أخبارعالم أبلهواتف ذكية

رسميًا أبل تعلن عن الآيفون 5S بخاصية البصمة

كما توقعنا جميعًا، أعلنت آبل اليوم أثناء مؤتمرها الصحفي عن أحدث هواتفها الرائدة آيفون 5 إس كتحديث للجيل السابق من الآيفون 5، ليعمل بنظام iOS 7 ويحمل رقاقة A7 لمُعالجة العمليات على الهاتف، وهي الرقاقة الأولى بتردد 64 بت في هاتف ذكي وللتوافق مع النظام قامت آبل بإنشاء تطبيقات تعمل على هذا النوع من الرقاقات.

وتقول آبل أن الرقاقة الجديدة أفضل في الأداء 40 مرة من الجيل السابق و50 مرة في أداء الرسوميات بالإضافة إلى دعم OpenGL ES 3.0 ويأتي الآيفون 5 إس باللون الذهبي رسميًا لأول مرة، بالإضافة إلى الفضي والرمادي الفضائي كما تطلق عليه آبل. كما تم تحديث الكاميرا لتصبح قادرة على تسجيل فيديو بدقة تصل 720 بكسل بسرعة 120 إطار بالثانية، كما تم تحسين المُستشعر الخاص بها لالتقاط صور أفضل في الإضاءات المُختلفة.

كجزء من الإعلان عن هاتف الآيفون 5 إس اليوم، تحدثت آبل كثيرًا عن التحسينات التي قامت بها على الكاميرا، فقد أصبحت لديها عدسة ذات 5 عناصر مع فتحة f/2.2 أعلى المُستشعر بمساحة أكبر 15 بالمئة من الجيل السابق لتوفير صور أفضل في الإضاءات الخافتة.

أما بالنسبة للإضاءة نفسها، فقد تم تحسين الفلاش الثنائي الخلفي للكاميرا ليُعطي ألوانًا حقيقية حيث يحتوي كل LED على لون حراري مُختلف، وهي ميزة تم الحديث عنها كشائعة في السابق ولم تؤخذ قيد الحُسبان. وتركز آبل في الكاميرا الجديدة على تحسين التقاط الصور في الإضاءات الخافتة شأنها شأن جميع الشركات المُصنّعة للهواتف حاليًا سيرًا على نهج نوكيا.

ولمُنافسة الجالكسي اس 4، أكدت آبل على قدرات الكاميرا من حيث نسق الصور المُتعددة والتصوير البطئ للفيديو، ويمكن للهاتف التقاط حتى 10 لقطات بالثانية بالنسبة للصور، أما الفيديو فيُمكن تسجيله بسرعة تصل إلى 120 إطار بالثانية.

ومع أنها ليست المرة الأولى التي نرى فيها استخدامًا للحماية الحيوية على هاتف ذكي، إلا أنّ إعلان آبل رسميًا اليوم عن قدوم هاتفها الرائد الآيفون 5 إس بماسح البصمة Touch ID هو أمر مُذهل ، ويعمل Touch ID عبر وجوده كجزء من زر الرئيسية في الآيفون 5 إس ليسمح بعمليات ولوج أسرع وأكثر أمانًا، حسب ما جاء على لسان مسئولي آبل اليوم.

ويعمل الماسح بتقنية قامت آبل بالاستحواذ عليها عندما اشترت شركة AuthenTec بحوالي 356 مليون دولار، وسوف تتواجد على الآيفون الجديد عندما يتم شحنه في العشرين من سبتمبر القادم. والتقنية حصرية حاليًا على الآيفون 5 إس ولن تأتي مع الآيفون 5 سي.

يوفر ماسح البصمة وصول أسرع للمستخدمين كما يُساعد في منع الوصول غير المُصرّح به من أي شخص آخر استطاع الحصول على كلمة مرور الهاتف بأي شكل كان، ويُمكن أيضًا استخدام ماسح البصمة في التأكد من عمليات الشراء عبر الآيتونز لمنع سرقة الحساب، وتقول آبل أن البصمة التي يتم قراءتها يتم تخزينها على الهاتف ولا يتم رفعها على خدمتها السحابية.

 

iphone-5s-theverge-3_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-5_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-6_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-7_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-8_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-9_1020_verge_super_wide iphone-5s-theverge-10_1020_verge_super_wide

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: