أخبارألعاب الفيديوهاردوير

الكشف رسميًا عن مواصفات جهاز الألعاب PS5

أعلنت شركة Sony مؤخرًا في مؤتمرها الرقمي الرسمي عن المواصفات الرئيسية لجهازها المنزلي الجديد المرتقب لألعاب الفيديو PS5 مع بعض التفاصيل الأخرى.

سيأتي الجهاز الجديد مع التقنيات الحديثة لوحدات التخزين PCI-Express 4.0 x4 SSD مع وحدة تحكم فلاش مصممة من  Sony نفسها، وتستطيع وحدات التخزين هذه نقل ما لا يقل عن 5.5 جيجابايت في الثانية، وتتوقع الشركة أن يكون أداء وحدات التخزين هذه أفضل من سابقها بمئة مرة مما ينتج عن عدم وجود فترات تحميل وانتظاار داخل الألعاب.

وتبين أن الجهاز مزود بسعة تخزين 825 جيجابايت SSD ويمكن زيادته عبر وحدات تخزين HDD من خلال توصيل USB أو بعض المختارات الموافق عليها من Sony لوحدات M.2 NVMe SSD ، مع التوضيح أن ألعاب الجيل الجديد يجب أن تتواجد على وحدة تخزين SSD بينما ألعاب الجيل الحالي (PS4) من الممكن أن تتواجد على وحدة التخزين الخارجية.

هذا وبالنسبة للمعالج لدينا شريحة غامضة بالتعاون مع AMD مزودة بثمان أنوية Zen 2 ويعمل بسرعة أداء 3.50 جيجاهرتز، أما البطاقة الرسومية فهي تتمتع بوحدات معالجة 36 RDNA2 تعمل بسرعة 2.23 جيجاهرتز وبقوة 10.3 تيرافلوبس، وتتمتع كل وحدة معالجة بتقنيات Intersection Engine التي تعتبر نظيرة لتتبع الأشعة في NVIDIA Turing .

كما ويأتي الجهاز مع ذاكرة 16 جيجابايت GDDR6 ولكن للأسف لم يكن هنالك المزيد من التفاصيل عن الذاكرة أو المواصفات الأخرى للجهاز وإنما نوّهت الشركة إلى وجود تقنيات صوتية متطورة عالية الجودة.

لا نزال ننتظر معكم الكشف عن شكل PS5.

المصدر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: