مراجعاتهواتف ذكية

مراجعة Huawei Nova 5T

صدر هاتف Huawei Nova 5T في سبتمبر الماضي وهو إصدار جديد من هواتف Huawei Nova 5 يأتي مع تصميم جميل ومواصفات مغرية لمحبين ألعاب الفيديو، لكن هل هنالك ما يكفي من الميزات والمبررات لشراء هذا الهاتف بدلًا من Huawei Nova 5 العادي؟

لا نستطيع أن نقدم لكم الإجابة المختصرة منذ البداية، ولكن يمكن القول أن الهاتف ممتاز في أدائه وفي تصميمه البراق وسلبياته قليلة.

التصميم

يتمتع الهاتف الجديد بإطار من الألمنيوم وغطاء من الزجاج ذات الملمس الرائع والشكل الرائع أكثر حتى، حيث سترى عبر هذا الزجاج انعكاسات للإضاءة المحيطة بالمكان ومرآة صغيرة.

وزن الهاتف لا يتجاوز 174 جرام وهو خفيف سهل الحمل ومريح لليد، وهذا التصميم الجديد للهيكل الخارجي للهاتف هو من أبرز الأمور التي تميزه عن الهاتف الأصلي.

هذا وتستطيع إدخال بطاقتين SIM داخل الهاتف، ولكنه للأسف يعاني من افتقاد منفذ 3.5 ميليمتر التقليدي لسماعات الأذن، وهي خسارة لهاتف رائع مثل هذا.

بالمقابل لديك منفذ USB 2.0 Type-C 1.0، وهنالك أيضًا تقنيات بلوتوث حديثة مزودة بكل من A2DP و aptX HD و LE ولا ننسى وجود تقنيات WiFi متطورة “802.11 a/b/g/n/ac”.

أما بالنسبة إلى باقي الميزات العادية، فلدينا فلاش أسفل الكاميرات في الخلف ومن الجهة اليسر يوجد حامل الشرائح المزدوج، ومن الجهة اليمنى لدينا مفاتيح التحكم بمستوى الصوت والمفتاح الرئيسي للتشغيل الذي يعمل أيضًا كمستشعر للبصمات على خلاف الطريقة العادية التي تنطوي على إدخال المستشعر ضمن الشاشة، الرأي حول هذا التبديل في مكان المستشعر قد يختلف حسب ما يناسب كل شخص، بالنسبة لنا لم يؤثر سلبًا على الإطلاق بل يبدو طريقة ابتكارية لاستخدام هذه التقنية بسلاسة خصوصًا أنها تعمل بسرعة وأداء عالي.

الشاشة

لدينا شاشة لمس كبيرة وجميلة في هذا الهاتف يصل حجمها إلى 6.26 إنش IPS LCD وتتمتع بدقة بكسل 1080 x 2340 وكثافة بحدود 412 ppi ومجال عرض 19.5:9 .

الشاشة تأخذ كامل حجم الهاتف تقريبًا لتظهر لك صورة جميلة من كافة الجوانب، وفي الأعلى من الجهة اليسرى تجد الكاميرا الأمامية مقترنة بالشاشة.

أما من حيث الجودة فالألوان تبدو طبيعية ورائعة وزواية الرؤية ممتازة بدون مشاكل أو ضعف.

 

البطارية والصوت

نبدأ أولًا مع تقنيات الصوت في هذا الهاتف، وبعد اختبار أصواته فهو قادر على إخراج أصوات واضحة ومرتفعة وذات جودة عالية، ولكن المشكلة الوحيدة أن الصوت يخرج من فتحة واحدة في الهاتف، وهذا يعني أنه من السهل كتم هذه الفتحة عبر الخطأ أثناء حمل الهاتف.

أما فيما يخص البطارية فهي كبيرة بعض الشيء Li-Po 3750 mAh وتتمتع بميزات الشحن السريع بحيث يمكنك شحنها إلى حدود 50% خلال 24 دقيقة فقط، وهي بشكل عام بطارية جيدة ومناسبة لجلسات اللعب وتكفي لاستخدام يوم كامل، لكن يجدر بالتنبيه أنها غير قابلة للإزالة وليست الأمثل لمن يبحث عن بطارية تدوم لفترة طويلة قبل شحنها مرة أخرى.

نظام التشغيل

يعمل هاتف Huawei Nova 5T بنظام خاص معدل EMUI 9.1 من Android 9، وأهم مافي الأمر أنه يقدم كافة ميزات الأندرويد الضرورية والمفيدة والمحبوبة، من بينها دعم كامل لخدمات Google كي نطمئن لعدم وجود نظام أندرويد أصلي.

النظام مريح للاستخدام ولن تجد فيه أي تعقيد أو اختلاف كبير عن أنظمة الأندرويد التي اعتدت عليها.

1 2الصفحة التالية
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: