CES 2019أخبارالحاسبات والأجهزه اللوحيهمقالات وشروحاتهاردويرهواتف ذكية

بعض من أبرز الإعلانات التي سرقت الأضواء في CES 2019

في أخر مقالة صغيرة سوف نكتبها عن الحدث العالمي الكبير للتقنيات والتكنولوجيا CES 2019 ، وقبل أن نطرح لكم الملخص الكامل لجميع ما أُعلن فيه، سنقدم لكم جولة أخيرة لأبرز الإعلانات التي لم نذكرها في الأخبار.

Dell XPS 13 (9380)

يعود هذا الحاسوب المميز بإصدار جديد لسنة 2019 ، ليتخلص من عيوبه الشائبة في الإصدار السابق وخصوصاً أنه تم الآن إزاحة الكاميرا إلى الأعلى، لتجلس في مكانها الطبيعي.

يتوفر الإصدار الجديد بعدة ألوان : الأسود والفضي، الذهبي الوردي، والأبيض الثلجي.

Dell Latitude 7400 2-in-1

حاسب Dell الجديد يأتي هنا مخصصاً لرجال الأعمال، ويتميز بتصميمه النحيف للغاية ومرونة كبيرة في تحريك شاشته، بجانب ميزات أمان عديدة.

سوف يتوفر المودم Gigabit LTE modem مع الجهاز كخيار عندما يطلق في الأسواق خلال مارس التالي، بسعر 1599 دولار.

HP Chromebook x360 14 G1

حواسب الكروم أصبحت تحدي حقيقي لباقي الحواسب المحمولة، حيث يأتي هذا الجهاز الجديد بشاشة 14 إنش ومعالج Intel Core i7 .

وما لا نعرفه عن هذا الجهاز هو سعره، لكن هذا لن يستمر طويلأ كون الجهاز سيطلق خلال الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يكون بحدود 500 دولار.

Lenovo ThinkPad X1 Yoga (4th Gen)

يعتبر هذا من أفضل الحواسب التي ظهرت في المؤتمر من فئة 2-in-1 ، يدعم الجهاز تقنية HDR  وإمكانية تفعيل مايكروفون يلتقط الصوت من على بعد، لأجل خدمات تستجيب للأوامر الصوتية مثل Amazon Alexa .

تم تزويده بمعالج Intel Core من الجيل الثامن وذاكرة إما 8 أو 16 جيجابايت، وسعة تخزين  SSD بمقدار 2 تيرابايت، وسوف يتوفر الجهاز في شهر يونيو بسعر ألفين دولار تقريباً.

Nubia Red Magic Mars

ظهرت مئات الإعلانات الجديدة فيما يخص الهواتف خلال فعاليات المؤتمر، ومن أكثر هذه الإعلانات إثارة للاهتمام، هو الهاتف الجديد من Nubia بعنوان Red Magic Mars .

يتميز الهاتف أنه يمتلك قدرات تجعله موجه لمحبين ألعاب الفيديو، تصميمه قد لا يماثل براقة تصاميم الهواتف الباهظة، لكنه يعتبر تحدي قوي بالنسبة لهم، فسوف يتوفر بسعر 500 دولار ويجلب تقريباً المواصفات نفسها.

Withings Move ECG

الساعة الذكية هذه كانت من أكثر التقنيات الملبوسة التي سرقت الأضواء، فهي تأتي بالميزات الذكية المرغوبة مثل تتبع دقات القلب وما إلى ذلك، بسعر لا يتجاوز 179 دولار.

NordicTrack VR Bike

من أبرز اختراعات الواقع الافتراضي في فعاليات المؤتمر، كانت دراجة تجعلك تنسى أنك تقوم بتمارين رياضة، فقد اصعد عليها وضع نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive Focus  ثم اضغط على زر اللعب.

ومن الجميل وقتها أن الدراجة سوف تدخلك بفضل النظارة في عالم أخر يساعدك على ممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية.

الجهاز متوفرة مع النظارة بسعر 2000 دولار بالإضافة إلى منح الشاري اشتراك سنة في خدمة iFit .

Bell Nexus

أكثر ما سرق النظر حقاً في فعاليات المؤتمر كان مشروع التاكسي الطائرة التي يبدو أنها مزيج بين طائرة مروحة و Drone ، وقالت شركة Bell أنها كتكسي ضخمة تنقل الركاب في الهواء، وحالياً يتم اختبارها في دبي و Dallas و Los Angeles .

تتوقع الشركة أن يتم طرح المنتج بهيئته الكاملة في سنة 2025 ، وصورته أعلاه توضح مدى تميز شكله.

Hyundai Elevate

ربما لن تشاهد في حياتك نموج أغرب لسيارة نقل، حيث استعرضت شركة Hyundai هذا النموذج الغريب لسيارة يمكنها تسلق الصخور والعواقب بفضل أقدامها الطويلة للغاية، ويمكن تصغير طول هذه الأقدام عند أسلوب القيادة الطبيعي، وبالتالي هذا أقرب شيء قد نراه في الواقع لسيارات أفلام Transformer .

يمكن لهذه السيارة أن تتجاوز أي عواقب بطول 5 أقدام أو على بعد 5 أقدام أيضاً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: