أخباروسائط التخزين

مايكرون Micron سوف تطلق محركات أقراص رباعية المستوى تستند على تقنية NAND في 2018 لبيئات الخوادم

أعلنت شركة مايكرون Micron أنها سوف تقدم لعملائها محركات أقراص رباعية المستوى تستند على تقنية NAND لبيئات الخوادم خلال العام الحالي. ومن المتوقع أن تعزز محركات الأقراص الرباعية الجديدة من كثافة التخزين القصوى (والسعر لكل جيجا بايت) لتصبح أقرب إلى محركات الأقراص الميكانيكية HDDs؛ ولهذا السبب تقوم مايكرون Micron بإعادة تحديد وضع محركات الأقراص المعتمدة على تقنية الذاكرة تلك كمحركات أقراص SSDs لمراكز البيانات لسوق التخزين شبه الخطي.

NADA
NADA

وتقوم الشركة بوضع محركات الأقراص هذه كخيارات بديلة للأقراص الصلبة HDDs لأحمال العمل التي تتطلب قراءات كثيفة للمعلومات المخزنة – مما يعوض قدرة التحكم الأقل لمحركات QLC NAND عندما يتعلق الأمر بالحد الأقصى المتاح للكتابة على خلايا القرص. وهي مقايضة معروفة في عالم تكنولوجيا NAND: معدلات أعلى من عدد البت لكل خلية لتمثيل المعلومات مما يعني أنه يجب أن يكون هناك قدر كبير من الدقة عندنا يتعلق الأمر بحالة جهد خلية معينة.

وسوف تكون الدفعة الأولى من محركات الأقراص الصلبة QLC NAND للعلامة التجارية Micron رباعية المستوى مزودة بواجهة ساتا SATA، على الرغم من أن مايكرون Micron قالت أنها تخطط لإطلاق نماذج للذاكرة الغير متلاشية NVMe. وسوف تنتشر هذه الدفعة في الأسواق أولًا – حيث سيكون لدى مايكرون مهمة أسهل لاسترداد استثماراتهم بسبب ارتفاع الإيرادات، وفي نفس الوقت سوف يسمح للشركة أن تأخذ بعض الوقت لزيادة الإنتاجية قبل إضافة سلسلة متطلبات المستهلك إلى المعادلة. ومع هذا، فإنه يجب على المستخدمين أن يتوقعوا أن تصبح محركات الأقراص الجديدة رباعية المستوى بدائل حقيقية في خلال القليل من الوقت.

 المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: