أخبارهواتف ذكية

الكشف رسميًا عن معالج الهواتف Exynos 2100

كشفت شركة سامسونج أخيرًا عن شريحة المعالجة الجديدة للهواتف تحت عنوان Exynos 2100 ولدينا بالطبع أهم التفاصيل عن مواصفاتها.

حدث الإعلان الرسمي كما هو متوقع وذلك قبل فعالية الكشف عن هواتف جالاكسي الجديد في 14 يناير وهذا يوحي بالتالي إلى أنها قد تكون الشرائح الرئيسية لتلك الهواتف.

بأي حال، يتمتع المعالج الجديد بقوة أفضل تتيح تحسين الأداء الرسومي بنسبة 40% بالمقارنة مع الشريحة السابقة عبر استخدام وحدة المعالجة الرسومية ARM Mali-G78 لتتيح دعم عالي لتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المختلط والمعزز، كما وتستخدم الشريحة الجديدة تصميم 5 نانومتر EUV يساعد على زيادة توفير استهلاك الطاقة بنسبة 20% بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة من قبل عمليات المعالجة للذكاء الاصطناعي بنسبة 50% وزيادة فعالية وإمكانية هذه المعالجة بشكر كبير في الشريحة الجديدة.

هذا وتم مزج شريحة السيليكون بمودم 5G يدعم كل من ترددات mmWave و sub-6GHz ، وتفيد ميزة المزج هذه بتوفير مساحة أكبر داخل الهاتف لمنح الشركاء نافذة أوسع من الابتكار لمعدات هواتفها الداخلية.

أما بخصوص الأنوية الرئيسية فهنالك تصميم Cortex ثلاثي النواة يصل إلى 2.90 جيجاهرتز بحيث يوجد ثلاث أنواع من الأنوية هي بالمجمل ثمان أنوية كما يلي :

  • One Cortex-X1 core
  • Three Cortex-A78 cores
  • Four Cortex-A55 cores

بالإضافة لما ذكر فإن تصميم ISP في الشريحة Exynos 2100 يستطيع معالجة صورة مستقلة 200 ميجابكسل مباشرة ويمكن من خلاله المزج بين ست صور لتحسين الجودة العامة، وتتيح المجال لاستخدام حزمة ضخمة من العدسات بلا عناء

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: