أخبارعالم أبلهواتف ذكية

خطأ في نظام iOS 13.3 يسمح للأطفال باختراق ميزة تحديد التواصل

عندما أطلقت شركة Apple نظام الهواتف الجديد iOS 13.3 كانت تسعى إلى إضافة العديد من الميزات الجديدة منها ميزة تحديد التواصل Screen Time communication limits.

هذه الميزة باختصار هي آلية تسمح للأهل والآباء باختيار مع من يمكن لأطفالهم التواصل عبر الهاتف والرسائل و FaceTime و  iCloud ، ولكن يبدو أن هنالك مشكلة تجعل الميزة لا تعمل بالشكل المطلوب.

حيث تبين أن أي طفل يستطيع تجاوز الحدود التي ترسمها هذه الميزة عبر إدخال رمز القفل PIN، بالإضافة إلى أن iCloud لا تعمل بالشكل المطلوب مع الميزة وذلك لأنها تعمل فقط بحالة تم اختيار iCloud كخيار الحفظ الافتراضي لجهات الاتصال، وإلا سوف يتمكن أي شخص غريب من التواصل مع الطفل وسوف تظهر إمكانية إضافته إلى جهات الاتصال.

كما وأشارت التقارير إلى أنه من السهل تجاوز الحدود التي تضعها الميزة إذا قام الطفل بطلب إرسال رسالة أو الاتصال برقم معين عبر ساعة Apple Watch وخدمة Siri .

علقت Apple على هذه المشاكل وقالت أنها موجودة فقط في الهواتف التي تم تغيير إعداداتها، وتعمل حاليًا على حل كامل للموضوع وستطرحه مع تحديث جديد للنظام.

الحل المؤقت في الوقت الحالي للالتفاف على هذه المشاكل هو الدخول إلى إعدادات جهات الاتصال وثم اختيار iCloud حصرًا وليس أي خدمة أخرى.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: