أخبارألعاب الفيديو

الكشف عن تفاصيل لعبة واقع الافتراضي Half-Life: Alyx

نافذة صدورها والمزيد

بعد أن تم التشويق للعبة Half-Life: Alyx عبر الإعلان الأول لها، تم الكشف رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي الجديدة من شركة Valve والأولى من السلسلة العريقة في دخولها لهذا المجال.

لقد تم تطوير اللعبة بمحرك Source 2 وتبين أنها ستكون لعبة منظور شخص أول تركز على القصة وسوف تستخدم كثيرًا الميزات الفيزيائية المعروفة في Half-Life، ويشير التصريح الرسمي إلى أنه تم تطويرها بالكامل من الصفر وخصيصًا للواقع الافتراضي.

وقد تم نشر عدة صور والعرض التشويقي الأول للعبة والتي تستعرض لنا رسوم مبهرة بالنسبة للعبة واقع افتراضي، ومن الجدير بالذكر أن اللعبة ستكون بنفس مدة تجربة الجزء الثاني.

هذا وقد وضحت تصريحات رسمية أخرى أن المطور لم يكن ينوي العودة للسلسلة وإنما كان يختبر عدة تجارب ابتكارية على ألعابه السابقة مثل Portal وهذه السلسلة، ولذلك عندما تم الاعتماد على مشروع ابتكاري جديد للواقع الافتراضي قرروا أن يكون جزء سابق لأحداث الجزء الثاني من السلسلة وليس الجزء الثالث، وذلك لأن الكثير من الناس ينتظر الجزء الثالث وبالتالي هنالك حجم هائل من التشويق يحوم حول اللعبة وهو ما يجعلها غير مناسبة لأن تكون محض التجربة لأفكار ابتكارية جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن اللعبة لن تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح ويقول المطور أن السبب هو اعتمادها بشكل كبير على ميزات تحكم الواقع الافتراضي التي لا يمكن نقل الكثير منها إلى نظام التحكم التقليدي.

شوق المطور إلى أن اللعبة تتمتع بآليات فيزيائية واقعية مثل دفع الباب بخفة لفتحه قليلًا وما إلى ذلك، وسوف يكون هنالك العديد من الألغاز واستشكاف لعالم اللعبة كما هو متوقع.

شاهدوا الصور والعرض التشويقي أدناه. تصدر Half-Life: Alyx في مارس 2020.

المصدر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: