اندرويدمراجعاتهواتف ذكية

مراجعة هاتف Oppo Reno

إن افتقاد الهاتف لدعم تقنيات HDR10 يجعله متأخر نوعًا ما عن غيره ويسبب قلة في سلاسة العرض مقارنة مع غيره، ومع ذلك لن تواجه مشاكل مثل هذه أو أي نواقص مرتبطة بالميزة عندما تشاهد محتوى عادي من YouTube أو برامج ومسلسلات التلفاز.

أما المشكلة الحقيقية هي افتقاد الهاتف لمخارج صوت stereo، حيث نجد المخارج في أسفل الهاتف وبإمكانها بث صوت عالي لكن تفتقد إلى الجودة العالية، ومن السهل للغاية أن تحجب الصوت الصادر عن طريق الخطأ عندما تحمله بطريقة عادية.

الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بتصميم ابتكاري جديد من الشركة، لا يختلف كثيرًا عن ابتكارات الشركات الأخرى في إخفاء وإخراج الكاميرا الأمامية للتخلص من مكانها في الهاتف، وبنفس الوقت سوف يذهلك التصميم الجديد لخروج الكاميرا الأمامية من الهاتف من الأعلى بطريقة مائلة، لكن ربما ستواجد مشكلة معها إذا أردت التقاط صور سيلفي سرًا! ولحسن الحظ أن الشركة أضافت آلية لحماية ميكانيكية سحب الكاميرا وعودتها بحيث تستشعِر وقوع الهاتف، للعودة إلى الداخل بسرعة وتجنب حدوث الضرر للتصميم الهش قبل سقوط الجهاز.

Oppo Reno

أما بالنسبة لجودة صور السيلفي نفسها فهي مبهرة أكثر عندما تلتقطها خارج المنازل، ودعم مؤثرات الأضواء الواقعية HDR مثير للاهتمام في هذا الهاتف نظرًا إلى سعره.

كاميرتي الهاتف الخلفية تستطيع التقاط صور مبهرة والكبيرة منها (48 ميجابايت) بشكل خاص عند وجود ما يكفي من الإضاءة، وبإمكانك استخدام تقنية الشركة الخاصة للذكاء الاصطناعي للتعرف على محيط الصورة وهي ميزة مفيدة لتحسين جودة الصور، وهنالك أيضًا ميزة أو وضعية Dazzle Colour للتعديل تلقائيًا على ألوان الصور، وستلاحظ أنها مزعجة أحيانًا بسبب الاستخدام الكثيف لها من قبل الهاتف.

وهذه بعض الصور من خلال هاتف الأوبو رينو:

 

بينما الكاميرا الثانية والأصغر مناسبة للتعرف على الأشياء في الصور والحفاظ على مستوى واقعي من ميزة التشتيت الضبابي “blurring” في الصور.

رغم هذه الميزات المشوقة في الكاميرات، يبدو أنها تفتقد لعدسات telephoto التي تجعلها تحافظ على جودتها حتى عند تكبير الصورة وتقريبها، وهو نقص غريب في الوقت المعاصر، إلا أن الهاتف يعوضها بدقة كبيرة في التقاط صور ليلية، وتنافس بعض من أضخم الهواتف الحالية.

تستطيع في هاتف Oppo التقاط فيديو بدقة 2160p إلا أن هذه الميزة على أرض الواقع لا تقترب من جودتها في هاتف Xiaomi’s Mi9.

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: