مراجعاتمكبرات صوت وسماعات

مراجعة سماعات Sony WF-1000XM3

قد نكون في الحقيقة أمام واحدة من أفضل السماعات لهذه السنة بل قد تكون Sony WF-1000XM3 من أفضل السماعات على الإطلاق. لم يُجذبنا تصميمها المميز فحسب بل ستتعرفوا معنا خلال هذه المراجعة على أسباب كتابة هذه الافتتاحية بطريقةٍ إيجابيةٍ ومليئة بالحماس.

SONY WF 1000XM3

التصميم

تلمع السماعات الجديدة بلون أسود براق مع وميض أزرق مستمر للمستشعر الموجود بداخلها، ونرى شعار Sony بكل وضوح في السماعات، وهنالك علبة الشحن الفريدة من نوعها بتصميم أنيق للغاية وطريقة سهلة للاستخدام والحمل.

SONY WF 100 0XM3

قد يشتكي بعض الناس من حجم علبة السماعات لكونها أضخم من غيرها وأكبر بشكل ملحوظ من سماعات لاسلكية أخرى منافسة مثل Samsung’s Galaxy Buds ولكن لم نلاحظ أن هذه الزيادة في الحجم كانت مزعجة بل أضافت للسماعات المزيد من التميز.

تم تطبيق تصميم هذه السماعات لتركز على ثلاث نقاط اساسية  في اذنك لتوفير دعم افضل للسماعات.

وسادات السماعة لا يمكن التذمر بشأنها وهذا لأن العلبة الرئيسية تأتي مع خيارات كثيرة من أحجام الوسادات ( نوعين من الوسادات وثلاث أحجام مختلفة لكل نوع) ولا شك أنك ستجد ما يريح ويناسب حجم الأذن لديك بعدد سبعة مقاسات مختلفة 4 منها مصنوعة من السيلكون الهجين وثلاثة اخرى مقدمة للراحة تكون اكثر سماكة من الاساسية.

SONY WF 1000XM3

هذا كله يجعل من تصميم السماعات ممتاز للغاية ومريح للارتداء طيلة الوقت ومهما كانت الظروف وحتى أثناء الجلوس أو الوقوف أو التمدد والاسترخاء. السماعات نفسها صغيرة للغاية في الحجم ولا يتجاوز وزن الواحدة منها 7 جرام أي أنها ليست صغيرة فحسب بل خفيفة للغاية ومريحة في كل الأوقات.

كنا نأمل لو جاءت هذه السماعات باسم مختلف لأنها تحمل تقريبًا نفس اسم سماعات WH-1000XM3 الكبيرة والتي تتمتع بنفس تقنيات عزل الضوضاء الشهيرة للشركة.

مجملاً يمكن أن نقول ان هذه السماعات مريحة ومتوازنة عند الاستخدام ولا تبرز الى الخارج بشكل مزعج. ويجدر القول بان هذه السماعات ليس موجهة للأستخدام الرياضي على الرغم من أنك سترى بلا شك الكثير من الناس يرتدونها هناك ، ولكن لأنشطة أقل حيوية.

الأداء والميزات

في قلب كل سماعة يتوفر معالج مخصص لعزل الضجيج (Sony QN1e HD) تماماً نفس المعالج الموفر في سماعات سوني (Sony WH-1000XM3) وتزعم سوني بأن هذه المعالج يقدم نسبة 40% زيادة في جودة عزل الضجيج مقارنة بسماعاة (WF-1000X).

توظف سماعات WF-1000XM3 عملية معالجة بمقدار 64-بت لتقدم فعالية اكبر على السماعات والتي بدورها تطيل عمر البطارية.

ولا يعمل المعالج فقط على عزل الضجيج بل يتولى ايضاً مهام تضخيم المحول الرقمي التناضري (DAC) وتدعم سماعات WF-1000XM3 ملفات ترميز (ACC) ولكن لا يتوفر دعم نظام (aptX HD) اذا كان هاتفك داعما له.

في الحقيقة قليلة هي السماعات اللاسلكية التي يمكنها التفوق على سماعات Sony WF-1000XM3 الجديدة من حيث الميزات وأدائها الممتاز، ونبدأ في حديثنا هذا عن لوحات لمس ممزوجة مع السطح الخارجي من الجانب لكل سماعة، وهي لوحات سهلة الاستخدام للغاية وكل ما عليك فعله هو لمسها لتشغيل أو إيقاف الموسيقى وتغيير ما يتم تشغيله والولوج إلى المساعد الصوتي، وهنالك العديد من الميزات الرائعة الأخرى مثل اللمس باستمرار على السماعة اليسرى لإعادة إمكانية الاستماع لما يجري من حولك وتعطيل العزل الصوتي مؤقتًا.

يوجد في السماعات مستشعرات تعمل على إيقاف تشغيل الموسيقى بشكل مؤقت عندما تقوم بإزالة السماعات من الأذنين، وبعد فترة قصيرة ستدخل في وضعية النوم، ولكن عندما ترتديها من جديد سيتم استكمال جلسة الاستماع إلا أن هذا يتوقف على طول المدة التي تركت فيها السماعات، فإن أطلت الغياب سوف تقوم السماعات بدلًا من ذلك بإعادة التشغيل والاتصال.

من الميزات الأخرى المميزة للسماعات هو إمكانية استخدام كل سماعة لوظيفة مختلفة، فيمكن استخدام إحداها لسماع الموسيقى والأخرى لإجراء المكالمات، ولا ننسى أيضًا المايكروفون الداخلي في السماعات الذي يمنح المستخدم إمكانية التحدث بصوت واضح وصافي خالي من التشويش خصوصًا عند إجراء المكالمات.

يمكن التعديل على خواص السماعات عبر تطبيق Sony Connect والذي يمنحك خيارات كثيرة من التخصيص أبرزها القدرة على تحديد درجة شدة عزل الصوت حسب البيئة الموجود فيها (إن كانت داخل سيارة أو تمشي في الطريق) وهي ميزة ضرورية للغاية لحمايتك من خطر التجول خارج المنزل أثناء تفعيل عزل الصوت. يمكن أيضًا تحديد الزر المخصص لتفعيل خدمة المساعد الصوتي Google Assistant .

للأسف لا يوجد في هذه السماعات كفاءة أو شهادة رسمية في مقاومة المياه أو الغبار، وبالتالي من السهل أن تتعرض للخطر إن أسأت استخدامها أو أهملتها، وهو من المؤسف حقًا لأن افتقادها لهذه الميزات يُبعدها خطوات قليلة عن التقييم المثالي وهي من الجوانب القليلة التي تجعل سماعات AirPods Pro متفوقة عليها.

تطبيق Sony Headphones Connect موجود منذ فترة ، لكنه يمنح تحكمًا أكبر في بعض وظائف WF-1000XM3s. يمكنك رؤية مستوى البطارية لكل سماعة أذن ، وتعديل المعادل المضمن ، وقلب وظائف أدوات التحكم باللمس – وهي مفيدة لأي شخص يستخدم يده اليسرى ليشعر براحة أكثر بهذه الطريقة.

نوصي بالتأكد من ضبط وضع جودة الصوت على إعطاء الأولوية لجودة الصوت بدلاً من اتصال Bluetooth. سنقوم أيضًا بتجربة معالج الصوت DSEE HX ، والذي يمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله.

من النادر العثور على سماعات رأس تعمل على التحكم في اللمس دون عيوب ، لكن سوني قامت بعمل جيد.

السماعة اليسرى مخصصة لتشغيل إلغاء الضوضاء أو إيقافها (معدة بشكل افتراضي) والانخراط في وضع الصوت المحيط ، والذي يسمح بضوضاء خارجية أكثر قليلاً. انقر مع الاستمرار لتفعيل ميزة الاهتمام السريع ، مما يتيح لك إجراء محادثة دون الحاجة إلى إيقاف الموسيقى مؤقتًا أو إخراجها.

السماعة اليمنى هي لعناصر التحكم في التشغيل. نقرة واحدة للتشغيل / الإيقاف المؤقت ، نقرة مزدوجة تتخطى للأمام وتخطي نقرة ثلاثية للخلف. انقر مع الاستمرار لبدء محادثة مع مساعدك الافتراضي المفضل – يتم دعم Siri و Google Assistant. ولعل اهم ميزة هنا هي انه عند إزالة إحدى سماعات الأذن تلقائيًا يتم إيقاف ما كنت تستمع له مؤقتًا. وبمجرد وضعها مرة أخرى في أذنك ستزاول العمل من حيث توقفت.

SONY WF 1000XM3

للأسف لايمكن التحكم بمستوى الصوت من خلال هذه السماعات كما في السماعات المنافسة الاخرى. وربما سنرى هذه الميزة متوفرة عند التحديث القادم.

1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: