أخبارمقالات وشروحاتهواتف ذكية

حل مشكلة عدم إمكانية التحقق من التحديثات الجديدة في أنظمة الأيفون والآيباد الجديدة

عادةً ما يكون تنصيب التحديثات الجديدة من أنظمة التشغيل لهواتف الأيفون والآيباد سهل وبسيط ولا يحتاج إلى الكثير من الخطوات، لكن في حال صادفتك مشكلة فهنالك خلل والخلل يحتاج إلى حل مناسب له.

سنقدم لكم خطوة لحل مشكلة عدم إمكانية التحدثث من التحديثات الجديدة لنظام التشغيل، وهذه الخطوات تصلُح لأنظمة iOS 12 و iOS 13 و iPadOS 13 .

حذف وإعادة تنصيب التحديث

ربما تعرضت عملية التحميل للتحديث إلى ملفات فاسدة، وبهذا الحالة يمكن حذف التحديث كي نُجبر الهاتف على تحميل نظام التشغيل من جديد.

للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  • اذهب إلى الإعدادات ثم الإعدادات العامة General ثم خيارات سعة التخزين للجهاز
  • ابحث في القائمة عن تحديث نظام التشغيل واضغط عليه
  • اضغط على حذف التحديث وقم بتأكيد هذا الأمر في النافذة التالية

بعد الانتهاء من العملية توجه مجددًا إلى الإعدادات العامة ثم تحديث نظام التشغيل وحاول الآن إعادة تحميل الإصدار الجديد من النظام.

تحقق من وضع الشبكة

بدلًا من الطريقة السابقة ربما يجب عليك أن تتحقق من وضع الشبكة لديك، ويمكن اتباع الخطوات التالية للتأكد من عمل الإنترنت بشكل طبيعي:

  • حاول تصفح الإنترنت في موقع Safari للتأكد من عمل الشبكة بشكل طبيعي
  • تحقق من إعدادات بروتوكول الإنترنت DNS من خلال إعدادات الشبكة اللاسلكية وبعدها اختر الشبكة التي تتصل بها، وهنا يمكنك أن تجرب بروتوكول 8.8.8.8 أو 1.1.1.1 لحل خلل متعلق بهذا الأمر
  • حاول ببساطة أن تقوم بتعطيل وتشغيل الشبكة اللاسلكية
  • حاول الاتصال بشبكة إنترنت مختلفة

التحقق من وضع نظام Apple المركزي

إذا فشلت كل المحاولات السابقة فربما من الأفضل أن تلقي نظرة على صفحة وضع نظام وسيرفرات System Status المركزية لشركة Apple .

فمع أن حدوث خلل في السيرفرات نادرًا إلا أنه من الممكن أن يؤثر عليك ولا مانع من التحقق لاستبعاد هذا الاحتمال.

تنصيب نظام التشغيل يدويًا

الطريقة الأخيرة التي يمكننا مساعدتك بها هي اقتراح تنصيب نظام التشغيل يدويًا عبر استخدام خدمات iTunes ، والخطوات البسيطة كما يلي: (احرص على وجود الإصدار الأحدث من iTunes )

  • قم بتوصيل جهازك الأيفون أو الآيباد لجهاز حاسب ويندوز او ماك، و1لك عبر كابل التوصيل المناسب Lighting أو USB-C
  • قم بفتح iTunes في جهازك الحاسب (أو Finder إذا كنت تستخدم نظام macOS Catalina على الماك)
  • اضغط على خيار Summary ثم التحقق من تحديثات، وهذا من شأنه أن يقوم بتحميل وتنصيب التحديثات الجديدة من الأنظمة لأجهزة الأيفوم أو الآيباد

تستطيع أيضًا تحميل ملف ISPW المناسب لجهازك ثم تتم عملية التنصيب عبر iTunes أيضًا، وسوف يتوجب عليك اتباع الخطوات نفسها المذكورة أعلاه، لكن عند الوصول إلى خطوة التحقق من التحديثات يجب الضغط باستمرار على زر Shift في حواسب ويندوز (زر Option في حواسب ماك) ثم بعدها الضغط على التحقق من تحديثات.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: