أخبارعالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

تعرف على تغييرات وميزات بيتا 4 للنظام الجديد iOS 13.3 و iPadOS 13.3

أطلقت شركة Apple رسميًا النسخة التجريبية الرابعة (بيتا أو Beta) من نظام التشغيل الجديد iOS 13.3 و iPadOS 13.3 وهو متاح لمصممين وفرق التطوير عبر تجربته بشكل مباشر (اتصال لاسلكي WiFi وغيره) وأيضًا عبر Apple Developer Center، ويمكن لعامة الناس تجربة هذه النسخة التجريبية من خلال الانضمام لبرنامج الاختبار العام للنسخ التجريبية Public Beta Software Program.

تفاصيل إصدارات البيتا المتعددة

التحديث صدر رسميًا يوم البارحة 5 ديسمبر تحت الرقم 17C5053a ولم تقدم شركة Apple ملاحظات رسمية حول تعديلات التحديث، وهو بحدود 100 ميجابايت أو أقل بالنسبة لمعظم الأجهزة.

هذا وبالنسبة للبيتا الثالثة فلم يكن هناك تفاصيل عن أي تعديلات جاءت بها عندما صدرت في 20 نوفمبر ولم نلاحظ أي ميزات أو تعديلات تذكر مع هذه النسخة التجريبية.

البيتا التجريبية الثانية صدرت في 12 نوفمبر وهي أصغر في المساحة ولكنها تجلب ميزة مهمة وهي دعم المفاتيح الأمنية NFC و USB و Lightning FIDO2 في Safari و SFSafariViewController و ASWebAuthenticationSession عبر استخدام  WebAuthn على الأجهزة التي تمتلك المواصفات المطلوبة.

من الجدير بالذكر أن مفاتيح FIDO2 مدعومة من قبل العديد من خدمات الويب عند طلب تسجيل الدخول مثل Google و Dropbox و Facebook و Microsoft و Twitter وغيره الكثير، وهذه المفاتيح تتيح للمستخدم تسجيل الدخول بشكل تلقائي عبر Safari و Safari Web View.

أما يخص أول بيتا صدرت لهذا النظام الجديد iOS 13.3 و iPadOS 13.3 فقد كان ذلك في 5 من نوفمبر وكان حجم ملف التحديث كبير ووصل إلى 3.28 جيجابايت لجهاز  iPhone X و  3.34 جيجابايت لجهاز iPad Pro (شاشة 11 إنش)، وتوفر تحديث البيتا لعامة الناس في اليوم التالي 6 نوفمبر، ولم يذكر الوصف الرسمي لملاحظات البيتا الأولى سوى تعديل واحد يتعلق بالخدمات الشبكية TLD التي أصبحت ضمن القائمة المجهزة لقانون الأمان الشبكي HTTP Strict Transport Security ضمن URLSession و NSURLConnection.

هذا وقد تم العثور على تغييرات في البيتا الأولى وهي :

  • تحدثت عدة تقارير عن إصلاح مشكلة إدارة الذاكرة في نظام التشغيل السابق
  • خيارات Communication Limits أصبحت متوفرة الآن في Screen Time ، وهي خيارات تتيح وضع أقفال وحدود أمام عدة خدمات وتطبيقات رئيسية للهاتف من أجل الأطفال
  • يمكنك تعطيل ستكرات Memoji Stickers من خلال الإعدادات العامة في قسم لوحة المفاتيح
  • تم تحديث قائمة Haptic للرسائل
  • تحديث أيقونة تطبيق ساعة Apple Watch
  • لا يبدو أن سماعات Beats Solo Pro تعمل بشكل جيد مع هذا النظام لأنه لا يستطيع التعرف عليها

تحميل البيتا الرابعة

البيتا الرابعة من نظام iOS 13.3 و iPadOS 13.3 متوفرة للمصممين والمطورين، ومن عادة Apple أن تطرح البيتا لعامة الناس بعد بضعة أيام من توفرها للمطورين.

هذا ولتحميل البيتا حاليًا يجب أن تمتلك حساب Apple Developer Account وتكلفته 100 دولار سنويًا، بينما البيتا التي تُطرح لعامة الناس تكون مجانية دائمًا عبر الاشتراك في برنامج الشركة Public Beta Software Program.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: