مراجعاتوسائط التخزين

مراجعة طاقم الذاكرة ADATA XPG V3 16GB 2933MHz

الذاكرة (RAM) من أهم قطع الحاسوب عموما والتي تلعب دورا اساسيا في تحسين الاداء، لأنها تربط ما بين أوامر الحاسوب والمعالج المركزي والعكس بالعكس، بحيث ان اختيار ذاكرة لا تتناسب مع سرعات اللوحة الأم والمعالج ستحدث مشكلة (Bottle Neck) أو عنق زجاجة والذي هو كناية عن وجود بطء في منطقة ما بسبب قطعة ما.
ومنذ فترة مع تعدد شرائح (Intel) بداية من (Z68) وصولا الى (Z79 و X99) قفزت سرعات الذواكر من (1066) ميجاهرتز إلى أرقام أكثر من الضعف. مرورا بترددات (1333 -1600 -1866 -2133 ميجاهرتز) وما اعلى.
واليوم وقع بين أيدينا طاقم ذواكر من شركة ADATA الشهيرة في هذا المضمار بتردد يصل الى (2933 ميجاهرتز) كاملة. أي ما يقارب (3000) ميجاهرتز كاملة بين أيدي المستخدم، مع ازمنة تأخير تصل إلى ((CL12 وبفولت (1.65) ويتوجب التنويه على ان تلك الذواكر ليست موجهة للمستخدم العادي، ولكن في الحقيقة للوصول إلى هذا التردد العالي مع فولتية (1.65) فقط لا غير وبزمن تأخير (CL12) فهذا أمر صعب جدا وليست كل شرائح الذاكرة في السوق المنتشرة قادرة على العمل بهذا الشكل المتواصل، ربما سيواجه المستخدم لذواكر مماثلة بغرض كسر السرعة بعض المشاكل في الحصول على تردد أعلى لأنه التردد المتاح للذاكرة قوي جدا.

IMG_3798
طقم ذواكر (XPG) هو أشبه بمن يشتري باقة شبه كاملة لا يحتاج أي تعديل عليها الحقيقة. فبمجرد تركيب تلك الشرائح على لوحتك الأم -هي موجهة في الأصل إلى ممتلكي شرائح Z87 وZ97 -لا بد من التأكد من إنه لوحتك الأم تدعم تردد مماثل بمجرد زيارة بسيطة لموقع اللوحة الأم نفسها ولربما يتطلب الأمر تحديث (Bios) بسيط للعمل بهذا التردد العالي، ثم الدخول على قائمة BIOS اللوحة الأم واختيار نمط (XMP) المناسب للعمل بالتردد المذكور أعلاه.

(XPG) هي سلسلة ذواكر من شركة (ADATA) الرائدة في مجال تصنيع الذواكر. واليوم نراها في الإصدارة الثالثة لها (V3) وبها العديد من التحسينات، بداية من وجود العديد من الموديلات / السرعات وهي الأتية.

 

02

ونرى موديل اليوم هو بسعة (16 جيجابايت) موزعة على شريحتي ذاكرة, كل شريحة بمساحة (8 جيجابايت) للعمل على وضعية (Dual Channel) كما أنه تأتي الذواكر بمبردات تعتمد على التواصل مباشرة مع شرائح الذاكرة من خلال مواد توزيع حرارة عالية الكفاءة تحت اسم تقنية (TCT : Thermal Conductive Technology) و التي تعني تقنية التوصيل الحراري للحصول على أفضل تبريد ممكن لشرائح الذاكرة مباشرة مع حوض التبريد الموجود عليها, مع إمكانية تغيير ألوان حوض التبريد بالقطع الاحتياطية الموجودة مع الذاكرة يمكنك الحصول على ألوان تناسب لون جهازك ليكون نفس الشكل العام لجهازك بالوان ما بين أحمر + أسود أو أصفر + أسود كيفما تشاء.

cooler

عناصر المراجعه :

الاداء
المواصفات
كسر السرعة
التصميم
السعر

التقييم الكلي

في النهاية (ADATA) قدمت منتج تفوق على كافة المنافسين له كما هو معلن من قبل الشركة المصنعة ولكن فشلت في تحقيق معادلة السعر مقابل الأداء بحيث انه يمكن الحصول على ذواكر أفضل من ناحية التواقيت وأرخص كذلك كنا نتمنى لو قامت (ADATA) بتحسين أداء ذواكرها من نوع (Hynix MFR) من ناحية الأداء والسعر. وقد نرى ذلك في القريب العاجل.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
1 2 3 4الصفحة التالية
الوسوم

محمد سعد

My name is Muhammed Saad, I've been dealing with PC hardware since 1998, worked in AHW website, got my own site with my friends - Techniat.net - and currently having the chance to come back again to the track of PC hardware through TotalTech with my friend Bandr here, currently working as a BI Consultant, have been working as tech support before and I'm 27 years old but always keep in mind that age is just a number.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: