الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات

مراجعة جهاز أسوس المحمول ZenBook Pro Duo

لن نقول إن هناك عددًا كبيرًا من أحدث الاجهزة المحمولة بشاشة اساسية OLED وشاشة ثانوية، لكن أعدادها تنمو ببطء. ويعد جهاز Asus ZenBook Pro Duo بحجم 15 بوصة أول جهاز يجمعهما معًا على نفس الكمبيوتر المحمول، مما يجعله قوة محتملة في تحرير الصور وورشة عمل في المساحات الضيقة وكفيل بان يكون حصان العمل لكل احتياجاتك.

يمكنك الحصول على ZenBook Pro Duo حاليا بالنسخة الاقوى في المملكة ومن المحتمل أن تتوفر النسخة الاقل في الايام القادمة، والتي ستختلف في المعالج وحجم الذاكرة وسعة التخزين. النسخة الاقوى تأتي مدعومة بمعالج من انتل الجيل التاسع Core i9-9980HK ثماني النواة بتردد مدعوم يصل الى 5 جيجا هيرتز وبذاكرة عشوائية بحجم 32جيجا بايت ومساحة تخزين بسعة 1 تيرا بايت من نوع M.2 موفر من شركة سامسونج. النسخ الاقل ستاتي بمعالج انتل الجيل التاسع i7-9750H سداسي النواة وبتفريعات للذاكرة تبدأ من 8 جيجا وتصل الى 16 جيجا.

 

مواصفات العتاد

الشاشة 15,6 بوصة من نوع أوليد تعمل بدقة 4K
المعالج Intel Core i9-9800HK
الذاكرة العشوائية 32GB 2,666Hz DDR4
الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2060
التخزين 1TB SSD
منافذ التوصيل 1 x USB-C/Thunderbolt 3, 2 x USB-A 3.1, 1 x HDMI 2.0, 1 x audio
الشبكة WiFi 6 Gig Plus, Bluetooth 5.0
الوزن 5.5 lbs./2.5 kg

 

وجود شاشات متعددة يجعل العمل عليها ممتع بحيث انه يمكن وضع اجتماعات مملة على الجانب أثناء الاستمرار في العمل على أشياء أكثر إثارة للاهتمام. هذه الشاشات الصغيرة، مثل الشاشة ذات الارتفاع النصف على Zenbook Pro Duo UX581 التي تستطيع فيها تقسيم الشاشة الى ثلاث اجزاء مع الشاشة الاساسية كذلك يمكن ان تكون الشاشة الثانوية امتداد للشاشة الاساسية لتحصل على شاشة ونصف كبيرة ستكون مناسبة مثلا للمبرمجين او صناع المحتوى، وكون كلا الشاشتين يعملان باللمس فهذا سيوفر الكثير من الجهد ويقدم سرعة وصول الى اي جزء من النظام.

كذلك يتوفر مع جهاز ZenBook Pro Duo UX581 قلم يعمل ببطارية يمكن استخدامه على كلا الشاشتين او ليكون قلم ستايلس يقدم دقة اكبر في التحكم او حتى كأداة رسم والجهاز يقدم خدمة التعرف على ما يتم كتابته على الشاشة الثانوية وهذا بحد ذاته شي ممتاز.

الشاشة الاساسية تقدم صورة جدا ممتازة والوان حية مع تباين ممتاز بفضل دعمها لتقنية HDR وتوافقها مع معاير تدرج الألوان مثل sRGbبنسبة 100% و Adobe RGBبنسبة 99% وكذلك مع معيار DCI-P3 لتكون الشاشة الأمثل لتصحيح الألوان او الاعمال الأخرى.

توفر الشاشة الثانوية الكثير من الخيارات مثل التطبيقات المفضلة التي يمكن تخزينها او ترتيبها من اجل اطلاقها بشكل سريع و كذلك يمكن التبديل ما بين ما هو موجود في الشاشة الاولى الى الثانية وبالعكس. وأسوس من خلال متجرها توفر الكثير من الإضافات التي ستعمل بشكل مباشر مع التطبيقات المخصصة لصناع المحتوى.

لوحة المفاتيح في هذا جهاز Zenbook Pro Duo UX581 جميلة ومرتبه بشكل جميل ويمكن توسعتها من خلال تفعيل لوحة المفاتيح الإضافية الموجودة على الماوس باد عند الحاجة لها وهي من الجيل الثاني الذي يستجيب بشكل أفضل وتقبل حتى 4 أصابع في وقت واحد ويمكن التحكم في قوة اضاءتها. لكن العمل على لوحة المفاتيح سيكون متعب إذا لم يتم استخدام وسادة اليدين التي تضيف مساحة إضافية أسفل لوحة المفاتيح والتي لحسن الحظ توفر أسوس مع هذا الجهاز.

الأداء الحراري ممتاز قي هذا جهاز Zenbook Pro Duo UX581 من خلال منافذ الهواء الساخنة الموزعة بشكل جيد والتي تعمل بالتزامن مع ميزة ايرجو ليفت التي ترفع قاعدة الجهاز عن فتح غطاء الجهاز لتجعل الجهاز يخرج الهواء الساخن من أكثر من اتجاه وكالك تضيف امالة للوحة المفاتيح من اجل تجربة كتابة مناسبة.

عمر البطارية على جهاز Zenbook Pro Duo UX581 يعتبر جدا عادي وأعتقد أن أحد الأسباب وراء رؤيتنا فقط للطرز ذات الطاقة العالية مع شاشتين هو أنه بهذه الطريقة لا تتوقع عمر بطارية رائعًا. يستمربشكل أساسي لمدة أربع ساعات فقط مع تشغيل كلتا الشاشتين – أفضل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الألعاب، ولكنه أسوأ بكثير من بعض الطرز ذات الأغراض العامة مثل MacBook Pro (حتى Core i9 version).

الا ان هذا الجهاز قدم اداء ممتاز في تطبيق مثل Lightroom Classic CC نظرا للمعالج ذو الثمان أنوية ومعالج الرسوميات RTX 2060 المماثل لنسخة الاجهزة المكتبية.

الجيد:تضيف الشاشة الثانية في جهاز Zenbook Pro Duo UX581 بعض مساحة التنفس إلى مساحة العمل الخاصة بك ، وتوفر شاشة OLED مجموعة ألوان واسعة. مزود بمعالج Core i9 ذي ثمانية النواة ، وهو يوفر أداءً رائعًا أيضًا.
السيء: استخدام لوحة المفاتيح غير مريح بدون مسند اليد ولا يوجد منفذ شبكة أو قارئ ذاكرة وعمر البطارية عادي.
الخلاصة:مع شاشة OLED الرئيسية وشاشة إضافية بالإضافة إلى المكونات القوية ، يعد Asus ZenBook Pro UX581 منافسًا قويًا كجهاز بطل لتحرير الصور.

 

وهذه مراجعتنا التفصيلية للجهاز في حال رغبت بالمزيد من المعلومات.

 

 

التقيم النهائي

التصميم - 95%
المميزات - 98%
الاداء - 95%
البطارية - 80%

92%

جهاز جميل ويقدم اداء جبار بشاشتين اكثر من رائعة ومعالج ثماني الانوية كفيل لمواجهة اي حمل عمل لكن بعمر بطارية قياسي.

تقييم المستخدمون: 4.3 ( 1 أصوات)
الوسوم

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: