CES2018أخبار

شركة ميستي للروبوتات Misty تكشف عن أول روبوت للمبرمجين

قامت شركة ميستي للروبوتات Misty والتي قد نسخت من الروبوتات المتقدمة لـ سفيرو Sphero في العام الفائت، باتخاذ خطوة كبيرة نحو المهمة التي وضعتها لنفسها بإدخال منتجات المساعد الميكانيكي إلى المنازل. حيث كشفت الشركة في معرض CES عن ميستي 1 المطور، وهو عبارة عن آلة مصنوعة يدويًا سوف يتم بيعها لمجموعة من العملاء المحظوظين. وتخطط الشركة لبيع أقل من 50 وحدة من ميستي 1، وفقًا للمدير التنفيذي للشركة تيم إنوال. ويمكن للمبرمجين أن يقوموا بالتسجيل لشراء الروبوت في مقابل 1500 دولار. وقد تم تصنيعه ليعيش لفترة أطول مما هو ضروري.

Sphero
Sphero

وتقوم الشركة بالحكم على المدخلات على أساس من لديه وقت كافي للقضاء مع الجهاز وكذلك الأشخاص الذين يمكنهم الالتزام بالتعاون مع فريقهم. ويعد هذا الأسلوب غير تقليدي عند إصدار منتج جديد ولكن يبدو أنها خطوة ضرورية لأنها تحتاج أن تتأكد من أن المطورين سوف يلتزمون بتعلم المنصة الروبوتية الجديدة بصورة كاملة. وتخطط الشركة لإطلاق إنتاجها الضخم بوقت لاحق هذا العام، ولكن هذه الدفعة المطروحة مبكرًا جاءت لمعرفة أي من جوانب التكنولوجيا لديها هي المفضلة لدى المبرمجين.

ويتمتع الروبوت بنفس مظهر إصدار Wall-E في حجم القرفصاء والعيون الكبيرة. وبطبيعة الحال فإن هناك الكثير جدًا من الأدوات المصغرة المخفية تحت هذا المظهر الخارجي الرائع. على سبيل المثال، مستشعر ضوء وكاميرا عالية الدقة وميكروفون، أعلى أيمن شاشة الـ LCD التي تبلغ 4.3 بوصة. وأسفل ذلك توجد مكبرات صوت وليد إضاءة آر جي بي بالإضافة إلى مستشعرات في الجزء الأمامي والجزء الخلفي لتجنب الأشياء.

وبالطبع فإن هذه ليست إلا البداية لـ ميستي. فقد عقدت الشركة معرض روبوتات لإعطاء 25 مبرمج لمحة عن بناء بعض الخبرة عن روبوتات ميستي 1. ونتوقع أن نرى هذه التجربة على نطاق أوسع في وقت لاحق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: