مراجعات

مراجعة بطاقة التسجيل الاحترافية AVerMedia GC573 Live Gamer 4K

نتحدث اليوم عن منتج مميز لمحبين البضائع الاحترافية تحت عنوان AVerMedia GC573 Live Gamer 4K HDR وهو كرت عالي الجودة للتسجيل الاحترافي مع دقة عالية.

المقدمة

 

إذا كنت من اللاعبين الشغوفين فلابد وأنك ترغب بمشاركة محتوى اللعب الخاص بك مع هذا العالم الواسع، وهنالك الكثير من الطرق للقيام بذلك في هذه الأيام ولكن يا ترى ما هي الطريقة الأنسب لك؟

إذا كنت تريد مشاركة مقطع من جلسة لعب لك لأصدقائك أو لوسائل التواصل الاجتماعي، فإن كرت تسجيل مثل الذي نتحدث عنه اليوم سيكون مبالغة لا داعي لها على الأغلب، حيث الحواسب التي تتمتع ببرامج تسجيل بسيطة مثل Nvidia GeForce Experience وغيره سوف تفي بالغرض، أما منصات الألعاب المنزلية فلدينا وسائل مشاركة خاصة بها أيضًا لإشباع رغبات اللاعبين بما يتعلق بتسجيل محتوى اللعب.

بالطبع هذه الميزات محدودة في الجودة وجوانب أخرى، والتي قد لا تكون مشكلة لك بكل الأحوال إذا كنت لا تكترث كثيرًا لهذه الأمور وتريد مشاركة المحتوى لا أكثر.

حان وقت الجودة الاحترافية!

ربما لست من فئة المستخدمين سابقة الذكر وإنما لديك اهتمام ببث ألعابك أو صناعة محتوى عالي الجودة لموقعك أو قناتك الخاصة في تويتش أو يوتيوب أو خدمات ومنصات اجتماعية أخرى، ووقتها لا شك أن الوقت قد حان للارتقاء نحو شيء احترافي.

لنرحب إذا بالمنتج AVerMedia GC573 Live Gamer 4K المصمم ليتم تركيبه داخل حاسبك الشخصي وتحديدًا يكون لديك حاسب ثاني لنشاطات متعلقة بعملك كصانع محتوى أو شيء من هذا القبيل، بحيث تستخدم الحاسب الرئيسي للعب مع أعلى المعدات الحاسوبية وأقوى المعالجات والبطاقات الرسومية التي تريدها، أما الحاسب الثانوي يتكفّل بأمر التسجيل الممتاز مع هذا الكرت ولتضمن عدم التأثير بأي شكل على أداء الحاسب الرئيسي.

تستطيع بالطبع استخدام كرت التسجيل مع حاسب شخصي واحد، وهو خيار نموذجي لمن يستخدم منصة ألعاب منزلية لالتفاط المحتوى، وبأي حال ستكون جودة التصوير أعلى من برامج التسجيل التقليدية ودون التأثير على أداء الجهاز أو النظام أيضًا.

الميزات

الكرت مزود بمدخلين HDMI واحد للإدخال والثاني لمرور البيانات، وفي الحقيقة يتمتع كرت التسجيل هذا بقدرات قوية فهو يدعم دقة 4K كاملة مع معدل 60 إطار في الثانية ومؤثرات HDR وهو أمر مذهل بالفعل.

والمهم أكثر أنك تستطيع التسجيل لما يصل إلى معدل 240 إطار في الثانية عند دقة Full HD وهو جذاب بشكل خاص لمن يهتم كثيرًا بأمر معدل الإطارات وإمكانية تسجيلها بكل سلاسة دون فقدانها أثناء التسجيل.

تشير مواصفات الكرت إلى دعمه للرمز التعريفي H.265 الخاص بالتسجيل ولكنك قادر على تغيير هذا الرمز البرمجي التعريفي عبر برنامج تسجيل متوافق.

الميزات الرئيسية لبطاقة أو كرت التسجيل :

  • تسجيل فيديو دقة 4K كاملة مع معدل 60 إطار في الثانية
  • تسجيل فيديو معدل 240 إطار في الثانية عند دقة Full HD
  • دعم الرمز التعريفي H.265 لضغط الفيديوهات وتسجيلها
  • دعم التقنيات الصوتية Surround Sound Pass عبر 7.1/5.1
  • تسجيل وبث محتوى بدقة 4K عبر RECentral

المواصفات

للإطلاع على كامل التفاصيل حول المواصفات يرجى زيارة الصفحة الرسمية للمنتج.

تعليق شركة AVerMedia

تقول الشركة في تعليقها الرسمي عن بطاقة التسجيل الاحترافية AVerMedia GC573 Live Gamer 4K أنها التجسيد للجيل الجديد من تسجيل محتويات الألعاب وما يأتي معه من ميزات مثل دعم الدقة العالية 4K HDR أو معدلات إطار مرتفعة تصل إلى 240 إطار في الثانية، وكل ذلك يأتي مع الجهاز الجديد لأيدي اللاعبين وصنّاع المحتوى.

العرض الرسمي للمنتج

تحتوي علبة المنتج على رمز لتفعيل نسخة من برنامج PowerDirector 15 وكامل HDMI وكتيب إرشادي لتركيبه وتنصيبه وكل ما تحتاجه لاستخدامه.

نظرة أقرب على المنتج والاداء

تصميم البطاقة جدا جميل بالنسبة للذين يبنون أنظمتهم لتبدو جيدة الشكل والاداء فهذا شيء جيد خاصة من الناحية الجمالية لهذه البطاقة وكون هذا الجهاز عبارة عن بطاقة PCI فانه يتوجب توفير منفذ مستقل لها في جهازك لتعمل خاصة إذا كان لديك صندوق صغير من حجم Mini-ITX.

Avermedia GC573

هيكل البطاقة مصنوع من المعدن، مما يمنحه قوة رائعة وتبديد حرارة سلبي. هناك الكثير من التهوية أيضًا، ولا توجد مراوح للتبريد وهذ يعني انه لا ضوضاء.

Avermedia GC573

من الجانب يتواجد شعار الشركة المضيء بألوان RGB ومن الخلف يتوافر منفذي HDMI احداها لإدخال مصدر الفيديو والأخر لخروج الصورة وهذا يعني انه يمكن توصيل جهاز مثل PS4 وعرضه على التلفاز في نفس الوقت إذا رغب في الحصول على أسرع استجابة.

Avermedia GC573

لا يمكن أن يكون البدء والتشغيل أسهل بكثير. بالنسبة للمبتدئين هناك، الأمر بسيط مثل وضعه في فتحة PCIe، وتثبيت البرامج / برامج التشغيل من موقع AVerMedia الإلكتروني وحيث انه سيقوم بكافة عليمات التحديث ان وجد في غضون بضع دقائق.

Avermedia GC573

بالطبع، ستحتاج إلى توصيل كبل HDMI من الجهاز الذي تريد التقاطه ، إلى بطاقة الالتقاط.  وقمنا بالتجربة على جهاز   Xbox One أولاً وتم الترحيب بنا بمشكلة HDCP على الفور تقريبًا. اتضح أن ذلك لأنني استخدمت NetFlix أو بعض التطبيقات المحمية الأخرى. حيث انه هذا الجهاز لا يسمح بتسجيل المحتوى المحمي. ويتم إصلاح هذا عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة على Xbox، وإعادة التشغيل، وأنت على ما يرام. إذا قمت بتحميل Netflix أو ما شابه، فستحتاج إلى إعادة التشغيل مرة أخرى لمسحه. ومع ذلك، بالنسبة للألعاب، يجب ألا تواجه مثل هذه المشكلات.

ويمكن التسجيل من خلال خيارات ترميز HVEC او الترميز الخاص بمعالجات انفيديا الرسومية إذا كان لديك مثل هذه البطاقة وفي حال عدم تواجدها يمكنك استخدام الاعدادات الافتراضية واختيار جودة التسجيل التي ترغب بها وستكون أكثر من كافية للحصول على نتائج جيدة. كذلك معدلات التحديث تعتمد على المصدر الذي سيتم التسجيل منه بحيث يمكن ان تصل الى 240 إطار في الثانية على دقة 1080p و60 إطار على دقة تسجيل 4K.

بالنسبة للصوت سيكون بالطبع التقاطه من خلال مصدر HDMI ويمكن تعديل الاعداد حسب الرغبة لكن بوجهة نظري اعتقد انه 256 kbps هو الاعداد الأمثل إذا لم بحاجة الى عمل تعديل خاص فيك. كذلك تتوفر بعض الميزات المتقدمة، مما يسمح لك بخلط مصادر الصوت، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حالة تسجيل لقطات سطح المكتب، باستخدام سماعات الرأس، ومشغلات الوسائط الأخرى. أو يمكنك تركيز التسجيل لتسجيل الالتقاط فقط. لحسن الحظ، يمكنك أيضًا إضافة التأخيرات هنا، مما يضمن مزامنة كل شيء تمامًا.  وفي تجربتنا لم يكن لدينا أي مشاكل واخترنا ترك جميع الإعدادات الافتراضية.

يمكن من خلال البرنامج المرفق الوصول الى منصات البث المباشر مثل يوتيوب او تويتش بمجر ادخال البيانات المطلوبة ومن ناحية التأخير لم نلاحظ أي مشاكل او تأخير لدرجة انه في بعض الأوقات استمتعت باللعب من خلال نافذة برنامج التسجيل. وكما هي العادة في جهاز مثل هذا الجهاز فإنه من الممكن تسجيل الفيديو والتقاط صور بدقة عالية للألعاب

 

الخلاصة:

كون أكثر محتوى لنا هو البث المباشر كان استخدام بطاقة Avermedia GC573 مميز جدا فمن خلالها استطعنا توصيل الكاميرا الخاصة بنا الى جهاز الحاسب دون أي مشاكل وتم البث بشكل ممتاز. وحتى توصيل هذا الجهاز وتشغيله تم بدون اية خبرة. وهذه أخبار واعدة لأولئك الذين يتخذون خطواتهم الأولى في إنشاء محتوى الألعاب.

مجموعة الخيارات المعروضة هنا رائعة جدًا، حتى إذا كانت تميل نحو لاعب الكمبيوتر أكثر مما هي عليه لوحدة التحكم. وإذا كنت تستخدم PS4 او XBOX Oneقد لا تحتاج لهذا الإصدار الذي يسجل بدقة (4K) لكن إذا احتجت لها ستجدها. كذلك دعم التسجيل بنمط HDR إذا المصدر يوفر ذلك أيضا ميزة ممتازة ومرحب بها دوما. ستجد جميع درجات الدقة والإطارات المحددة للأجهزة الخاصة بك. علاوة على ذلك، سيكون من دواعي سرور لاعبي الكمبيوتر الشخصي الذين يشغلون إعداد تسجيل ثنائي الكمبيوتر رؤية مقاطع الفيديو وكذلك محتوى HDR 4K بالنسبة لمنشئي المحتوى المميزين على YouTube وTwitch، هذه أداة قوية حقًا. وخالية من التأخير تمامًا، وهناك أكثر من خيارات كافية لضبط الجودة كما هو مطلوب أيضًا.

سعر هذه الوحدة حاليا هو 1000 ريال او ما يعادل 290 دولار وتعتبر أفضل ما يمكن الحصول عليه إذا كنت مهتم بتسجيل محتوى بدقة 4K بعدد 60 إطار وبنمط HDR

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: