عالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

شرح طريقة استخدام Google Assistant بدلاً من Siri في هواتف الايفون

يفضل المستخدمون خدمة Siri إن كان لديهم ارتباط كبير بخدمة ابل أما غيرهم من حاملين هواتف الايفون فقط يفضلون Google Assistant المساعد الذكي الآخر من شركة جوجل.

ولذلك نقدم لهؤلاء المستخدمين إرشاد بسيط لطريقة تفعيل هذا المساعد الذكي من جوجل وجعله البديل الرئيسي لخدمة Siri في هواتف الايفون وأيضًا أجهزة الايباد.

عليكم اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بفتح تطبيق الاختصارات “Shortcuts”
  2. اضغط على أيقونة “+” في الزاوية من الأعلى
  3. اضغط على إضافة أمر “Add Action”
  4. في حقل البحث أدخل كلمة توحي بحثك عن المساعدة الذكي من جوجل (يمكنك إدخال “Assistant” فقط..)
  5. الآن تحت قسم التطبيقات انقر على Assistant
  6. سوف ترى الآن مجموعة من الأوامر التي يمكنك طلبها، انقر على مرحبًا جوجل “Hey Google”
  7. اضغط على التالي “Next”
  8. الآن عليك إدخال اسم الاختصار ولنجعله “Hey Google”

طريقة استخدام الاختصار الجديد (من خلال يتم تفعيل مساعد جوجل)

عليك أولاً التأكد من تفعيل خدمة Siri في جهازك (يمكنك التحقق من ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات ثم القسم الخاص بخدمة Siri)، وبعد عليك القيام ببضعة خطوات بسيطة.

أولاً اضغط باستمرار على زر الطاقة حتى تظهر نافذة خدمة Siri وبعدها عليك القول بصوتك “Hey Google” أو يمكنك أيضًا اسختدام جملة أخرى لتفعيل المساعد الصوتي وهي ‘Hey Siri’ ثم مباشرة “Hey Google” ، وبعدها اطلب ما تريد طلبه من المساعد الذكي

الطريقة الأخرى لتفعيل المساعد الذكي هي العودة إلى تطبيق الاختصارات والنقر على الاختصار الجديد الذي قمنا بإنشائه سابقًا وبعدها تستطيع طلب ما تريده.

أخيرًا بعد هذه الخطوات سوف يتم تشغيل تطبيق Google Assistant أو مساعد جوجل الرسمي بعد سماع طلبك لتنفيذه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن حزمة الميزات قد لا تكون كاملة فقد لا تتمكن مثلاً من طلب الولوج إلى إعدادات الهاتف وإنما هذا متاح لخدمة Siri .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى