أخبارالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مايكروسوفت تعلن عن الحاسب اللوحي Surface 2

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن الجيل الثاني من الجهاز اللوحي Surface بتحسينات عديدة في العتاد وتصميم الجهاز مع الجيل الثاني أيضًا من الملحقات. الجهاز سيأتي بنسختين من نظام ويندوز 8.1 وهي RT والنسخة Pro الكاملة وأكدت الشركة في مؤتمرها بأن هذا الجهاز هو أفضل جهاز لوحي عملي تمت صناعته، بأسعار تبدأ من 449 دولار لنسخة RT، و899 دولار لنسخة Pro والإطلاق 22 أكتوبر .

حجم الجهاز هو نفسه في الجيل الأول ولكن دقة الشاشة ستصل إلى FullHD، بالنسبة للمعالج فهو من معالجات Haswell من انتل وستكون خاصة بنسخة Pro  وستحمل ذاكرة تخزينية 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وهناك أيضًا مساحتي تخزين 256 و 512 جيجابايت مع 8 جيجابايت ذاكرة عشوائية، أما عن نسخة RT من الجهاز ستحمل ذاكرة داخلية 32 جيجابايت و64 جيجابايت.

وهناك العديد من التحسينات عن الجيل الأول في كلا النسختين نبدأها بعمر البطارية والتي سيتم غطالة عمرها بنسبة 75% والفضل يعود إلى المعالج الجديد الموفر للبطارية، وإذا اردت زيادتها أكثر فعليك بشراء Type Cover 2 الجديد والذي سيطيل عمر البطارية مرتين ونصف أكثر، وأضافت مايكروسوفت العديد من المداخل في هذه النسخة ك 3 مداخل USB 2.0 وآخر USB 3.0 مع مدخل ethernet ومدخل شاشة صغير الحجم، لعرض شاشة الجهاز على شاشة أكبر.

surfacepro2handson1_2040_verge_super_wide surfacepro2handson8_2040_verge_super_wide surfacepro2handson11_2040_verge_super_wide

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: