مقالات وشروحاتمكبرات صوت وسماعات

مقارنة بين سماعات Huawei Freebuds 3i vs Freebuds 3

لم تكن Huawei Freebuds 3 سماعات بسيئة أبدًا وتمتعت بميزات عديدة تجعلها مشابهة نوعًا ما للمساعات الجديدة Huawei Freebuds 3i والتي قد تكون أفضل منها بالفعل.

سنتحدث اليوم عن أبرز الاختلافات بين هذه السماعات كي تتمكنوا جميعًا من رؤية ما تفضلونه من ميزات وتصميم وغيره.

السعر

تقدم السماعات الجديدة سعر مغري غير مسبوق لمثل هذه التقنيات والامتيازات، حيث تتوفر Freebuds 3 بأسعار تتراوح بحدود 200 دولار يوم إطلاقها، وهو ليس سعر رخيص بالطبع.

أما السماعات الجديدة Freebuds 3i فسوف تأتي بأقل من ذلك بكثير وبنطاق يتراوح عند 100 دولار فقط رغم تزويدها بتقنيات كتم الضجة الخارجية.

شريحة Kirin A1

تمتلك سماعات Freebuds 3 شريحة متطورة قد تكون أفضل ما فيها بالفعل، حيث تساعد هذه الشريحة على نقل الأصوات بشكل أسرع إلى الأذن وتقوم بإرسال البيانات لكل طرف من السماعة بنفس الوقت بدلاً من الاعتماد على طرف واحد كما تفعل السماعات التقليدية.

ليس من الواضح حتى الآن إن كانت سماعات Freebuds 3i ستمتلك الشريحة المتطورة نفسها.

البطارية

لا تمتلك سماعات Freebuds 3i عمر البطارية الأفضل عند المقارنة مع المنافسين وإنما تقف عند عتبة 3.5 ساعة فقط، وهذا يعوض عنه 14.5 ساعة من حقيبة الشحن، وتتمتع بسرعة شحن جيدة فهي تحتاج إلى ساعة واحدة فقط للشحن ونحو ساعتين للسماعات والحقيبة.

أما Freebuds 3 فهي تقدم 4 ساعات من الاستخدام وحقيبة الشحن تستطيع تقديم ما يصل إلى 20 ساعة.

تقييم المقاومة

لا يوجد علامة حماية عالمية IP Rating في كلا السماعتين للأسف فهما يفتقدان إلى مقاومة احترافية للمياه والطقوس الشديدة، وهذا ربما بسبب تركيز واضح على تقنية كتم الضوضاء.

تقنية كتم الضوضاء

تؤكد الشركة بأن Freebuds 3i مزودة بتقنية كتم ضوضاء عالية الجودة وتصل إلى معدل  32 dB من إخفاء الضجيج، وهو نفس المعدل الموجود في سماعات الرأس الاحترافية Bose 700.

تتمتع سماعات Freebuds 3 أيضًا بجودة كتم عالية الجودة ولكن للأسف لا يوجد معدل واضح لها لعدم إفصاح الشركة عنه.

التقنيات الصوتية

تأتي سماعات بتقنيات صوتية أصغر من سابقتها وهو ليس بالأمر الغريب نظرًا للاخلاف الواضح بالسعر، حيث تتوفر مع محركات صوتية تفاعلية 10 ملم Dynamic Driver .

أما Freebuds 3 فهي مزودة أيضًا بمحركات تفاعلية لكن أكبر بالحجم عند 14.2 ملم.

الخلاصة

من الواضح أن كلا السماعتين متشابهين بالمواصفات والميزات، كلاهما يمتلك تقنيات جيدة ومبهرة في كتم الضجيج لكنها تبدو أفضل في Freebuds 3i وبالإضافة إلى توفر تلك الأخيرة بسعر أرخص.

لكن بالطبع تقليص المحركات الصوتية الرئيسية في هذه السماعات فسوف يجعلها بلا شك غير قادرة على بث الجودة نفسها التي تقدمها Freebuds 3. وفي النهاية هاتين النقطتين هما أبرز الاختلافات بين السماعات وما سيجعل الزبائن في متفرق طرق عند اتخاذ قرار الشراء.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: