أخبار

تحديث AMD الجديد AGESA يوعد بزيادة دعم الذاكرة وتردُّد التشغيل

أعلنت AMD عبر “community update” أن تحديثها الجديد v1.0.0.6 AGESA “AMD Generic Encapsulated System Architecture”  متوفر لبائعي لوحات الأم، AGESA هو بروتوكول بوتستراب يقوم بتهيئة مُعالجات الأنوية والذاكرة وضبط HyperTransport.

بائعو لوحات الأم يقومون ببناء برامح ثابتة قائمة على AGESA، لذلك التحسينات المندرجة تحت الأكواد البرمجية تسمح للشركات المصنعة بتوفير المزيد من الخيارات من خلال البرامج الثابتة الخاصة بهم.

تمامًا مثل معظم الرقائق الجديدة القائمة على البنية المعمارية للمُعالجات الجديدة، فإن أول موجة من لوحات الأم AM4 كانت خشنة قليلاً في قسم البرامج الثابتة، ولكنها تحسنت سريعًا بعد إصدار بائعي لوحات الأم سيل من التحديثات في الأسابيع الأولى بعد إطلاقها، ولكن تم رفع أداء وسرعة ذاكرة Ryzen وموافقتها مع التحديثات التي خلفت بعضًا من المسائل الأكثر أهمية.

لقد شهدنا التوافق يتحسن مع مرور الوقت، ولكننا ننتظر بفارغ الصبر وعود AMD في تحديث AGESA الذي سيقدم كثيرًا من إعدادات الذاكرة.

كود AGESA الجديد يضيف 26 متغيرات جديدة من الذاكرة الذي سوف يحسن من توافق الذاكرة وتردد التشغيل، زيادة تردد تشغيل الذاكرة من خلال الإعدادات الافتراضية عامل هام فعليًا لمعالجات Ryzen، وحدات المعالجة المركزية الجديدة تتضمن اثنين من رباعي نواة CCX Complex” Core” التي تتصل عبر AMD’s Infinity Fabric، التحديثات الأخيرة للبرامج الثابتة بالفعل مكشوفة لإعدادات ProcoDT، ووجدنا أن تبديل هذه الإعدادات بين 40 – 60 أوم تساعد في رفع سرعة وأداء الذاكرة جدًا.

التحديث الجديد AGESA يفتح المزيد من التوجيهات المحبوبة التي تسمح لنا بتجاوز عائق 3200MT لكل ثانية بدون ضبط تردد BCLK، ومضاعفات الذاكرة الجديدة تسمح لنا الآن بذاكرة DDR4-4000 دون ضبط تردد BCLK.

جيجابايت وأسوس، أدخلوا بالفعل beta stage العامة مع اعتماد البرامج الثابتة على كود AGESA الجديد.

المصدر

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: