اندرويدمراجعات

مراجعة شاملة للساعة الذكية سامسونج جلاكسي جير

قامت الشركة الكورية العملاقة سامسونج بالكشف عن ساعتها الذكية التي تحمل العلامة التجارية جلاكسي جير خلال فعاليات معرض ايفا المقام بمدينة برلين الالمانية لهذا العام،وبعدها اختلفت وجهات نظر المواقع الاجنبية الكبرى فالبعض اعتبرها مخيبة لامال العديد من عشاق منتجات شركة سامسونج لانها كانت بعيدة جدا عن توقعات الخبراء والمسربين والذين اكدوا قدومها بشاشة منحنية اضافة الى تصميم راقي وجميل للغاية ومواصفات جيدة بينما اعتبرها البعض الاخر ساعة رائعة وذكية بمعنى الكلمة نظرا لعدة مميزات وادوات لم نرها من قبل في عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء.

ونحن بدورنا حصلنا مؤخرا على هذه الساعة وها نحن نقدم لكم مراجعة لها والتي نتمنى ان تكون قد تناولت جميع مميزات وتفاصيل هذه الساعة.

المواصفات:

IMG_2705

المعالج

معالج واحد بتردد 800 ميغاهرتز

الذاكرة العشوائية

1 جيجا

شاشة العرض

شاشة (Super AMOLED) مقاس 1.63 انش وبدقة عرض 320×320 بيكسل

التوصيل

Bluetooth 4.0

الذاكرة التخزينية

4 جيجابايت

الكاميرا

كاميرا بدقة 1.9 ميجابكسل وتصوير فديو بجودة 720P

البطارية

315 مل امبير وتعمل حتى 25 ساعة

الالوان

البرتقالي ،الأخضــر، الذهبي،الاسود، الابيض ،والرمادي

الوزن

74 جرام

 

الشاشة:

IMG_2704

السبب الاول والرئيسي في اعتبار العديد من الخبراء والمنتقدين ساعة سامسونج جلاكسي جير خيبة امل لكثير من عشاق شركة سامسونج كان قدومها بشاشة غير قابلة للانحناء كما اشارت الصور التوقعية والاشاعات التي ظهرت في وقت سابق لتاتي بدلا من ذلك بشاشة من نوع Super AMOLED قياس 1.63 انش وبوضوح 320×320 بيكسل وهذا نفس حجم شاشة المنافس الاول لهذه الساعة ساعة سوني سمارت واتش 2 و
هذه الشاشة كافية ومناسبة على ما أعتقد لالقاء لمحة سريعة على الرسائل النصية وايضا المكالمات الفائتة والتحديثاث على الشبكات الاجتماعية كما تتميز هذه الشاشة بكونها سريعة ومتجاوبة.

الكاميرا:

IMG_2708

نعم هذه نقطة قوة ومميزة جبارة تاتي بها ساعة سامسونج جلاكسي جير اذ تعتبر هذه الاخيرة اول ساعة ذكية على الاطلاق بكاميرا لكن حسب التوقعات التي ظهرت قبل الكشف عن الساعة ستكون الكاميرا بدقة 4 ميغابيكسل لكنها للاسف كانت بدقة 1.2 ميغابيكسل فقط والتي تمكنها من التقاط صورة ضئيلة الجودة وايضا فيديو لمدة 10 ثواني فقط بدقة 720 بيكسل.

المعالج والذاكرة:

IMG_2711

قبل ان يتم الكشف عن هذه الساعة ظهرت العديد من الشائعات التي تشير الى قدوم هذه الساعة بمعالج تردد 1 جيغاهرتز لكن للاسف مرة اخرى اتت بمعالج تردد 800 ميغاهرتز فقط صحيح ان هذا المعالج ضعيف لكن رغم ذلك فهو قادر على جعل ساعة ذكية سريعة بما فيه الكفاية لتكون متجاوبة مع معظم الاوامر في وقت وجيز.

كما تاتي هذه الساعة بذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت و ذاكرة داخلية سعة 4 غيغابايت اي انها مناسبة لتخزين العديد من الصور والاغاني والملفات.

البطارية:

IMG_2725

يمكننا ان نعتبر بطارية ساعة جلاكسي جير اخفاق جديد لشركة سامسونج لان سعة هذه الاخيرة اولا تبلغ 315 ميللى أمبيــر فقط وهذا يعني انها ضعيفة للغاية لانها يمكن ان تشغل الساعة لمدة تصل الى 25 ساعة فقط ولكونها ثانيا غير قابلة للازالة مما يجعلها غير مؤهلة للاستعمالات المكثفة على الاطلاق.

التطبيقات والبرامج:

IMG_2706

من اهم مميزات ونقاط قوة هذه الساعة كونها قادمة ب70 تطبيق والتي تختلف مهماها فبعضها يساعدك في تنظيم الوقت بينما تجد اخرى متخصصة في تنظيم الاتصالات والاشعارات وايضا مظهر الساعة اضافة الى تطبيقات الصحّة والرياضة ومجالات اخرى.

السعر:

IMG_2710

يبدأ سعر ساعة سامسونج جلاكسي جير من 299 دولار وهذا مرتفع قليلا مقارنة مع سعر ساعة سوني سمارت وتش والذي يبدأ من 200 دولار فقط

معلومات اخرى عن الساعة:

IMG_2709

تتوفر ساعة سامسونج جلاكسي جير بستة خيارات من الالوان والتي تشمل البرتقالي ،
الأخضــر، الذهبي،الاسود، الابيض ،والرمادي كما تجدر الاشارة الى ان وزن الساعة يصل الى 74 غرام تقريبا اي انها خفيفة للغاية ويرجع ذلك الى كونها مصنوعة من الفولاذ المُقاوم للصدا كما تعتبر تقنية البلوثوث 4.0 احدى ابرز التقنيات التي تاتي بها هذه الساعة اضف الى ذلك امكانية توصيلها بهواتف سامسونج السابقة والتي تندرج ضمن هواتف الجلاكسي.

خلاصة:

IMG_2699

قبل ان انهي هذا التقرير اعزائي القراء اردت ان اطلعكم على رأيي الشخصي حول هذه الساعة،في وجهة نظري ساعة سامسونج جلاكسي جير ساعة لابأس بها تصلح للاشخاص الذين يرغبون في متابعة الرسائل والاشعارات على الشبكات الاجتماعية ورغم توفرها على 70 تطبيق مختلفة المهام الا ان بطاريتها ضعيفة وبالتالي لاتصلح للاستعمالات المكثفة.

الوسوم

احمد نوح

احمد نوح محرر سابق في موقع التكنولوجيا الشاملة،اعشق عالم التقنية واسعى دوما الى تقديم اخر اخباره كي يبقى القارئ العربي على اطلاع دائم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: