضمن التقنيات الملبوسة الذي ظهر في المؤتمر هو HoloLens 2 ، ومن الواضح أن مثل هذه المنتجات لم تلقى اهتمام كافي من المستهلك أو نجاح كبير في السوق ليدفع الشركات الضخمة بالاهتمام بها.

هذا أو ببساطة المؤتمر كان مقتظ بالإعلانات ضخمة مما جعل المساحة ضيقة لإعلانات أخرى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: