أخبارعالم الويندوزهواتف ذكية

رئيس Microsoft : العالم كان سيستخدم نظام Windows Mobile للهواتف بدلًا من الأندرويد لولا المشاكل الحكومية

قدم بيل جيتز رئيس ومؤسس Microsoft تصريحات جديدة مثيرة للاهتمام حول شعبية نظام الهواتف Windows Mobile وكيف كان سيكون لولا شعبية الأندرويد الكبيرة.

وقال أن القضية القانونية  المتعلقة بعدم الثقة بين الشركة والحكومة الأمريكية أثرت سلبًا حول تركيزه ومسيرة الشركة، وقال أن الشركة كانت ستركز أكثر على صناعة نظام تشغيل للهواتف لولا تلك القضية القانونية.

وبرأية لو استطاعت التركيز فيما تريده بالفعل، لكان الجميع يستخدم نظام Windows Mobile الآن بدلًا من أنظمة الأندرويد التي تسيطر على نسبة كبيرة من أسواق الهواتف.

كما ويوضح أن الشركة كانت قريبة للغاية من طرح نظام تشغيل لهاتف Motorola ولكنها تأخرت ثلاث شهور في هذه، وهذه الأشهر كانت حاسمة لمنح الأولوية للأندرويد.

من المثير للاهتمام أن هنالك موظف سابق للشركة James Whitaker طرح مقالة خاصة عن حياته معها ونظرته إلى المدراء، وقال أن بيل جيتز كان واحد من المدراء الذي اتبعوا سياسة عنصرية تجاه الأفكار، ومنعوا أي أحد من تجاوز نظرتهم ورؤيتهم الخاصة للأسواق بل يريدوا أن يكونوا قائدين حرفيًا في كل شيء حسب تعبيره، وبرأيه أن هؤلاء المدراء خلقوا حقبة من الزمن داخل الشركة لا يريد أحد العودة إليها.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: