أخبارمراجعات

تقرير مفصل لحدث إطلاق جهاز Xbox One

كان على عشاق ومحبي ألعاب الفيديو الانتظار لأكثر من 8 سنوات قبل رؤية الجيل الجديد من جهاز الترفيه المنزلي الأشهر XBOX ،و قامت مايكروسوفت أخيرا بالإعلان عن المنصة الجديدة Xbox One التي تضمنت العديد من المميزات والتحسينات نحاول ادراج أهمها في هذا المقال .

واجهة المستخدم

91430

واجهة المستخدم تشبه واجهة الويندوز 8 لحد كبير مع تحسينات عديدة مقارنة مع الجيل السابق لتسهيل عملية التبديل الفوري بين التلفاز والألعاب والإنترنت وتكامل أكبر مع الكينكت حيث يمكنك الآن التحكم بالواجهة عبر إيماءات اليد .

Snap Mode هي ميزة جديدة تمكن من عرض أكثر من تطبيق على الشاشة في نفس الوقت ، فمثلا بامكانك الآن اجراء مكالمة فيديو على Skype  واللعب أو تصفح الانترنت عبر Internet Explorer في نفس الوقت .

المواصفات التقنية

xbox_event_0285.0_cinema_960.0

– معالج 8 النواة .

– ذاكرة عشوائية 8 جيجا .

– هارديسك 500 جيجا .

– مشغل أقراص Blu-ray .

– منفذ HDMI .

– منفذ USB 3 .

– دعم  اتصال WiFi .

تم تجميع الـ CPU و الـ GPU في رقاقة واحدة 40 نانومتر مقابل رقاقتين 90 نانومتر في الجيل السابق من الجهاز ، وأنجزت مايكروسوفت هذا النظام بالتعاون مع AMD التي أبدت سعادتها للاشتغال مع مايكروسوفت والعمل على نظام الرقاقة الواحدة .

يد التحكم الجديدة

91432

تضمنت يد التحكم الجديدة أكثر من 40 اضافة جديدة ، ولم تأتي بدعم لتقنيات اللمس ، على عكس يد تحكم البلايستيشن 4 التي تم استعراضها في وقت سابق من قبل سوني ، ومن التحديثات حصول عصا التحكم analog على هزازات جديدة لمتعة أكثر أثناء اللعب ، وتلعب يد التحكم دورا تكاملياً مع الكينكت من أجل تحديد هوية مستخدم الجهاز و توجيه عدسة الكينكت اليه وعمل تسجيل الدخول الى حساب المستخدم او تسجيل الخروج منه بشكل ذكي .

Kinect 2

91431

هو نظام للتحكم بالألعاب بدون لمس صدر لأول مرة مع الإكس بوكس 360 ، ولم يكن ضرورياً من اجل الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها الاكس بوكس .. لكن مع الـ Xbox One يأتي الجهاز بامكانيات هائلة وتفاعلية اكبر مع اللاعبين ، الجهاز مزود بكاميرا HD للقيام بمكالمات الفيديو على سكايب بأعلى جودة وتحسينات كبيرة في التعرف على الايماءات وأصبح بالإمكان الآن تغيير الوضع الى مشاهدة التلفاز  او تغيير القنوات باستخدام الأوامر الصوتية ، وأعلنت مايكروسوفت أنها دمجت نظام لقراءة نبضات القلب بالاضافة الى استخدام الأشعة تحت الحمراء ما يجعل الجهاز يستشعر حركات المستخدم في الظلام الدامس .

خدمة Xbox Live

xbox_one_live.0_cinema_640.0

تم تعزيز خدمة الإكس بوكس لايف بأكثر من 3000 سيرفر تسهل من عملية الوصول الى الأفلام والألعاب والموسيقى المخزنة على الخدمة السحابية ، كما تضمنت الخدمة خصائص جديدة كإمكانية التقاط مشاهد من الألعاب ومشاركتها مع الآخرين .

الألعاب الحصرية

91433

أعلنت مايكروسوفت عن 15 لعبة حصرية للمنصة ، ثمانية منها ستكون عناوين جديدة والباقي أجزاء جديدة لألعاب معروفة ، وستقوم EA بتقديم ألعاب فيفا 14، Madden ، NBA ، وUFC وهذه الألعاب تستخدم محرك جديد EA Sports Ignite الذي سيساهم في صنع ذكاء اصطناعي متطور وشخصيات واقعية . بالاضافة الى العاب أخرى شهيرة كلعبة السيارات Forza  5  وجزء جديد من لعبة الأكشن والمغامرات Call of Duty ، كما تم الاعلان عن ألعاب Battlefield 4 و Assassin’s Creed IV من يوبي سوفت .

ألعاب وإكسسوارات  Xbox 360

gaming_carousel_hero1_221112

الخبر المحزن هنا أن ألعاب واكسسوارات Xbox 360 لن تشتغل على المنصة الجديدة ومازال بالإمكان نقل الأفلام والمسلسلات المشتراة سابقا الى الـ Xbox One .

موعد الصدور

لم تحدد مايكروسوفت تاريخا محدداً واكتفت بالقول أن الجهاز سيصدر في وقت لاحق من هذا العام ويتوقع صدوره نهاية السنة في موسم الأعياد . ولمن يحبد متابعة التسجيل الكامل للمؤتمر يمكنه ذلك من خلال الفيديو .

الوسوم

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: