مراجعات

مراجعة جهاز الكل في واحد MSI AG240 2PE

في الفترة الماضية اصبحت اجهزة الكل في واحد من اهم المنصات التي نالت الاهتمام الواسع لدى شريحة كبيرة من المستخدمين خاصة الذين يبحثون عن منصة تخدم كافة الاحتياجات اليومية وتوفر مركز وسائط ممتاز لكافة المستخدمين في مكان العمل أو المنزل.

اصبح التوجه الان جلي وواضح تجاه اجهزة الكل في واحد (AIO) خاصة التي تحمل امكانيات قوية وتكون موجهة للالعاب, حيث ان اجهزة الكل في واحد اصبحت منقسمة الى قسمين الان. قسم يهتم بالاستخدام المكتبي خاصة بتوفير مساحة عمل مناسبة دون عناء ترتيب الاسلاك وغيرها. والقسم الثاني الذي يخدم الشريحة العضمة من المستخدمين وهم عشاق الالعاب. في مراجعتنا هذه سنتناول جهاز الكل في واحد من شركة (MSI) وهو جهاز (MSI AG240).

قبل ان نبدأ بالحديث عن الجهاز يتوجب اول ان نذكر ان أجهزة الكل في واحد هي عبارة عن أجهزة حاسب محمولة مدمجة، بمعنى انه كافة مكونات الحاسب المحمول هي مماثلة تقريبا لما يوجد في جهاز الكل في واحد.

التصميم والتجهيزات:

MSI_ION_ADORA_front

يعتبر جهاز (MSI AG240) أول انحف جهاز الكل في واحد في العالم, حيث أن سماكته تبلغ (21 ملم) فقط. و التصميم بوجه عام جميل وانيق ونحيف بحيث أن أبعاده (23×1×17 انش) والجهاز يحمل طابع شركة (MSI) وهو اللون الأحمر والأسود الذي أصبح الان العلامة التجارية لأجهزة (MSI) المخصصة للألعاب.
كما نرى فواجهة الجهاز تحمل قسمين العلوي منها تتوفر فيه كاميرا بقوة (2 ميجا بيكسل) وبدقة (Full HD) وبجانبها فتحتي الميكروفون المضمن لإجراء محادثات مرئية عبر الإنترنت وبجانبه مؤشر ضوئي يبين ان الكاميرا تعمل وأسفل منها الشاشة المضادة للانعكاس والوميض وهي بحجم (23.6 انش) وتعمل الشاشة بدقة (1920×1080) بصيغة شاشة عريضة (16:9) والشاشة محاطة بإطار زجاجي يبلغ (2 انش) كذلك تم توفير ميزة جميلة للشاشة وهي موجودة في اللوحة الداخلية بحيث انها تبث نسبة قليلة جدا من الضوء الأزرق الذي بدوره يقلل من اجهاد العين على مدى الجلسات الطويلة اثناء الاستخدام من دون إعطاء الشاشة حدة لونية غير سليمة. أخيرا الشاشة تعمل بالمس وتسمح بالنقر الى عشرة اصابع في نفس الوقت.
اما من الأسفل نرى الجزء الثاني وهو الجزء المصنوع من الالمونيوم والذي فيه شعار (MSI) المخصص لسلسلة عتاد الألعاب وفي الجانبين فتحات السماعات الذي تعمل بقوة (5 واط) والتي توفرها واحدة من أفضل شركات الصوتيات وهي سماعات (Creative Sound Blaster)
من الجانب الايسر الازرار الخاصة بالتحكم وهي:

MSI_ION_ADORA_controle

• مفتاح التشغيل والاغلاق مدمج معه مؤشر ضوئي.
• مؤشر طاقة الشاشة الذي يضيء مؤشر الطاقة عند تشغيل الشاشة وينطفئ عند إيقاف تشغيل الشاشة
• مؤشر بيان حالة محرك الأقراص الثابتة
• مؤشر لحركة القرص
• زر طاقة / وضع الشاشة حيث أنه يعمل هذا الزر كزر طاقة الشاشة وكزر تبديل دخل الإشارة بين الكمبيوتر وبين منفذ (HDMI)
• زر القائمة التي يتم عرضها على الشاشة.
• زري الانتقال بين القائمة والتحكم بمستوى السطوع والصوت.

أسفل منها يوجد منفذ قارئ بطاقات الذاكرة الذي يدعم أنواع مختلفة من الذواكر مثل (SD-MMC-MS) ومن ثم منفذي (USB2.0).
من الخلف سنلقي نظرة أولا على الجهة العلوية لنرى شعار الشركة ومن ثم فتحة التحوية الأولى ثم أسفل منها قاعدة التثبيت التي يمكن تحريكها بكل سهولة الى الأعلى او الأسفل ليتم اختيار زاوية الرؤية الأنسب وكذلك يمكن فصل هذه القاعدة ليتم تركيب الجهاز على الجدار او عبر قاعدة تثبيت أخرى.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

بعد ذلك ننتقل الى الأسفل ونرى منافذ التوصيل وسنبدأ أولا بالجهة اليمنى حيث يتوفر:
• مقبسي السماعات والميكروفون
• مقبس الشبكة الذي يعمل عبر متحكم وسرعات ميجابت بالثانية (Killer E2205 10/100/1000)
• يليه مقبس (USB 3.0) الذي كذلك يوفر خاصية الشحن السريعة للهواتف مثلا.
• مخرج (HDMI) للصورة ليتم العرض على شاشة أخرى.
• منفذي (USB 3.0) توفر خاصية الشحن السريع.
• مدخل (HDMI) للصوت والصورة يجعل الشاشة مناسب للتحول لشاشة عرض.
• مدخل مقبس الطاقة.
• مقبس الاقط الخاص بالتلفاز.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

من الجهة المقابلة يتوجد سواقة الأقراص التي تدعم الكتابة والقراءة على أقراص (Blu-ray)

عناصر المراجعه :

التصميم
المواصفات
الاداء
السعر

التقييم الكلي

قبل فترة كنا نعتبر أجهزة الكل في واحد فئة لن تلاقي النجاح خاصة كون سعر الجهاز مقارب لسعر جهاز مكتبي او جهاز محمول. ولكن بعد تخصيص فئة معينة من هذه الأجهزة لعشاق الألعاب تغير المفهوم كليا. أصبح لدينا الان أجهزة قادرة على ان توفر كافة احتياج المستخدمين من العمل اليومي او المونتاج او الألعاب ومثل هذه الأجهزة توفر خاصية التطوير ولكن بشكل محدود.

تقييم المستخدمون: 0.7 ( 2 أصوات)
1 2 3 4الصفحة التالية
الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: