الحاسبات والأجهزه اللوحيهاندرويدعالم أبلمراجعات

مقارنة بين الأيفون 6 بلس وسامسونج جلاكسي نوت 4

لاشك أن هنالك العديد من الأشخاص الذي احتاروا بعد رغبتهم في شراء هاتف لوحي جديد وذلك لوجود عدة خيارات جيدة في السوق حاليا ومن أفضلها أيفون 6 بلس الجديد وأيضا سامسونج جلاكسي نوت 4 واليوم في هذا المقال سنجري مقارنة سريعة بين هاذين الجهازين كي تختار الأفضل بالنسبة لك عزيزي القارئ !

التصميم:

iphone_vs_note_42

في هذه النقطة لايمكننا أن نفصل من حيث الجمالية حيث أن لكل شخص منظور خاص عندما يتعلق الأمر بهذه الناحية ، على كل ياتي كل من الايفون 6 بلس و سامسونج جلاكسي نوت 4 بتصميم رائع وجميل بلمسات عصرية وحديثة من العملاقتين أبل وسامسونج لكن ماذا عن الأحجام ؟

يبلغ طول الايفون 6 بلس حوالي 158 ملم بينما يصل سامسونج جلاكسي نوت 4 الى 154 ملم فقط كما أن الايفون 6 بلس أرق من النوت 4 حيث يبلغ سمك الأول 7.1 ملم بينما الثاني 8.5 ملم ومن ناحية الوزن فالايفون 6 بلس اخف أيضا حيث يبلغ وزنه 172 غرام فقط بينما وزن النوت 4 يبلغ 176 غرام.

ومايهمنا ايضا من هذا الجانب هو الشاشة حيث تم تزويد سامسونج جلاكسي نوت 4 بشاشة مذهلة بحجم 5.7 انش ومن نوع QHD بدقة وضوح تصل الى 2560×1440 بيكسل وفي المقابل يأتي الايفون 6 بلس بشاشة قياس 5.5 انش وبدقة وضوح تصل الى 1080 بيكسل فقط.

واجهة الاستخدام والتحكم:

iphone_vs_note_41

يعمل الايفون 6 بلس بواجهة الاستخدام الجديدة المرفقة بالاصدار الحديث من نظام أبل iios 8 والتي تجلب العديد من المميزات الجديدة والتي تشمل امكانية الولوج الى أي شئ على الشاشة بالنقر على زر الشاشة الرئيسية اي دون الحاجة الى تغيير مكان يدك كما أن قارئ البصمات يعمل بشكل أفضل مقارنة بالنوت 4.

أما واجهة سامسونج جلاكسي نوت 4 فهي توفر مجموعة من المميزات الرائعة والتي ستجعلك تستمتع أثناء التصفح أو مشاهدة الأفلام وأيضا أثناء اللعب أو القيام بأي شئ أخر كما يلعب قلم S PEN الذكي دورا اساسيا في ذلك.

المميزات والتحديثات :

تحسنت كاميرا الايفون 6 بلس من ناحية المميزات حيث أصبحت توفر تقنية التركيز التلقائي بالاضافة الى تقنية تثبيث التصوير بالرغم من أن دقتها لاتتجاوز 8 ميغابيكسل أما قارئ البصمات في الايفون 6 بلس اسرع وافضل من حيث الاستجابة مقارنة بالنوت 4 كما يعمل مع خدمة الدفع الالكتروني ابل pay بشكل جيد.

بينما سامسونج جلاكسي نوت 4 يوفر كاميرا خلفية رائعة بدقة 16 ميغابيكسل وأيضا كاميرا أمامية أفضل بدقة 3.7 ميغابيكسل  وبالاضافة الى ذلك يمكن زيادة مساحتها التخزينية لتصل الى 128 جيجابايت وذلك بفضل منفذ بطاقة microSD كما ان بطاريته أفضل ويوفر كذلك خدمات صحية تعتبر الأفضل في السوق كما أنه يدعم تقنية NFC.

الأداء:

iphone_vs_note_4

لطالما اعتبر الاداء المفتاح والشئ الأهم في أي جهاز وقد أوضحت نتائج الاختبارات على منصة 3dmark ice storm unlimited أن سامسونج جلاكسي نوت 4 أفضل من الأيفون 6 بلس حيث تمكن الأول من تسجيل رصيد 20286 نقطة بينما الثاني حقق رصيد 17565 نقطة.

ولكن في المقابل بينت الاختبارات على منصة Geekbench 3 أن الايفون 6 بلس هو الأفضل محققا رصيد 1619 بينما النوت 4 حقق رصيد 1105 فقط.

وقامت مجلة CNET باجراء اختبار من حيث المدة التي يمكن للجهازين أن يشغلا الفيديوهات ليتضح أن سامسونج جلاكسي نوت 4 هو الفائز حيث تمكن من الصمود لمدة تزيد عن 17 ساعة بينما الايفون 6 بلس لم يستطيع الصمود ل 11 ساعة كاملة.

خلاصة

من خلال ماسبق يتضح لنا بأن سامسونج جلاكسي نوت 4 هو أفضل هاتف لوحي متوفر حاليا في الأسواق حيث يوفر تصميم راقي ومواصفات قوية فضلا عن المميزات الجبارة.

الوسوم

احمد نوح

احمد نوح محرر سابق في موقع التكنولوجيا الشاملة،اعشق عالم التقنية واسعى دوما الى تقديم اخر اخباره كي يبقى القارئ العربي على اطلاع دائم.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: