أنظمة التبريدمراجعات

مراجعة مبرد Noctua NH-U14S الهوائي

المقدمة:

كنا قبل فترة قمنا بنشر خبر اطلاق شركة (Noctua) لسلسلة مبردات جديدة خلال هذا العام. وبالفعل حصلنا على احدث مشتت تم اطلاقه وهو مشتت (NH-U14S) الجديد كليا.

noctua

المعروف عن شركة (Noctua) هو جودة منتجاتها التي تقدمها حيث أنها تتميز بالتبريد الجيد والهدوء المطلق والاداء الرائع, والذي يؤكد كل هذه الميزات هو كم الجوائز التي حصدتها منتجات (Noctua) التي بلغت اكثر من الف جائزة وتوصية خلال مشوارها.

اكثر ما يعجبنا (فريق التحرير) في منتجات شركة (Noctua) هو التأني في اطلاق المنتجات حيث انك ستجد منتجات قليلة بدعم كبير لها خاصة في الآونة الاخيرة. اصبح توجه (Noctua) هو دعم المنتج الخاص بها بشكل كامل والحفاظ على قيمة المنتج من خلال توفير بعض الاكسسوارات له. وهذا الدعم هو ما جعل مثل هذه الشركة من احدى الشركات الرائدة في مجال التبريد الهوائي.

بالنسبة للبعض قد لا يروق له شكل او لون المروحة وكذلك شكل المبرد, ولكن كما تعودنا من هذه الشركة أن لا ندع المظاهر تخدع, فالمراوح و المشتتات التي تقدمها شركة (Noctua) من افضل ما هو موجود في السوق لدرجة انه يمكن استخدام مراوحها في أي شيء يخص التهوية, ونفس الشي ينطبق على مشتاتها الرائعة.

مع كل هذه المميزات الجميلة (Noctua) لم تتوقف هنا بل دعمت منتجاتها بضمان طويل وعملي ودعم فني لا مثيل له وتعامل رائع (لنا اكثر من تجربة ناجحة مع الدعم الفني) لدرجة انه اذا كنت تملك مبرد من مبرداتها واصبح لديك مقبس لا تتوافق معه كل ما عليك فعله هو التواصل مع الشركة وستوفر لك عتاد التثبيت الجديد الذي سيتوافق مع المقبس الجديد الذي لديك.

المحصلة النهائية انك اذا اردت تجربة مميزة وخدمة عملاء من الطراز الاول فشركة (Noctua) من افضل الخيارات التي يمكن أن تحصل عليها.

لنتحدث الان عن مراوح (Noctua) ومبرداتها. تعبر مراوح هذه الشركة الخيار الاول لكل عشاق التبريد والهدوء بالرغم من سعرها المرتفع قليلا, وكذلك مبردها الاشهر (NH-D14) القوي البنية والذي يعتبر من مبردات الدرجة الاولى لازال الى الان يعتبر المبرد الاول والمفضل لعشاق التبريد الهوائي. اما عن باقي المبردات التي تصنعها الشركة, يمكن أن نقول انها وفرت خيارات مناسبة حسب حاجة المستخدم فمثلا مبرد (NH-L12) مناسب جدا في الحجم والتصميم ليتسع الصناديق ذات مقاس (mini-ITX) وهذا ما يميز (Noctua) عن غيرها والذي يجذب المستخدمين لها مرة تلو الاخرى.

في مراجعتنا هذه سنتطرق الى مبرد (NH-U14S) الذي يحمل تصميم (البرج الواحد) والذي هو اكبر من مبرد (NH-U12S), حيث أنه يوفر مساحة اكبر لتشتيت الحرارة وتوفير خيار الترقية بإضافة مروحة ثانوية, بهذا فإن المبرد قد يكون المتصدر الاول حاليا لمبردات شركة (Noctua).

المواصفات الفنية:

الموديل

NH-U14S

المعالجات المدعومة

Intel: LGA775, LGA1150, LGA1155, LGA1156, LGA1366, LGA2011
AMD: AM2, AM2+, AM3, AM3+, FM1, FM2

مواصفات المشتت

مادة التصنيع: الالمونيوم (للريش) والنحاس المطلي للقاعدة والانابيب

الابعاد: 165×150×52 ملم

عدد انابيب التبريد: 6

الوزن: 935 جرام (مع المروحة)

مواصفات المروحة

الموديل: NF-A15 PWM

الابعاد: 140×150×25 ملم

سرعة دوران المروحة: 300- 1200 دورة في الدقيقة (باستخدام محول خفض الضجيج)

سرعة دوران المروحة: 300- 1500 دورة في الدقيقة

معدل ضخ الهواء: 68 CFM (باستخدام محول خفض الضجيج)

معدل ضخ الهواء: 82.5 CFM

معدل الضجيج: 19.2 dBA (باستخدام محول خفض الضجيج)

معدل الضجيج: 24.6 dBA

المميزات

  • توافق تام للذاكرة العشوائية (رام) حين الاستخدام مع معالجات (LGA2011)
  • دعم لنظام (PWM) ومحول لخفض الضجيج.
  • نظام تركيب سهل وسريع للمراوح والمشتت.
  • منصات مضادة للاهتزاز.
  • دعم كافة المعالجات الموجودة حاليا مع امكانية ترقية المبرد في حال عدم التوافق.

الضمان

ستة سنوات

السعر

282 ريال سعودي

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية
الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: