اندرويدمراجعاتهواتف ذكية

مراجعة هاتف Oppo Reno

يبدو أن هواتف الفئة المتوسطة حازت على نقلة نوعية مع دخول هاتف Oppo Reno إلى الأسواق، والخطوط التي تفصل بين الفئة المتوسطة والباهظة أو المرتفعة في الجودة باتت تختفي الآن بالتدريج.

Oppo Reno

لقد تمركز هاتف Oppo Reno في مكان جيد ومثير للاهتمام بين الهواتف المتوسطة والباهظة، مع امتلاكه لكاميرا سيلفي حادة بجودة 16 ميجابايت وذات تصميم ميكانيكي يتيح لك الحصول على الحجم الكامل لشاشة الهاتف 6.4 إنش بتقنيات AMOLED وبدون حواف، ومن الجدير بالذكر هنا عدم وجود دعم لتقنيات HDR10.

Oppo Reno

قد لا يكون هذا الهاتف هو النموذج الأمثل لتشغيل عدة وسائط لكنه على الأقل يحتفظ بمنفذ سماعات الأذن 3.5 ميليمتر، كما وأنه مريح عند حمله باليد ولا يبدو كبير للغاية أو بطريقة غير مناسبة رغم أن أبعاد حجمه هي 19.5:9، وسوف تشعر مباشرة بالزوايا والإطارات السلسة والناعمة، إلا أن النقطة السلبية بالمقابل هو أن الهاتف ينزلق بسهولة من اليد ولهذا من الأفضل أن تستخدم تغليف أو غطاء حماية.

Oppo Reno

من حيث المواصفات سوف تجد معالج Qualcomm’s Snapdragon 710 octa-core وذاكرة 6 جيجابايت، وقد تكون هذه المواصفات جيدة أو عادية بالنسبة للمستخدمين، إلا أنها عندما تختبرها على عالم الواقع ستجد أنها فعالية ومفيدة للغاية وتجعل الهاتف صالحًا لألعاب الفيديو والتطبيقات الضخمة وبلا شك يمكن تحديثه من قبل الشركة، لكنك ستحتاج لبعض الوقت كي تعتاد عليه كونه يمتلك نظام خاص ColorOS، ويدعم الهاتف dual-SIM وبالمقابل لا يدعم للأسف بطاقات تخزين خارجية micro-SD بحيث عليك الاعتماد على الخيارات الثابتة 128 أو 256 جيجابايت، وهي في الواقع كافية لمعظم المستخدمين.

بطارية 3,765mAh تكفي لاستهلاك كثيف في اليوم خصوصًا مع وجود تقنية الشحن Oppo’s VOOC 20W، ويمكنك أن تشحن نسبة 25% من الهاتف خلال 15 دقيقة فقط وخلال نصف ساعة يصل الشحن إلى النصف تقريبًا، بينما يمكن شحن الهاتف كاملًا خلال ساعة و 26 دقيقة، مثل هذه الميزات ستجعل الهاتف خيار مغري للمستخدمين، إلا لمن يبحث عن جودة خاصة في الكاميرات فلن يجدها هنا للأسف، وبالطبع المقصود ليس أن الكاميرات ضعيفة بل لديك حزمة من كاميرتين في الخلف بجودة 48 و 13 ميجابايت لتكون مستعدة لالتقاط صور بدقة عالية، لكن هذه الكاميرات خالية من ميزات حديثة مثل العدسات الواسعة أو OIS أو التكبير البصري “optical zoom”، وعند جمع هذا النقص مع عدم إمكانية شحن الهاتف لاسلكيًا، فإن وضع الهاتف مع المستهلك لن يكون واضحًا للغاية من ناحية لكن كهاتف من هذه الفئة سيكون كافي جدا لتلبية احتياجاتك العادية واكثر.

Oppo Reno

 

Oppo Renoأما من حيث السعر فهنالك ميزات كثيرة ستحصل عليها عند المبلغ المطلوب، وذلك حتى تتذكر هواتف أخرى بأسعار متقاربة مثل Xiaomi Mi 9 والتي تقدم ميزات أفضل تُشعرك أن الهاتف لا يستحق هذا المبلغ أو أن ميزاته لا تبرر قيمة سعره.

لكن رغم ذلك نذكركم مجددًا بتميز التصميم هنا وجماله في الشكل وعند الحمل أيضًا، سترى شعارات الشركة تحيط بالهاتف، ومنفذ السماعات 3.5 ميلمتر سوف يُدخِل إليك مشاعر السرور بلا شك. وما يجعل هذا الهاتف مميز عن غيرة من نفس الفئة هي الشاشة الماملة والكاميرا المنبثقة والدعم الفني الذي ستحصل عليه في المنطقة.

1 2 3 4الصفحة التالية
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: