مقالات وشروحات

كيف تزيد عدد الفريمات للألعاب على جهازك المحمول

هناك عدة نصائح عامة للحصول على المزيد من الفريمات في الألعاب. يرجى ملاحظة أن كل حاسوب لديه مزايا ومواصفات مختلفة عن الاخر ويكون الاداء حسب المواصفات.

أولاً: تحقق من المواصفات الموصى بها من موقع اللعبة.
يمكن للمستخدم العثور على المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة من موقع اللعبة. يرجى التأكد من امكانيات جهازك على اللعبة من خلال معرفة مواصفاته ومقارنتها في المواصفات المطلوبة للعبة. إذا كان حاسوبك المحمول لا يصل إلى مستوى متطلبات اللعبة، بامكانك تطوير بعض المواصفات لتحسين الأداء.
على سبيل المثال المواصفات المطلوبة لتشغيل لعبة GTA V هي:

ثانياً: تحديث تعريفات كرت الشاشة الخاص بك.
إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء على الكمبيوتر المحمول، يرجى تحميل أحدث تعريفات لكرت الشاشة في حاسوبك المحمول

ثالثاً: استخدام التطبيقات التي تقوم بتحسين الأداء
بعض الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة توفر تطبيقات مرفقة داخل الحاسوب لتحسين أداء الحاسوب أثناء اللعب

فمثلاً شركة MSI توفر تطبيق  Shift modeعلى حواسيبها المحمولة :
يحتوي هذا التطبيق على أوضاع مختلفة منها الوضع الرياضي Sport mode هذا الوضع يرفع من اداء كرت الشاشة والمعالج ليعطي الجهاز قدرات عالية .

رابعاً: تحسين ويندوز ليعطيك أداء أفضل
هناك العديد من الطرق للمساعدة في تسريع ويندوز الموجود على جهازك

(1) إعادة التشغيل بانتظام:
سيؤدي إعادة التشغيل إلى إغلاق كافة البرامج التي يتم تشغيلها على حاسوبك المحمول. إعادة التشغيل من الممكن في بعض الأحيان أن تقوم بإصلاح مشاكل الأداء الغامضة التي يكون من الصعب تحديدها.

(2) تنظيف المساحات التخزينية الخاصة بك:
يمكنك العثور على [تنظيف القرص] في [لوحة التحكم] -> [أدوات إدارية]. يمكن للأداة إزالة الملفات المؤقتة، وتفريغ سلة المهملات وغيرها من العناصر التي لم تعد بحاجة إليها.

(3) إلغاء تجزئة القرص الثابت:
البيانات المجزأة تجعل القرص الثابت يقوم بعمل إضافي من الممكن أن تبطئ حاسوبك المحمول. أداة إلغاء تجزئة القرص تعيد ترتيب البيانات المجزأة بحيث تمكن القرص الثابت من العمل بكفائة أكبر.
يرجى ملاحظة أن إلغاء تجزئة محركات الأقراص الصلبة لا يوفر مزايا لتحسين الأداء، وإنما يقلل من المساحة. لذلك ننصح باستخدام هذه الأداة على الأقراص الثابتة HDD

(4) تكوين النظام:
تكوين النظام (msconfig) هي أداة يمكن أن تساعد في تحديد المشاكل التي قد تمنع ويندوز من البدء بشكل صحيح. يمكننا إيقاف الخدمات التي لا نحتاج إليها بعد الآن من خلال هذه الأداة.

خامساً: قم بتوصيل كل من الشاحن والبطارية
قم باستخدام كل من الشاحن الكهربائي والبطارية كمصدر للطاقة للألعاب والتطبيقات عالية التحميل. كل من الشاحن الكهربائي والبطارية سيجعل المعالج وكرت الشاشة يظل على حالة رفع تردد التشغيل أو ما يسمى بـ overclocking  لفترة أطول من خلال تنسيق استهلاك الطاقة.

الشاحن الكهربائي

البطارية

سادساً: تقليل اعدادات الجرافيكس او الرسوميات على اللعبة فاذا كانت الترا نخفضها الى عالي او الى متوسط حسب كرت الشاشة الموجود لديك وامكانياته

سابعاً: إغلاق البرامج غير الضرورية.
تحتل البرامج غير الضرورية أداء النظام. يرجى إيقاف المهام / للبرامج الغير مجدية في إدارة المهام أو إزالة البرامج الغير مستخدمة في البرامج والميزات. يمكنك أيضا القضاء على البرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات من النظام الخاص بك.

إدارة المهام

البرامج والميزات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: