أخبارهواتف ذكية

سوني تعلن عن هاتف Xperia Z1 Compact بمواصفات قوية

أعلنت شركة سوني صباح اليوم عن هاتفها الجديد المُنتظر Xperia Z1 Compact، مُنتظر لأن الكثير من المستخدمين يتمنون الحصول على هاتف ذو حجم صغير نسبيًا لكن بمواصفات قوية تُجاري مواصفات الهواتف الكبيرة التي لا يرغبها البعض. مثل هذه النوعية من الهواتف كانت نادرة في عالم أندرويد لكن سوني تريد أن تغير كل هذا.

يُعتبر Z1 Compact النسخة المصغرة من هاتف Xperia Z1 لكن الحجم الأصغر لم يأتِ على حساب المواصفات، حيث يحمل نفس المواصفات تقريبًا عدا حجم الشاشة ودقتها. حيث يبلغ قياس الشاشة 4.3 إنش بدقة 720p مقابل 5 إنش بدقة 1080p في Xperia Z. لكن تبقى دقة  Z1 Compact ممتازة بكثافة تبلغ حوالي 342 بيكسل في الإنش.

ويأتي الجهاز بمعالج Snapdragon 800 بتردد 2.2 غيغاهرتز ومعالج رسومي Adren 330 مع شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 720p وذاكرة العشوائية 2 غيغابايت بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل مع عدسة Sony G-Lens وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل ومساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر microSD مع بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير ونظام أندرويد 4.3 (جيلي بين) سيتم تحديثه إلى أندرويد 4.4 (كيت كات) ويتوفر الجهاز بالألوان الأسود والأبيض والوردي والأصفر.

الهاتف مضاد كذلك للماء والغبار مثل أخيه الأكبر وبنفس الدرجة، وكما يمكن أن نرى من الصور فهو يقدم تصميمًا مماثلًا كذلك. ومن المتوقع أن يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الشهر القادم.

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: