أخباراندرويدهواتف ذكية

مستقبل Huawei في موقف حرج بعد توقف Google عن دعمها مع شركات أخرى (تحديث)

تحديث 2 : أعلنت شركة Google أنها سوف تعيد رخصة الأندرويد لشركة Huawei بعد أن منحتها الولايات المتحدة مهلة 90 يوم، وبالطبع عودة تعاونها مع الشركة الصينية ستكون فقط ضمن هذه المهلة المحددة.

كما وصرحت شركات الاتصالات EE و Vodafone و SoftBank و Chunghwa أنها لن تتعامل مع هواتف الشركة، وتبين أن شركة الاتصالات  NTT توقفت عن قبول الطلبات المسبقة لهواتف Huawei P30 Pro، وشركة KT تدرس حاليًا فكرة إيقاف مبيعات هواتف الشركة الصينية.

تحديث : أكدت Huawei أن رغم كل ما حدث لن يتأثر حدث إطلاق هواتف Honor 20 في لندن، كما وصرح متحدث باسم وزارة التجارة في الولايات المتحدة أنه سيتم تخفيف العقوبات على الشركة الصينية، وسوف يتم منحها رخصة مؤقتة تستمر حتى 19 من أغسطس حتى تتمكن من مداركة الموقف وإدراج ما تحتاجه هواتفها من تحديثات أمنية، وهذا في الواقع مجرد تأجيل لقرار حظر التعامل التجاري مع الشركة، ولا يُعرف إذا كانت شركة Google سوف تتماشى مع القرار الجديد والمفاجئ لوزارة التجارة وتعيد رخصة الأندرويد للشركة لفترة مؤقتة.

____

الصراع السياسي بين الصين وأمريكا ازداد في الحدة خلال الفترة الأخيرة، ولا يزال الرئيس الأمريكي مُصِّر على أن هواتف ومنتجات Huawei الصينية تُستخدم للتجسس على الحكومة الأمريكية.

ولذلك مُنعت المراكز الحكومية من استخدام هواتف هذه الشركة، ومؤخرًا طلب الرئيس الأمريكي رسميًا أن تتوقف الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية الضخمة.

وعلى ما يبدو أصبحت Huawei في موقف حرج للغاية بعد أن صرحت Google أنها لن تدعم الشركة وهواتفها بعد الآن، ولن تكون ضمن برنامج الشركاء والمتعاونين مع نظام الأندرويد “Android partner program” وهذا يعني أن هواتف الشركة لن تتلقى دعم لأنظمة أندرويد الجديدة على الأغلب ولن تتمكن من استخدام خدمات Google Play.

توضح Google أنها لا تزال تُحقق بشأن كيفية الخضوع لأمر الرئيس حول المقاطعة، إلا أنها تؤكد أنه لا يزال بإمكان مستخدمين تلك الهواتف تحديث تطبيقاتهم عبر متجر Google Play واستغلال الخدمات الأمنية Google Play Protect.

هذا وتبين أيضًا أن Huawei و Honor لم يعد لهما حرية الحصول على تفاصيل والرموز البرمجية لتحديثات Google الأمنية في كل شهر، بل سوف يتلقوها مع الطرح العام لكافة الناس، وهذا يشمل عدم منح الشركة حق الولوج في برنامج البيتا الاختبارية لتحديث أنظمة الأندرويد، بل سيكون عليها انتظار الطرح العام كذلك من أجل توفيره لمستخدميها.

على هذه الحالة لن يكون أمام الشركة حل سوى بناء إصدارها الخاص من نظام الأندرويد عبر أدوات المصدر المفتوح AOSP ، أو أن تبدأ العمل على نظام تشغيل خاص بها كما أشارت بعض التقارير السابقة.

لزيادة تعقيد الأمور، صرحت الشركات الضخمة Qualcomm و Broadcom و Xilinx و Intel أنها ستتوقف أيضًا عن دعم الشركة الصينية، مما سيضعها في مأزق حول إيجاد ممول للمعدات الرئيسية التي يتم تصنيع الهواتف من خلالها.

قدمت شركة Huawei تعليق رسمي حول كل هذا، أكدت فيه أن للشركة دور وأهمية كبيرة في نمو نظام الأندوريد حول العالم، فبفضل تعاونها عن قرب مع شركة Google تمكنت من المساهمة في جلب فوائد للمستخدمين والصناعة بأكملها، وتعد بأنها ستقدم دعم كامل من التحديثات الأمنية وخدمات بعد البيع لكافة المنتجات التي باعتها والمتوفرة في الأسواق حول العالم، وتؤكد في نهاية التصريح أنها مصممة على تقديم أفضل تجربة لكافة المستخدمين حول العالم.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: